الديوانة تواكب إجراءات وزارة الصحة للتوقي من دخول فيروس "كورونا" إلى تونس - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
3
2020

تابعونا على

الديوانة تواكب إجراءات وزارة الصحة للتوقي من دخول فيروس "كورونا" إلى تونس

الأحد 26 جانفي 2020 16:02
نسخة للطباعة

 أصدرت الديوانة بلاغا أكّدت فيه متابعتها للاجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة للتوقي من دخول فيروس "كورونا" إلى تونس.

وفي التالي فحوى البلاغ:

توقيا من مخاطر دخول فيروس "كورونا " إلى تونس، بادرت وزارة الصحة باتخاذ جملة من إلاجراءات الوقائية على مستوى المعابر الحدودية وذلك تدريجيا حسب نسبة هذه المخاطر (المسافرين القادمين من الصين مرورا بمطارات أخرى).

حيث كانت الأولوية لمطار تونس قرطاج الذي ركزت به تجهيزات مراقبة صحية عن بعد للمسافرين وتم اعتماد إجراءات تقصي للمخاطر عند الإشتباه بأية إصابة بهذا الفيروس.

وبالتوازي مع ذلك تم تركيز خلية مركزية للمتابعة والتوجيه على مستوى وزارة الصحة وتركيز خلايا يقظة بمختلف المعابر الحدودية و تم إعداد معلقات ومطويات قصد توزيعها على المسافرين الوافدين وذلك للإعلام بالمخاطر و الإجراءات الواجب اتخاذها والاستبيان المسبق لتحديد الحالات المشبوهة.

وقد أكدت وزارة الصحة أن العدوى بهذا الفيروس لا تنتقل إلا بالإتصال المباشر بين الأشخاص سواء عبر التنفس أو بالملامسة و لا يمكن أن تنتقل عن طريق الأمتعة أو البضائع.

وقد قامت الإدارة العامة للديوانة بإحاطة أعوانها في المعابر الحدودية المعنية بجميع هذه التدابير الوقائية ودعوتهم إلى الرفع من اليقظة، كما تولت تمكينهم من قفازات وكمامات صحية قصد الوقاية عند القيام بعمليات تفتيش المسافرين في الحالات المشبوهة.

 

 

في نفس القسم

2020/4/3 20:41
أشرف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ مساء اليوم بدار الضيافة بقرطاج على الاجتماع الدوري للهئية الوطنية لمجابهة الكورونا وتناول مستجدات الأوضاع الصحية والإجتماعية ونسق التزويد في الأسواق ومدى توفّر الحاجيات الأساسية للمواطنين في كل الجهات. وأكد رئيس الحكومة على ضرورة تنسيق كل الجهود...
2020/4/3 19:42
إستقبل رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ مساء اليوم الجمعة، بقصر الحكومة بالقصبة عميد الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين إبراهيم بودربالة. وتناول اللقاء الوضعية المهنية والإجتماعية للمحامين في ظلّ تواصل تعليق العمل في المحاكم والإجراءات الممكنة للحدّ من تداعيات الأزمة الحالية على القطاع.
2020/4/3 18:30
اشار مركز النهوض بالصادرات في بلاغ صادر عنه اليوم الجمعة، ان نسبة الصادرات لزيت الزيتون قد سجلت ارتفاعا بنسبة 28 بالمائة في موفى شهر فيفري 2020 لتبلغ قيمتها المالية 371 مليون دينار مقارنة بالفترة نفسها من السنة الفارطة . واما في خصوص كميات الصادرات فقد تضاعفت او تكاد لتصل +95...
2020/4/3 18:22
تولى المجمع الكيميائي التونسي بقفصة تقديم بعض المساعدات لمستشفى المظيلة تتمثل في وسائل حمائية للإطار الطبي و شبه الطبي كما تم التكفل بتعقيم مستشفى المظيلة يومين اسبوعيا و ذلك في اطار المساعدة على مجابهة فيروس كورونا و في نطاق تفتح المجمع الكيميائي التونسي على محيطه البيئي . رؤوف...
2020/4/3 18:09
في إطار متابعة تنفيذ الاجراءات المتّخذة على المستوى الجهوي، اطّلعت أسماء السحيري العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، في اجتماع افتراضي عن بعد (Télétravail) مع المندوبين الجهويين وبمشاركة إطارات الوزارة، على مدى تقدّم إسناد الإعانات الظرفية والاستثنائية لكل من...