"اورونج تونس" تكشف نتائج البرنامج الرائد " we Diversity" وتنجح في تحسين مكانة المرأة في الشركة - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
25
2020

تابعونا على

"اورونج تونس" تكشف نتائج البرنامج الرائد " we Diversity" وتنجح في تحسين مكانة المرأة في الشركة

الجمعة 14 فيفري 2020 13:00
نسخة للطباعة

"اورونج تونس" تكشف نتائج البرنامج الرائد " we Diversity" وتنجح في تحسين مكانة المرأة في الشركة
أعلنت، اليوم الجمعة، شركة "اورونج تونس" عن نتائج البرنامج الرائد we Diversity، الذي امتد على مدار سنة وكان بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في إطار البرنامج الإقليمي "الاندماج الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا" تحت شعار "عندما تعمل المرأة، يزدهر الاقتصاد".
ويهدف هذا البرنامج، وفق ما أفاد به المدير العام لأورونج تونس، "تيري مايي" إلى تعزيز المساواة بين الجنسين في مجال العمل وتنمية قدرات المرأة العاملة وتطوير مهاراتها والعمل على النهوض بتمثيليتها داخل مؤسسة "اورونج تونس".
كما اعتبر "تيري مايي" أنّ أورونج تونس أكّدت التزامها ومسؤوليتها ومساهمتها في تحقيق المساواة المهنية بين المرأة والرجل رغم وجود نقص نسبي في العاملات في الوظائف التقنية بالشركة، قائلا: "هذا يعدّ تميزا وامتيازا حقيقيا يساهم في مزيد تعزيز أداء المؤسسة ومردوديتها والابتكار..".
ومن جانبها، قالت "Katja wunderlich" المستشارة التقنية عن برنامج ECONOWIN بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي إنّ "البرنامج الرائد we Diversity وان يُعلن اليوم عن انتهائه إلا أنه يعدّ مشروعا رئيسيا داخل أورونج تونس وستواصل خطاها في هذا الإطار".
وعن البرنامج الرائد we Diversity ، قالت المستشارة التقنية عن برنامج ECONOWIN ، قالت إنه يهدف إلى تنمية قدرات المرأة العاملة وتطوير مهاراتها والعمل على النهوض بتمثيليتها وولوجها إلى مناصب المسؤولية والقيادة كما يعتبر مشروعا رئيسيا ومهما في نشاط "اورونج تونس".
واعتبرت "Katja wunderlich" أنّ "ضمان التنوع بين الجنسين في استراتيجية الشركة والعمل على تنفيذه بشكل منتظم وفي مختلف المستويات لمزيد الرقي بعمل المؤسسة ونجاحها".
وذكّر يوسف بالشاوش رئيس قسم برامج دعم إستراتيجية المسؤولية الإجتماعية والأنشطة الخيرية بـ"أورنج تونس" أن الشركة انخرطت سنة 2012 في الميثاق العالمي للأمم المتحدة ، وسنة 2016 في مبادئ تمكين المرأة والذي تدعّم على المستوى الداخلي للشركة عبر الموافقة المهنية للموظفات العاملات والعاملين بالمؤسسة ليتوّج ذلك سنة 2017 بالحصول على الشهادة الأوروبية الدولية للمساواة بين الجنسين، مُشيرا إلى أن الشركة تعمل جاهدا من أجل مزيد تحسين مكانة المرأة في شركة أورونج تونس وتحقيق المساواة المهنية بين الجنسين.
كما أكّد أنّ "أورونج تونس" ورغم انتهاء البرنامج الرائد we Diversity ستواصل في نفس التمشي للوصول إلى الاستحقاق النهائي الكبير، وفق تعبيره، والمتمثل في موعد التدقيق للشهادة الأوروبية الدولية للمساواة بين الجنسين المقرر خلال صائفة سنة 2021.
وأكّد بالشاوش أنّ "أورونج تونس" استطاعت أن تسجل نتائج إيجابية من خلال البرنامج الرائد we Diversity، حيث وبعد سنة من انطلاقه تمّ:
-تركيز العديد من الاليات والبرامج الخاصة بالموارد البشرية والبرامج الموجهة لتطوير المسار الوظيفي
-إطلاق شبكة للتوجيه والاستشارة والارشاد
-تكوين وتدريب مختص لمجموعة تضم 66 موظفة لمساعدتهن على تولي مناصب قيادية بالشركة
-تنظيم فعاليات "Orange Student’s Days"
هذا وتبين الاحصائيات حجم التطوير المهني للموظفات العاملات بالشركة حيث يمثلن اليوم:
40 بالمائة من إجمالي العاملين في الشركة
47 بالمائة في الادارة التنفيذية
30 بالمائة من القوى العاملة في الإدارة
23 بالمائة في الوظائف المتعلقة بالشبكات
20 بالمائة في أنظمة المعلومات.
 

في نفس القسم

2020/2/21 09:59
بعد إفتتاح البيت الرقمي Maison Digitale الموجّه لتمكين المرأة إقتصاديا وإجتماعيا بنفطة خلال شهر نوفمبر 2018، تواصل أورنج تونس وجمعية SHANTI تعزيز التعاون المشترك بينهما من خلال إطلاق المنصة الإلكترونية elmensej.tn والتي تمّ تصميمها من طرف الطاقات الشابة بمركز أورنج للتطوير...
2020/2/14 13:02
أعلن بنك تونس العربي الدولي، الجمعة، عن تمديد فترة الاكتتاب في "القرض الرّقاعي المشروط لسنة 2019-2" المفتوح للعموم الى يوم 13 مارس 2020 بدخول الغاية.وكانت فترة الاكتتاب الاولي في القرض البالغ قيمته 80 مليون دينار قابل للترفيع الى 105 مليون دينار، مقرّرة ما بين 17 ديسمبر 2019 و...
2020/2/7 16:08
عزّزت أوريدو تونس شراكتها مع مجموعة بولينا القابضة والتي تعود إلى أكثر من 15 سنة من التعاون المستمرّ. وقد وقّع المُشغّل، اليوم الخميس ، عقديْ شراكة مع كلّ من مجموعة بولينا القابضة ومركز تخزين المعلوماتDataxion التابعة للمجموعة وذلك بحضور كلّ من منصور الخاطر، المدير العام...
2020/2/7 09:36
بعد افتتاح Orange Digital Center Club بولايات الكاف ونابل وسوسة، تواصل أورنج تونس إثراء تجربتها وخبرتها في مجال الإبتكار والتطوير في مختلف أنحاء الجمهورية، تفتتح أورنج تونس رابع Orange Digital Center Club INSAT بالمعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا (INSAT).ويهدفOrange...
2020/2/3 16:18
تطلق أورنج تونس مبادرة جديدة تحت عنوانOrange Junior League التي تتمثل في مشاركة 64 فريقا من كامل ولايات الجمهورية سيتنافسون من أجل نيل لقب أحسن فريق كرة قدم للاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 14سنة. وحرصاً على دعم النشاط الرياضي داخل المؤسسات التربوية، تنظم أورنج تونس الدورة...