"كورونا" تلغي بطولة العالم لألعاب القوى في الصين.. - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
3
2020

تابعونا على

"كورونا" تلغي بطولة العالم لألعاب القوى في الصين..

الخميس 30 جانفي 2020 13:31
نسخة للطباعة

 

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، الأربعاء، تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة التي كانت مقررة في مارس المقبل في مدينة نانجينغ الصينية، إلى مارس 2021 بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال الاتحاد الدولي في بيان "بكل الأسف اتفقنا مع منظمي بطولة العالم لألعاب القوى داخل قاعة في نانجينغ (من 13 إلى 15 مارس 2020) على تأجيل البطولة إلى مارس 2021".

وأضاف "نصيحة فريقنا الطبي الذي كان على اتصال بمنظمة الصحة العالمية، هو أن انتشار فيروس كورونا، سواء داخل الصين أو خارجها، لا يزال في مستوى مقلق ولا ينبغي لأحد أن يمضي قدما في تنظيم أي بطولة يمكن تأجيلها".

وباتت بطولة العالم لألعاب القوى داخل قاعة أحدث بطولة رياضية تتأثر بالفيروس، الذي سجل حتى الأربعاء حوالي 6 آلاف حالة مؤكدة في الصين مع 132 حالة وفاة على الأقل.

وانتشر الفيروس من مركز بؤرته مدينة ووهان الصينية إلى أكثر من 15 دولة، مع حوالي 60 حالة في آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية، ومؤخرا في الشرق الأوسط.

وأوضح الاتحاد الدولي إنه نظر في إمكانية نقل الحدث إلى دولة أخرى، لكن "بالنظر إلى المخاوف التي لا تزال قائمة بشأن انتشار الفيروس خارج الصين، فقد قررنا عدم اللجوء إلى هذا الخيار، لأنه قد يؤدي إلى مزيد من التأجيل في وقت لاحق".

وتابع: "نود أن تكون نانجينغ هي المدينة المضيفة بالنظر إلى التخطيط والإعداد الشامل الذي وضعته في هذا الحدث".

وأردف قائلا: "لقد اخترنا عدم إلغاء البطولة لأن العديد من الرياضيين يرغبون في المشاركة في هذا الحدث، وبالتالي سنعمل الآن مع رياضيينا وشركائنا واللجنة المنظمة لنانجينغ لتأمين موعد في عام 2021 لتنظيم هذا الحدث".

وفى وقت سابق اليوم، ألغيت سباقات كأس العالم للتزلج في منتجع يانكينغ الصيني، أول اختبار للبطولات في أفق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في بكين 2022، بسبب تفشي المرض.

وتأجلت سباقات التزلج والتعرج الكبير إلى 15 و16 فبراير في يانكينغ على بعد 70 كيلومترا شمال غربي بكين.

وفي أستراليا، خضع المنتخب النسوي الصيني لكرة القدم إلى الحجر الصحي في أحد فنادق بريزبين بعد وصوله للمشاركة في مسابقة التصفيات الأولمبية.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأربعاء، أن مباريات الأندية الصينية المقرر إقامتها على أرضها في شهري فبراير ومارس المقبلين ضمن منافسات دور المجموعات من دوري ابطال آسيا، سيتم نقلها الى خارج البلاد وتُلعب كمباريات خارج الديار بسبب فيروس كورونا الذي يضرب الصين منذ أسابيع.

وسيؤثر قرار الاتحاد على 4 أندية صينية ومثلها من كوريا الجنوبية.

وجاء في بيان على موقع الاتحاد أن القرار اتُخذ بعد مشاورات مع الاتحاد الصيني للعبة "كإجراء احترازي لضمان سلامة ورفاهية اللاعبين والأندية المشاركة".

من جهة أخرى، قال الاتحاد الدولي لكرة المضرب إنه تم نقل تصفيات المجموعة الأولى ضمن منطقة آسيا أوقيانوسيا في كأس الاتحاد المقررة الأسبوع المقبل، من دونغغوان، جنوب الصين، إلى كازاخستان.

وستقام التصفيات التي تشارك فيها الصين وتايوان والهند وكوريا الجنوبية وأوزبكستان، في العاصمة الكازخستانية في المواعيد المقررة أصلا في الفترة من 4 إلى 8 فيفري.

كما تم إلغاء بطولة آسيا لألعاب القوى داخل القاعة بعد أن كانت مقررة في 12 و13 فيفري في مدينة هانغجو. (وكالات)

في نفس القسم

2020/5/25 15:08
بكل حزن تلقت اليوم الاسرة الرياضية الموسعة بمدينة جرجيس واحباء ومسؤولي ولاعبي ترجي الجنوب نبأ وفاة الكاتب العام السابق للهيية المديرة المرحوم محمد الذويب، رمز من رموز الترجي الرياضي الجرجيسي و احد ابنائها البررة الذي عمل فيها بصدق و اخلاص لسنوات طويلة وهذا بشهادة كل من عرفه...
2020/5/24 13:56
انتقد جان-ميشيل أولاس رئيس نادي أولمبيك ليون قرار رابطة الدوري الفرنسي بإلغاء موسم دوري الدرجة الأولى المحلي لكرة القدم مبكرا بسبب أزمة فيروس كوفيد-19 ووصف القرار بأنه "غبي". وجاءت تصريحات أولاس بعد حصول دوري الدرجة الأولى الإسباني أمس السبت على الضوء الأخضر من الحكومة الإسبانية...
2020/5/24 10:52
في ما يلي نتائج المباريات التي جرت أول أمس الجمعة وأمس السبت لحساب منافسات الجولة ال27 من بطولة ألمانيا لكرة القدم: - الجمعة: هرتا برلين - أونيون برلين 4 - 0 - السبت: فولفسبورغ - بوروسيا دورتموند 0 - 2 فرايبورغ - فيردر بريمن 0 - 1 بوروسيا مونشنغلادباخ - باير ليفركوزن 1 - 3...
2020/5/24 10:47
يبدو أن نادي برشلونة الإسباني يريد التخلص من المصاريف الكبيرة لبعض النجوم، الذين شكلوا خيبة أمل للنادي بعدما دفعوا مئات الملايين للحصول على خدماتهم. فبعد خيبة الأمل التي نجمت عن شراء فيليبي كوتينيو من ليفربول، سارع برشلونة إلى إعارته فتوجه إلى فريق بايرن ميونيخ الألماني، الذي...
2020/5/15 22:25
يبدو أن سياسة عدم الاستقرار بنادي عاصمة الشمال لن تعرف نهاية قريبة أمام الانتقادات التي تصدر من هنا وهناك من جهة ، واضطرار رئيس النادي عبد السلام السعيداني كما صرح بذلك من جهة أخرى . فقد كذب هذا الأخير في تدوينة له بصفحته بمنصة التواصل الاجتماعي ما تناقله البعض عن تجاهل الهيئة...