وزارة الصناعة تمنح 6 رخص لشركات وذوات معنوية لاستكشاف المعادن بهذه الولايات - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
27
2020

تابعونا على

وزارة الصناعة تمنح 6 رخص لشركات وذوات معنوية لاستكشاف المعادن بهذه الولايات

الأحد 26 جانفي 2020 21:35
نسخة للطباعة

منحت وزارة الصناعة مؤخرا 6 رخص لاستكشاف المعادن من المجموعة السادسة ( السيليس وحجر الصوان والكلسيت والدولوميت والمانييزيت والصلصال الصيني وغيرها ) تغطي 4 منها ولاية زغوان.
وكشفت الوزارة ، في بيانات نشرتها بالرائد الرسمي عدد 6 لسنة 2020، انها رخصت للمقاطع الكبرى بالجنوب بالقيام بأشغال البحث عن المواد المعدنية من المجموعة السادسة تعرف بـ"للى الهانية" بولاية زغوان.
واسندت هذه الرخصة التي تغطي 100 هكتار لمدة ثلاث سنوات على ان تنجز الشركة لبرنامج الأدنى لأشغال البحث الذي تعهدت به والمقدّر تكلفته الجملية بمبلغ قيمته 150 الف دينار.
ورخصت الوزارة للمستثمر سامي شلبي للبحث عن المواد المعدنية من المجموعة السادسة في اطار رخصة "السنابل" بولاية زغوان لمدة ثلاث سنوات على امتداد 100 هكتار على أن يستثمر 89 ألف دينار.
ووافقت لجيهان العجيلي باستكشاف المعادن من المجموعة السادسة ب"جبل فكيرين" بولاية زغوان لمدة ثلاث سنوات على مساحة 100 هكتار مقابل استثمار 90 ألف دينار.
ورخصت للمستثمر أحمد بوعواجة بالقيام بأشغال البحث عن المواد المعدنية من المجموعة السادسة تعرف بــ "كف الخومة" بولاية زغوان لمدة ثلاث سنوات أي ما يعادل 100 هكتار على أن يستثمر 71 الف دينار.
ورخصت وزارة الصناعة ، كذلك ، لشركة " سيلامين ليمتد" بالقيام بأشغال البحث عن المواد المعدنية من المجموعة الثالثة بالمكان تعرف بـ"دجبة 2" بولايتي باجة وجندوبة على مساحة 6 آلاف هكتار مقابل برنامج استثماري قيمته 1،705 مليون دينار .
وفوضت الوزارة لشركة "مغرب أنجينيرينق أند مانجمنت" القيام بأشغال البحث عن المواد المعدنية من المجموعة السادسة في إطار رخصة "فيثاقورس" بولاية القيروان على مساحة 100 هكتار مقال استثمار 282 الف دينار. (وات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/2/27 09:59
اعلن اليوم المعتمد الأول لولاية نابل رؤوف الكلابي في تصريح على موجات  شمس أف أم ، أن انفجارا جد بأحد المصانع المختصة في صناعة الألعاب المعدة للتصدير بمنزل بوزلفة مما اسفر عن إصابة 5 عاملات تم نقلهن إلى مركز الإصابات والحروق البليغة بالعاصمة فيما تم  نقل 15 عاملة إلى مستشفيات...
2020/2/27 09:43
علمت الصباح نيوز من مصادرها الخاصة أن مطار النفيضة الحمامات الدولي يفتقد إلى كاميرا حرارية لكشف فيروس كورونا حيث يتم استعمال مقياس حراري عادي مما دفع بعض السياح إلى رفض استعماله خوفا من ان يكون سببا في نقل العدوى ان وجدت.واضافت مصادنا انه تم يوم أمس عقد اجتماع جهوي في مقر ولاية...
2020/2/27 09:05
اعلنت الصفحة الرسمية لمجلس النواب ان  راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نوّاب الشعب امضى على المراسلة الموجهة لقيس سعيّد رئيس الجمهورية إثر منح الثقة لحكومة الياس الفخفاخ
2020/2/27 08:25
يكون الطقس اليوم حسب المعهد الوطني للرصد الجوي على النحو التالي: ضباب محليا كثيف في الصباح ثم سحب عابرة بأغلب المناطق تكون محليا كثيفة بالشمال مع أمطار ضعيفة و محلية . الريح من القطاع الغربي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا فقوية من 40 إلى 60 كلم/س قرب السواحل...
2020/2/27 08:11
قال رئيس الحكومة المكلف، إلياس الفخفاخ، فجر اليوم الخميس، في رده على مداخلات النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان ، والتي انطلقت منذ صباح يوم أمس الاربعاء، في قصر باردو، إنه جاء الى البرلمان طلبا لأكثر من الثقة البرلمانية، مشددا الأهمية القصوى ل"عملية سياسية مبنية على الصدق"، حسب...