بالأرقام.. كيف استفاد جوفنتوس ماديا من رونالدو؟ - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
30
2020

تابعونا على

بالأرقام.. كيف استفاد جوفنتوس ماديا من رونالدو؟

الخميس 13 فيفري 2020 16:38
نسخة للطباعة

يملك نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو، قدرة "مذهلة" على صنع النجاح "والأموال" حيثما حل، وهذا ما حصل تحديدا في يوفنتوس الإيطالي، بعد انضمام "الدون" له في 2018 قادما من ريال مدريد الإسباني.

وبحسب موقع "غيف مي سبورت"، فإن اللاعب الفائز بخمس كرات ذهبية، واصل بريقه في الفريق الإيطالي ضمن دوري الدرجة الأولى، فسجل 51 هدفا في 71 مباراة.

وشارك رونالدو في تتويج الفريق الإيطالي بلقبين خلال أول موسم، ومن المرتقب أن يحصد يوفنتوس مزيدا من النتائج الإيجابية في هذا الموسم.

لكن على جانب آخر، تمكن أسطورة الكرة البرتغالية في أقل من عامين من إحداث تغيير بارز في علامة يوفنتوس، مثبتا أنه أكثر لاعب يجلب الربح في التاريخ، وأن الـ105 ملايين يورو التي دفعها النادي ثمنا كانت استثمارا في محله.

ويوم الأربعاء، أعلن نادي تورين توسيع اتفاق رعايته من قبيل شركة "أليانز" التي يحمل ملعبه اسمها، حتى يصل المبلغ الإجمالي إلى 103 ملايين يورو.

ويسري اتفاق الرعاية الجديد الموقع مع "السيدة العجوز" حتى سنة 2030، ويقوم على تقديم 10.3 مليون يورو في كل موسم.

ويقول متابعون إن هذا المبلغ قد يبدو محدودا، لكن النادي يحظى برعاية شركات أخرى اختارت أن تجدد الشراكة بعد انضمام رونالدو.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، فإن شركة "أديداس" الألمانية أدخلت تحسينات على عرضها حتى تقدم الملابس الرياضية للفريق وتربط اسمها برونالدو.

ووصلت قيمة العقد الموقع بين يوفنتوس وأديداس إلى 51 مليون يورو في السنة، لكنه كان في حدود 23.5 مليون يورو قبل وصول الدون.

وبفضل وجود رونالدو في صفوف الفريق، تجاوزت مبيعات القمصان لوحدها 100 مليون يورو، أي أنها صارت في مستوى مماثل لبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

علاوة على ذلك، فإن شركة "جيب" التي تضع إعلانها على صدور لاعبي بطل إيطاليا، رفعت قيمة رعايتها للفريق من 17 مليون يورو سنويا قبل رونالدو إلى 42 مليونا بعد قدومه.

(وكالات)

في نفس القسم

2020/3/30 10:36
رد نجم منتخب إيطاليا ونادي يوفنتوس السابق، أندريا بيرلو، عبر حسابه في "إنستغرام"، بشكل هزلي على سؤال عما إذا كان يخطط لبدء مغامرة في مجال التدريب. وكتب صاحب الـ40 عاما مازحا: "لم يكن لدي الكثير من العروض، ولكن إذا أخذنا الأمورو على محمل الجد، فلدي بالفعل قاعدة فنية كاملة، ومن...
2020/3/30 09:58
يخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لإنهاء الموسم الحالي في أوت وتحفيض عدد المباريات في الموسم المقبل، لتقليل تأثير كورونا على الكرة الأوروبية، وذلك وفقا لما نشرته "The Times". وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن هذا السيناريو، هو واحد من السيناريوهات التي يتم العمل عليها حاليا، من قبل...
2020/3/29 17:10
قررت كما هو معلوم "الكاف" في وقت سابق تاجيل  الجولتين الثالثة واالرابعة من تصفيات كاس افريقيا للامم - الكاميرون 2021-  حيث كان يفترض ان تجرى  هاتين الجولتين بين 25 و31 مارس الجاري وتتجه النية ايضا ا نحو تاجيل الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات والمقرر اجراؤهما بين 1 و9 جوان...
2020/3/28 15:56
كشف تقرير إسباني اليوم السبت، أن المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني، تعافى من فيروس كورونا وفي جاهزية تامة للتدرب مع زملائه في النادي الكتالوني. ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن سواريز قوله: "أنا في حالة مذهلة، بدأت الركض بالفعل، وعندما يعود زملائي للتدريبات،...
2020/3/28 14:41
تحظى بعض الأندية الأوروبية الكبرى بنجوم مخضرمين، يسطعون في سماء اللعبة حاليا، لكنها في نفس الوقت تركز على اقتناء المواهب الواعدة، المؤهلة لصناعة مستقبل مبهر. وفي هذا الصدد، أجرى مرصد "CIES" لكرة القدم، دراسة حول القيمة السوقية لأفضل 50 لاعبا، ممن ولدوا في عام 2000 أو بعده،...