عماد الخميري: النهضة لن تستأنف مشاورات تشكيل الحكومة إلا إذا... - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
3
2020

تابعونا على

عماد الخميري: النهضة لن تستأنف مشاورات تشكيل الحكومة إلا إذا...

الأحد 16 فيفري 2020 15:14
نسخة للطباعة

أفاد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري، اليوم الاحد، أن "الحركة لن تستأنف المشاورات ما لم يتم التوجه نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية سياسية لا تستثني أحد".

وجدّد الخميري، في تصريح لـ(وات) موقف حركة النهضة القاضي بسحب ممثليها في حكومة إلياس الفخفاخ المقترحة، معتبرا أن تشكيلة الحكومة التي كشف عنها الفخفاخ لرئيس الجمهورية قيس سعيّد، أمس السبت، هي حكومة قائمة على "التصنيف والإقصاء"، على حد قوله.

وتحدّث القيادي في حركة النهضة عن وجود تباين "عميق" في وجهات النظر مع المكلف بتشكيل الحكومة، قائلا إن "حضور المستقلين بذلك الحجم لا يعبّر عن وجهة نظر الحركة في تكوين حكومة وحدة وطنية سياسية".

وأضاف أن هناك أحزابا حاضرة في "ثوب المتخفي بالمستقلين"، وفق توصيفه، مشيرا إلى وجود شخصيات حزبية مصنفة بالمستقلة على رأس بعض الوزارات، ذكر منها وزارة تكنولوجيا الاتصال والانتقال الرقمي.

وأكد على أنّ حركة النهضة تساند مقترح حكومة وحدة وطنية لها تمثيلية الأحزاب داخل البرلمان (إلا من استثنى نفسه منها)، داعيا إلى أهمية تعزيز الثقة بين كل الأطراف السياسية لإنجاح عمل الحكومة القادمة.

وكان رئيس مجلس نواب الشعب قد التقى ، صباح اليوم الأحد بمقر البرلمان بباردو، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول.

وجدّد الغنوشي، وفق ما جاء في بلاغ إعلامي لمجلس نواب الشعب، موقفهُ الثابت في ضرورة احترام إرادة الناخبين والحرص على تعزيز عناصر الوحدة الوطنيّة ورفض الإقصاء.

وأكد الغنوشي على أنّ البلاد تحتاج إلى حكومة وحدة وطنيّة واسعة وإلى مناخات ثقة وتوافق كفيلة بالنجاح في استكمال بناء المؤسّسات والهيئات الدستورية، مُطمئنا بأنّ نصّ الدستور وروحه يسمحان بإيجاد الحلول الكفيلة بمعالجة كلّ الأوضاع، بحسب ما تضمنه نفس البلاغ. (وات)

في نفس القسم

2020/4/3 08:33
يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة اليوم الجمعة 03 أفريل 2020 بداية من الساعة التاسعة صباحا (09.00) ويتضمن جدول الأعمال النظر في: 1)مشروع قانون يتعلق بالتفويض إلى رئيس الحكومة في إصدار مراسيم لغرض مجابهة تداعيات انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19). 2)مشروع فانون يتعلق بالمصادقة على...
2020/4/3 07:54
يسجل هذا اليوم الجمعة تقلبات جوية شتوية الملامح.. كما يسجل نزول الأمطار الرعدية تكون مؤقتا غزيرة وبكميات هامة مع تساقط البرد باماكن محدودة بأغلب الجهات.. وحذر المعهد الوطني للرصد الجوي من خطر تشكل السيول بالمناطق المنخفضة.. وافاد الرصد الجوي انه ستعرف درجات الحرارة انخفاضا...
2020/4/2 23:44
شُفيت 4 حالات من فيروس كورونا، بولاية مدنين، بعد أن تمّت مراقبتهم مخبريا، ليرتفع عدد الإصابات التي شُفيت إلى 5 حالات، وفق كاهية مدير الصحة الأساسية بمدنين، زيد العنز الذي اعتبر أن شفاءهم مؤشر يبعث على الطمأنينة، سيما وأنه تم تسجيل شفاء حالة مُسن يبلغ من العمر 88 سنة، من معتمدية...
2020/4/2 23:36
اكد مصدر طبي للصباح نيوز أنه تم منذ قليل نقل إمرأة أصيلة أولاد عامر التابعة لمعتمدية كندار إلي المستشفي الجامعي حشاد بعد الاشتباه في اصابتها بفيروس كورونا المستجد واضاف نفس المصدر انه سيتم إجراء التحاليل اللازمة للتاكد من اصابتها من عدمها كما تجدر الإشارة أنها تحولت إلي المستشفى...
2020/4/2 23:30
نفى رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ في حوار على القناة الوطنية وجود صراع مع رئيس البرلمان راشد الغنوشي. وقال: "لا وجود لصراع.. نختلف أحيانا وذلك طبيعي وهنالك مؤسسات في الدولة''. كما اضاف الفخفاخ:" كان جات الدنيا دنيا راهو البرلمان كمشرع اقترح ان يتم العمل بالفصل 70 من الدستور.....