بالأرقام.. كيف استفاد جوفنتوس ماديا من رونالدو؟ - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
25
2020

تابعونا على

بالأرقام.. كيف استفاد جوفنتوس ماديا من رونالدو؟

الخميس 13 فيفري 2020 16:38
نسخة للطباعة

يملك نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو، قدرة "مذهلة" على صنع النجاح "والأموال" حيثما حل، وهذا ما حصل تحديدا في يوفنتوس الإيطالي، بعد انضمام "الدون" له في 2018 قادما من ريال مدريد الإسباني.

وبحسب موقع "غيف مي سبورت"، فإن اللاعب الفائز بخمس كرات ذهبية، واصل بريقه في الفريق الإيطالي ضمن دوري الدرجة الأولى، فسجل 51 هدفا في 71 مباراة.

وشارك رونالدو في تتويج الفريق الإيطالي بلقبين خلال أول موسم، ومن المرتقب أن يحصد يوفنتوس مزيدا من النتائج الإيجابية في هذا الموسم.

لكن على جانب آخر، تمكن أسطورة الكرة البرتغالية في أقل من عامين من إحداث تغيير بارز في علامة يوفنتوس، مثبتا أنه أكثر لاعب يجلب الربح في التاريخ، وأن الـ105 ملايين يورو التي دفعها النادي ثمنا كانت استثمارا في محله.

ويوم الأربعاء، أعلن نادي تورين توسيع اتفاق رعايته من قبيل شركة "أليانز" التي يحمل ملعبه اسمها، حتى يصل المبلغ الإجمالي إلى 103 ملايين يورو.

ويسري اتفاق الرعاية الجديد الموقع مع "السيدة العجوز" حتى سنة 2030، ويقوم على تقديم 10.3 مليون يورو في كل موسم.

ويقول متابعون إن هذا المبلغ قد يبدو محدودا، لكن النادي يحظى برعاية شركات أخرى اختارت أن تجدد الشراكة بعد انضمام رونالدو.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، فإن شركة "أديداس" الألمانية أدخلت تحسينات على عرضها حتى تقدم الملابس الرياضية للفريق وتربط اسمها برونالدو.

ووصلت قيمة العقد الموقع بين يوفنتوس وأديداس إلى 51 مليون يورو في السنة، لكنه كان في حدود 23.5 مليون يورو قبل وصول الدون.

وبفضل وجود رونالدو في صفوف الفريق، تجاوزت مبيعات القمصان لوحدها 100 مليون يورو، أي أنها صارت في مستوى مماثل لبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

علاوة على ذلك، فإن شركة "جيب" التي تضع إعلانها على صدور لاعبي بطل إيطاليا، رفعت قيمة رعايتها للفريق من 17 مليون يورو سنويا قبل رونالدو إلى 42 مليونا بعد قدومه.

(وكالات)

في نفس القسم

2020/2/25 15:43
قررت بريطانيا حظر "الرأسيات"، أي تبادل الكرة بالرأس، أثناء تدريبات كرة القدم في المدارس الابتدائية، وفق ما أعلنت اتحادات كرة القدم في المناطق الثلاث من البلاد. ويشمل الحظر "الشامل والفوري" تدريبات كرة القدم للأطفال حتى نهاية المرحلة الابتدائية، في جميع أنحاء إنقلترا وأسكتلندا...
2020/2/25 14:41
قال عضو اللجنة الأولمبية الدولية، ديك باوند، إن هناك مهلة ثلاثة أشهر لتقرير مصير أولمبياد طوكيو 2020، والتي يهددها تفشي فيروس كورونا المستجد في الصين. وقال باوند، متحدثا عن المخاطر التي تواجهها أولمبياد طوكيو 2020: "قد تكون المدة شهرين إذا اضطررنا إلى ذلك"، مما قد يعني تأجيل...
2020/2/25 11:59
اصبح عشاق كرة القدم العالمية ومختلف الفاعلين في البطولة الابرز في العالم على بعد 1000 يوم من انطلاق منافسات النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم في الحادي والعشرين من نوفمبر 2022وأشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالمناسبة بالتقدم الهائل الذي تحرزه قطر على طريق الإعداد...
2020/2/25 10:31
تقام الليلة الدفعة الثالثة من مباريات ذهاب ثمن نهائي رابطة الأبطال الأوروبية وفي البرنامج قمة واعدة بين نابولي وبرشلونة. وفيما يلي برنامج المباريات: (21:00) نابولي – برشلونة (bein sports 1) (21:00) تشلسي – بيارن ميونخ (bein sports 2)
2020/2/24 14:35
أطلق مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا نداء إلى لاعبي فريقه يحثهم فيه على إظهار شخصيتهم المتميزة والقتال حتى آخر ثانية في مباراتهم المقبلة خارج أرضهم في ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مواجهة ريال مدريد الإسباني بعد غد الأربعاء.وسيواجه سيتي مهمة صعبة في مواجهة النادي...