بعد تأهل الترجي والنجم ... الكرة التونسية تلاحق انجازا افريقيا غير مسبوق - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
2
2020

تابعونا على

بعد تأهل الترجي والنجم ... الكرة التونسية تلاحق انجازا افريقيا غير مسبوق

الاثنين 3 فيفري 2020 09:35
نسخة للطباعة

اكدت كرة القدم التونسية مجددا علو كعبها في رابطة ابطال افريقيا بعد ان تمكن الترجي الرياضي حامل لقب النسختين الاخيرتين والنجم الساحلي من حجز تاشيرة عبورهما الى الدور ربع النهائي في الصدارة ليتواصل بذلك تحدي الفريقين نحو الابقاء على اللقب بتونس للمرة الثالثة على التوالي وتحقيق سابقة في تاريخ هذه البطولة منذ اعتمادها في شكلها الحديث سنة 1997.

وسبق لثلاثة بلدان ان احرزت اللقب القاري مرتين متتاليتين في النظام الجديد وهي مصر في ثلاث مناسبات 2001 و2002 عن طريق الاهلي والزمالك ثم 2005 و2006

و2012 و2013 بفضل الاهلي الى جانب الكونغو الديمقراطية التي حققت الانجاز ذاته بواسطة مازيمبي 2009 و2010 قبل ان تنسج تونس على نفس المنوال عبر الترجي الرياضي الذي احتكر التتويج عامي 2018 و2019.

وبعد ان ضمن الترجي الرياضي ترشحه منذ الجولة الفارطة في طليعة المجموعة الرابعة محطما في نفس الوقت الرقم القياسي الافريقي بعدم الخسارة في 19 مباراة متتالية، التحق النجم الساحلي مساء السبت بركب غريمه التقليدي مستفيدا من فوزه على بلاتينيوم الزيمبابوي في رادس بهدفين نظيفين مقابل تعادله الاهلي المصري مع الهلال السوداني 1-1 في ام درمان لينتزع صدارة المجموعة الثانية وتتفادى بالتالي كرة القدم التونسية سيناريو 2018 عندما اصطدم الفريقان في اطار الدور ربع النهائي. وتعد تونس البلد الوحيد الذي صعد بممثليه في الصدارة باعتبار ان الاهلي والزمالك المصريين والوداد والرجاء المغربيين ترشحا الى الدور ربع النهائي في المراكز الثانية بينما اكمل صن داونز الجنوب افريقي ومازيمبي الكونغولي اضلاع مربع الاندية المتصدرة.

وبترشحهما في الصدارة، يكون الترجي الرياضي والنجم الساحلي اللذان احتلا المركزين الاول والثاني افريقيا وعربيا في تصنيف اندية العالم لسنة 2019 الصادر عن المعهد الدولي لكرة القدم للتاريخ والاحصاء قد ضمنا ايضا خوض مباراة اياب الدور ربع النهائي بتونس في دربيات عربية ستكون حتما مثيرة على ضوء ما ستسفره عملية القرعة المقررة يوم الاربعاء المقبل امام احد ممثلي الكرة المصرية الاهلي والزمالك او الكرة المغربية الرجاء والوداد.

وتكتسي هذه النسخة من رابطة الابطال نكهة خاصة وهي تعد الاقوى في تاريخ المسابقة باعتبار عراقة الاندية الثمانية المتاهلة التي توفقت جميعها سابقا في ترويض اللقب وهو امر غير مسبوق في مثل هذه المرحلة المتقدمة من السباق.(وات)

في نفس القسم

2020/7/2 16:26
اعلن منذ قليل الترجي الرياضي التونسي عن تعاقده الرسمي مع الظهير الايمن السابق للنجم والزمالك حمدي النقاز لمدة ثلاث سنوات. وسيكون النقاز معوضا لايهاب المباركي الذي قرر مغادرة الفريق بعد عدم الاتفاق على التجديد.
2020/7/2 12:55
انخرط اللاعب الدولي الأسبق للمنتخب الوطني وهلال مساكن والنجم الساحلي ونادي فرايبوغ الألماني والمحلل الفني حاليا ،زبير بية في العمل الخيري بمسقط رأسه مساكن عبر الجمعية الخيرية لصيانة المقابر التي عقدت جلستها العامة الأولى موفى شهر جوان الفارط بقصر بلدية مشاكن...
2020/7/2 12:18
بعد طول انتظار وتركيز الاعمدة بملعب حمدة العواني بالقيروان في مرحلة اولى تمكنت الشركة المختصةمن تثبيت المضابيح الخاصة بالاضاءة وهو ما تم فعلا في أول مرة لمعرفة جدوي الاضاءة .انجاز ولءن طال انتظاره الا انه سيساهم دون شك في حسن استغلال الملعب في فترات ليلية من اليوم سواء لاجراء...
2020/7/2 12:08
بعد اشرافه على اجتماع ضم الهيئة المديرة للنادي البنزرتي، قرر وديع الجريء تكفل الجامعة التونسية لكرة القدم بخلاص كل الصكوك الخاصّة برئيس النادي عبد السلام السعيداني والتي تسبّبت في صدور احكام بالسجن في حقه وعدم تمكنه من العودة إلى أرض الوطن.
2020/7/2 10:46
يشرع نادي حمام الانف بداية من اليوم في تربص مغلق بمدينة عين دراهم يتواصل إلى يوم 10 جويلية الجاري بمشاركة 28 لاعبا وذلك استعدادا لعودة نشاط بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم يوم 2 اوت القادم. واشار نادي الضاحية الجنوبية على صفحته الرسمية ان برنامج التربص يتضمن ثلاث...