الحكومة الفرنسية تقر مشروع قانون إصلاح نظام التقاعد المثير للجدل - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
26
2020

تابعونا على

الحكومة الفرنسية تقر مشروع قانون إصلاح نظام التقاعد المثير للجدل

الجمعة 24 جانفي 2020 17:47
نسخة للطباعة

أقرت حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة رسميا مجموعة إصلاحات خاصة بنظام التقاعد، كانت أثارت جدلا كبيرا ليتم طرحها على البرلمان، وذلك رغم تجدد الإضرابات التي أصابت حركة وسائل النقل العام في العاصمة الفرنسية بالشلل.

وقال سيبت نداي المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بعد الاجتماع إن ماكرون قال للوزراء إن هذه “لحظة مهمة” لتمرير هذا المشروع.

يأتي ذلك في الوقت الذي نزل فيه المحتجون على المشروع إلى الشوارع للتظاهر في العاصمة باريس والمدن الأخرى، في حين أعلن ماكرون إدانته “لأعمال العنف والتطرف في بعض الحوادث” داعيا إلى أقصى درجات الصرامة في مواجهة هذه التصرفات.

وتم إغلاق برج إيفل أمام الزوار بسبب إضراب الموظفين عن العمل، فضلا عن تسيير رحلات قطار بطاقة تشغيل منخفضة على أغلب خطوط مترو باريس.

ويصر الرئيس ماكرون على موقفه بشأن الإصلاحات في مواجهة الاحتجاجات المتواصلة التي تخللتها أعمال تخريب وعنف.

ويقول ماكرون إن نظام التقاعد الوطني الموحد المقرر، سيكون أكثر عدلاً من أنظمة التقاعد الحالية المتعددة للنقابات المهنية، وسيكون أيضا أكثر ملاءمة للمهن الحديثة المستقلة.

وتخشى النقابات المتشددة أن يضر النظام الجديد بالعاملين الذين لديهم تاريخ مهني بدرجات متفاوتة، وأن يجبر الجميع تقريباً على العمل لساعات دوام أطول، مثل سائقي القطارات الذين يمكنهم التقاعد الآن عند سن 52، وهو ما يعني العمل لسنوات أخرى بالنسبة لهم.

وسعت الحكومة الفرنسية إلى تهدئة النقابات المعتدلة، والتي لم تعارض الإصلاح من حيث المبدأ، وذلك سحب مؤقت لمقترح برفع السن الاعتيادي للتقاعد من 62 إلى64 في مقابل الحصول على راتب تقاعدي كامل.

)د ب أ(

في نفس القسم

2020/9/26 12:49
نال فأر إفريقي عملاق ميدالية ذهبية مرموقة، نظير مساعدته في الكشف عن الألغام الأرضية. واكتشف الفأر ماغاوا 39 لغما أرضيا و28 عبوة غير منفجرة في حياته المهنية، وقد منحته الجمعية البيطرية الخيرية في المملكة المتحدة PDSA، ميداليتها الذهبية "لتفانيه في العمل لإنقاذ الأرواح، وإزالة...
2020/9/26 09:48
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم السبت، إنه لن يخسر الانتخابات الرئاسية المقبلة، إلا إذا أقدم الديمقراطيون على تزوير نتائج التصويت عبر البريد. وفي كلمة ألقاها مخاطبا تجمعا من أنصاره في ولاية فيرجينيا، قال ترامب: "لن نخسر الانتخابات إلا إذا أقدموا على الغش. ولا يمكننا أن...
2020/9/25 11:47
ذكرت سكاي نيوز ان هجوما بالسلاح الأبيض قرب المقر القديم لصحيفة "شارلي إيبدو" في باريس ادى الى اصابة 4 اشخاص
2020/9/25 07:58
رفضت محكمة الاستئناف في باريس معظم الشكاوى التي تقدم بها الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي ومقربون منه، وتطعن بالتحقيق في شبهات بتمويل ليبي لحملته الانتخابية في 2007. وكان ساركوزي ومقربون منه لجؤوا إلى محكمة الاستئناف التي أكدت مشروعية التحقيق الذي بوشر قبل 8 سنوات في هذا...
2020/9/24 11:20
أفادت صحيفة "الغارديان" بأن السعودية لعبت دورا كبيرا في توصل الإمارات والبحرين إلى اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل، لكنها من غير المتوقع أن تحذو حذوهما قريبا في هذا الشأن. وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الخميس، أن ولي العهد السعودي، على مدى عدة أشهر قبل توقيع أبوظبي والمنامة...