اتحاد الشغل ببن عروس: نواب "ائتلاف الكرامة" داسوا القانون وحرمة المؤسسات التربوية.. - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
8
2020

تابعونا على

اتحاد الشغل ببن عروس: نواب "ائتلاف الكرامة" داسوا القانون وحرمة المؤسسات التربوية..

الثلاثاء 18 فيفري 2020 10:04
نسخة للطباعة

نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد العام التونسي للشغل توضيحا  من الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس حول ما جد يوم 14 فيفري 2020 بمعهد المكفوفين ببن عروس.
وجاء في التوضيح ما يلي:
"نوّاب ائتلاف الكرامة يدوسون على حرمة القانون والمؤسسة التربوية والاطارات فيها.
والفروع الجامعية لقطاعات التربية تندد في بيان توضيحي والتعليم الثانوي والقيّمون والقيمون العامون وعملة التربية يردون بوقفة احتجاجية
"شهد معهد المكفوفين ببن عروس يوم أمس الجمعة14 فيفري 2020 اقتحام ثلاثة من نواب الشعب عن "إئتلاف الكرامة" لمعهد المكفوفين ببن عروس دون استرخاص مسبق من سلطة الإشراف بالجهة ومستغلين نفوذهم كنواب شعب على مدير المؤسسة دائسين على القانون الذي ينظم دخول الغرباء للمؤسسات التربوية دوسا بيّنا وصريحا ليتصلوا بالتلاميذ هناك ويستجوبوهم في أمور كانت محلّ متابعة في ذات الوقت داخل المعهد من قبل ثلاثة مسؤولين من وزارة التربية.
وقد جلبوا تنفيذا لما فعلوا أطرافا غريبة عن المؤسسة جعلوها تتكلم على أنها من تلامذة المعهد وسعوا إلى أن يدفعوا التلاميذ باسئلة موجهة إلى اتهام مدير المعهد والقيم العام بتهم فظيعة كيدية باطلة وملفقة.
ولم يكتفوا بذلك بل تصادموا مع المسؤولين الوزاريين الذين طالبوهم بمغادرة المعهد وتجاوزوا كل القوانين وهم يطالبون بالاقالة الفورية لمدير المعهد والقيم العام على مسمع من التلاميذ الحاضرين.
بل تمادوا في استهتارهم بحرمة الموظف وبثوا بثا مباشرة فيديو على الفايسبوك يتهمون فيه القيم العام بالاغتصاب والسكر والمدير بالسرقة ونصبوا ذواتهم قضاة وحكموا بالعزل.
هذا ولا بد من الإشارة هنا إلى كون الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس كان قد شارك المندوبية الجهوية للتربية في عقد اجتماع بقاعة الأساتذة يوم الثلاثاء من هذا الاسبوع اي يوم 11 فيفري اي قبل ثلاثة أيام من اقتحام هؤلاء النواب المعهد. وقد حضر الإجتماع الأخت سامية محفوظ الكاتبة العامة المساعدة من المكتب التنفيذي الجهوي كما حضره الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي والكاتب العام للنقابة الأساسية ببن عروس وبعض أعضاء النقابة الأساسية. وكنا خضنا في كل ما كان طرحه أساتذة المعهد من مشاغل ونقائص ومشاكل يعانيها الاستاذ أو التلاميذ والمؤسسة عامة. وانتهى الإجتماع باتفاق مع سلطة الإشراف على اجتماع متابعة يكون يوم 25 فيفري ليتوج بجلسة مع السيد والي الجهة مع حضور بعض الأساتذة حتى نحمله مسؤولية تمكين المعهد مما يحتاجه.
مع الإشارة إلى أن مسالة الاغتصاب هذه لم تكن قد أثيرت البتة وان كان تحدث بعضهم عن شبهة تحرش تم نفيها بالحجة خلال الاجتماع وابطال القول بحصول سرقة بالاستدلال بكاميرا المعهد وما سجلته. ولكن رغم ذلك تعهدت المندوبية بمتابعة التحقيق الذي شرعت فيه منذ اسبوع او اكثر وما كانت زيارة الوزارة بالامس للمعهد الا في ذلك الإطار.
لقد تابعنا كاتحاد جهوي ما جدّ خطوة بخطوة و دعونا الى اجتماع داخل مقر الاتحاد الجهوي ضم الكتاب العامين الفروع الجامعية لقطاعات التربية وعيا منا بخطورة ما جد على المؤسسة التربوية واستقلاليتها وحرمتها وعلى كرامة إطاراتها وخاصة الأخ القيم العام الذي ناله من الثلب والقذف والاتهام الباطل ما شوه عرضه وأساء إليه إجتماعيا وعائليا ومهنيا تشويها تداوله الإعلام بكل أسف دون تحقيق ولا تثبت منخرطين بذلك في الإساءة إلى الرجل وفي توجيه التحقيق الاداري الجاري وجهة تجانب الحق.
واليوم تدخلت السلط الأمنية للتحقق والتثبت في ما الصق بالزميل من أقاويل انطلقت تتهمه بالتحرش بتلميذة اشتكت من الم باذنها وانتهت تؤكد اغتصابه لمجموعة تلميذات وهناك عند التحقيق أكدت التلميذة كذب ما قيل على لسانها ودافعت عن براءة القيم العام فاسقطت كل ما بنى عليه النواب نواب ائتلاف الكرامة تجييشهم الرأي العام ضد القيم العام والمدير والمسيء للمؤسسة التربوية العمومية وفضحت ما مارسته وسائل الإعلام من جهل بأساليب العمل واستهتار بمبدإ الموضوعية.
الاتحاد الجهوي للشغل يتمسك بمتابعة هؤلاء النواب قضائيا وبالدفاع عن حرمة المؤسسة التربوية واطاراتها وتلامذتها وعمالها
ويذكر نواب الشعب من ائتلاف الكرامة بأن البرلمان ونوابه إنما جعلوا لحماية القانون لا للدوس عليه ".

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/4/8 21:29
على أثر المطبوعة التي قدمتها وزارة الشؤون الاجتماعية للمواطنين والمتمثلة في مطلب ترشح للانتفاع بمساعدات اجتماعية في الظرف الاستثنائي في اطار التصدي لانتشار فيروس الكورونا المستجد   لكن الشيء الذي لم يتفطن إليه أغلب من قام بتعمير هذه الاستمارة هو ما نصت عليه من تتبعات عدلية في حق...
2020/4/8 21:07
تعلم وزارة الصحة أنه بتاريخ 07 أفريل 2020، أنه تم إنجاز 604 تحليلا مخبريا (المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول: 140 تحليلًا، مخبر معهد باستور تونس: 245 تحليلا، مخبر مستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير: 58 تحليلا، مخبر مستشفى فرحات حشاد بسوسة: 89 تحليلًا، مخبر مستشفى الحبيب بورقيبة...
2020/4/8 19:41
مثـّلت متابعة الإجراءات المعلنة في إطار الخطة الوطنية للتوقـّي من إنتشار فيروس كورونا ومدى الإلتزام بتطبيقها أهم محاور مجلس وزاري مضيّق إنعقد بعد ظهر اليوم الإربعاء 8 أفريل 2020 بقصر الحكومة بإشراف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ. وشدّد رئيس الحكومة في هذا الإطار على أهمية التقيـّد...
2020/4/8 19:35
إنعقدت بمقرّ وزارة الصحّة جلسة عمل اليوم الاربعاء 08 أفريل 2020 بإشراف وزير الصحّة الدكتور عبد اللطيف المكي بمعيّة وزير تكنولوجيات الاتصال والتحوّل الرقمي السيّد محمّد الفاضل كريّم خصّصت لمتابعة تقدّم أهمّ المشاريع الرقميّة المنجزة في إطار المجهود الوطني للتوقي من فيروس كورونا...
2020/4/8 19:08
شهدت تونس كغيرها من بلدان العالم إنتشارا واسعا وسريع لفيروس كورونا الذي سرعان ما توسع ليشمل 22 من جملة 24 ولاية مع نهاية شهر مارس، إكتشاف أول حالة مؤكدة مصابة  بالفيروس كان يوم 2 مارس 2020 لتونسي كان قد قدم من إيطاليا التي تعتبر حينها من أكثر البلدان الأوروبية تضرر من الفيروس.