"اورونج تونس" تكشف نتائج البرنامج الرائد " we Diversity" وتنجح في تحسين مكانة المرأة في الشركة - الصباح نيوز | Assabah News
May.
31
2020

تابعونا على

"اورونج تونس" تكشف نتائج البرنامج الرائد " we Diversity" وتنجح في تحسين مكانة المرأة في الشركة

الجمعة 14 فيفري 2020 13:00
نسخة للطباعة

"اورونج تونس" تكشف نتائج البرنامج الرائد " we Diversity" وتنجح في تحسين مكانة المرأة في الشركة
أعلنت، اليوم الجمعة، شركة "اورونج تونس" عن نتائج البرنامج الرائد we Diversity، الذي امتد على مدار سنة وكان بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في إطار البرنامج الإقليمي "الاندماج الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا" تحت شعار "عندما تعمل المرأة، يزدهر الاقتصاد".
ويهدف هذا البرنامج، وفق ما أفاد به المدير العام لأورونج تونس، "تيري مايي" إلى تعزيز المساواة بين الجنسين في مجال العمل وتنمية قدرات المرأة العاملة وتطوير مهاراتها والعمل على النهوض بتمثيليتها داخل مؤسسة "اورونج تونس".
كما اعتبر "تيري مايي" أنّ أورونج تونس أكّدت التزامها ومسؤوليتها ومساهمتها في تحقيق المساواة المهنية بين المرأة والرجل رغم وجود نقص نسبي في العاملات في الوظائف التقنية بالشركة، قائلا: "هذا يعدّ تميزا وامتيازا حقيقيا يساهم في مزيد تعزيز أداء المؤسسة ومردوديتها والابتكار..".
ومن جانبها، قالت "Katja wunderlich" المستشارة التقنية عن برنامج ECONOWIN بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي إنّ "البرنامج الرائد we Diversity وان يُعلن اليوم عن انتهائه إلا أنه يعدّ مشروعا رئيسيا داخل أورونج تونس وستواصل خطاها في هذا الإطار".
وعن البرنامج الرائد we Diversity ، قالت المستشارة التقنية عن برنامج ECONOWIN ، قالت إنه يهدف إلى تنمية قدرات المرأة العاملة وتطوير مهاراتها والعمل على النهوض بتمثيليتها وولوجها إلى مناصب المسؤولية والقيادة كما يعتبر مشروعا رئيسيا ومهما في نشاط "اورونج تونس".
واعتبرت "Katja wunderlich" أنّ "ضمان التنوع بين الجنسين في استراتيجية الشركة والعمل على تنفيذه بشكل منتظم وفي مختلف المستويات لمزيد الرقي بعمل المؤسسة ونجاحها".
وذكّر يوسف بالشاوش رئيس قسم برامج دعم إستراتيجية المسؤولية الإجتماعية والأنشطة الخيرية بـ"أورنج تونس" أن الشركة انخرطت سنة 2012 في الميثاق العالمي للأمم المتحدة ، وسنة 2016 في مبادئ تمكين المرأة والذي تدعّم على المستوى الداخلي للشركة عبر الموافقة المهنية للموظفات العاملات والعاملين بالمؤسسة ليتوّج ذلك سنة 2017 بالحصول على الشهادة الأوروبية الدولية للمساواة بين الجنسين، مُشيرا إلى أن الشركة تعمل جاهدا من أجل مزيد تحسين مكانة المرأة في شركة أورونج تونس وتحقيق المساواة المهنية بين الجنسين.
كما أكّد أنّ "أورونج تونس" ورغم انتهاء البرنامج الرائد we Diversity ستواصل في نفس التمشي للوصول إلى الاستحقاق النهائي الكبير، وفق تعبيره، والمتمثل في موعد التدقيق للشهادة الأوروبية الدولية للمساواة بين الجنسين المقرر خلال صائفة سنة 2021.
وأكّد بالشاوش أنّ "أورونج تونس" استطاعت أن تسجل نتائج إيجابية من خلال البرنامج الرائد we Diversity، حيث وبعد سنة من انطلاقه تمّ:
-تركيز العديد من الاليات والبرامج الخاصة بالموارد البشرية والبرامج الموجهة لتطوير المسار الوظيفي
-إطلاق شبكة للتوجيه والاستشارة والارشاد
-تكوين وتدريب مختص لمجموعة تضم 66 موظفة لمساعدتهن على تولي مناصب قيادية بالشركة
-تنظيم فعاليات "Orange Student’s Days"
هذا وتبين الاحصائيات حجم التطوير المهني للموظفات العاملات بالشركة حيث يمثلن اليوم:
40 بالمائة من إجمالي العاملين في الشركة
47 بالمائة في الادارة التنفيذية
30 بالمائة من القوى العاملة في الإدارة
23 بالمائة في الوظائف المتعلقة بالشبكات
20 بالمائة في أنظمة المعلومات.
 

في نفس القسم

2020/5/13 12:57
في إطار برنامج تعزيز التموقع التجاري الذي تعتمده في سائر ولايات الجمهورية، افتتحت اتصالات تونس مؤخرا نقطة بيع جديدة لها بمعتمدية " سبالة أولاد عسكر" من ولاية سيدي بوزيد ويؤمن الفضاء الجديد خدمات المشغل الوطني بنجاعة وسرعة وجودة عالية لحوالي 21 ألف ساكن من متساكني المعتمدية...
2020/5/7 08:04
في ظلّ انتشار فيروس كوروناCovid-19 والإجراءات والتدابير الخاصّة بالحجر الصحي الشامل، تمنع زيارة العائلات للمرضى المصابين بفيروس كورونا Covid-19 وذلك بهدف تجنب كل أشكال خطر انتقال العدوى. وفي هذا الإطار تمّ تصميم وتطوير Zourni بهدف التغلّب على مشكلة حالات العزل الصحي للمصابين...
2020/5/2 10:09
رغم الوضع الصحي الإستثنائي وانتشار فيروس كورونا المستجدّ أو الحجر الشامل الذي تشهده بلادنا يتواصل الموسم الثاني من برنامج تسريع نمو الشركات الناشئة Orange Fab Tunisie بكلّ ثبات حيث يستمر التعاون والعمل مع خبراء أورنج تونس ليس فقط لتجسيد الفرص وإعداد للشركات الناشئة لتأمين...
2020/4/26 11:39
خلال فترة الحجر الصحي الشامل البقاء على اتصال وتواصل أمر ضروري وهواتفنا الذكية<https://www.orange.tn/Produits> وحواسيبنا مفيدة جدّا وخلال كلّ يوم تسمح للجميع بالبقاء على تواصل لرؤية الأقارب والأحباب. لكن ليس كلّ التونسيين كذلك. فكبار السن وآباؤنا أو أجدادنا ليسوا جميعا...
2020/4/23 16:51
في إطار حرصها على معاضدة المجهود الوطني لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجدّ COVID-19 قامت أورنج تونس بالتبرع بمعدات طبيّة وتجهيزات الوقاية وذلك في إطار الإستجابة للطلبات العاجلة الواردة من 4 مستشفيات لتغطية احتياجاتها من المعدات الطبية الأساسية وتجهيزات الحماية والسلامة للتصدي...