بنفزة: قائمتا "حركة الشعب" و"الطموح" تقدمان حلولا للاكتظاظ المروري ولتحسين البنية الاساسية - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
18
2020

تابعونا على

بنفزة: قائمتا "حركة الشعب" و"الطموح" تقدمان حلولا للاكتظاظ المروري ولتحسين البنية الاساسية

الجمعة 24 جانفي 2020 16:12
نسخة للطباعة

أكد رئيس قائمة "حركة الشعب" الحزبيية المترشحة للانتخابات البلدية الجزئية بنفزة من ولاية باجة، صالح المومني، اليوم الجمعة، أن أولوية قائمته ستركز على تنفيذ مقترح يتعلق بحل اشكالية الاكتظاظ المروري، وذلك عبر تهيئة سوق للخضر والملابس المستعملة وتهيئة فضاء لائق لسيارات النقل الريفي لتجنب الاختناق المروري خاصة يوم السوق الاسبوعية للمدينة.

وأضاف فى تصريح لـ(وات)، أنه سيتم العمل على إعادة النظافة للمنطقة البلدية وتهيئة مصب مراقب وتنفيذ مشروع تعبيد الطرقات باحياء السوايسية والطويلة 1 والطويلة2 ، الذي رصدت له اعتمادات تتجاوز ال5ـ ملايين دينار، وهو في انتظار التنفيذ والمتابعة من المجلس البلدي القادم.

وقد قام أعضاء القائمة بزيارات ميدانية لعدد كبير من الاحياء والمناطق، ومنها نفزة الشرقية والغربية والصنادل والرقايعية ووادي الداموس وحي المقاطع والسوق الاسبوعية، يوم الاربعاء المنقضي، لتفسير البرنامج الانتخابي وتبسيطه لكل فئات المواطنيين.

من جهته، أكد رئيس قائمة "الطموح" شرف الدين سوايسي، "ان قائمته ستعمل على تنظيم الرصيف داخل المدينة وتطوير البنية التحتية، مبينا ان البرنامج الانتخابي للقائمة يتضمن تحسين مداخل المنطقة وتنظيم النقل البري وتطوير السوق الاسبوعية وتجهيز السوق اليومية والسعي لانشاء طريق حزامية تربط بين نفزة الشرقية والغربية لتفادي الاختناق المروري.

وأضاف انه سيتم كذلك، دعم دور الثقافة والشباب والمكتبة العمومية ودعم الجمعيات والمنشات الرياضية وتهيئة وتحسين المحلات التجارية وتحسين جمالية المنطقة ودعم الادارة البلدية بطاقات وكفاءات والتعهد بمتابعة الاشكاليات العقارية، مع الاشارة الى ان القائمة ركزت خلال حملتها الانتخابية، على الاتصال المباشر بالمواطنين بالمدينة والارياف لاقناعهم بالذهاب للاقتراع وبضرورة انخراطهم في الشأن البلدي.

(وات)

في نفس القسم

2020/2/17 22:13
قال رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي في تصريح إعلامي عقب لقائه بنواب كتلة حزبه بالبرلمان إنّ وجود قلب تونس في المعارضة لا يقلقه، مبديا في الآن ذاته انفتاحه على أيّ دعوة من المكلّف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ للتفاوض ولكن شريطة أن تكون الدعوة في العلن، وفق تصريحه.
2020/2/17 22:11
أكّد الرئيس المدير العام للخطوط التونسية، إلياس المنكبي، تولّي شركة خاصّة مهمّة خدمة الأمتعة في مطار تونس قرطاج الدولي منذ غرة فيفري 2020 وذلك للقضاء على ظاهرة سرقة أمتعة المسافرين وتسريع عمليّات تسليمها وتحميلها. وبيّن المنكبي، خلال جلسة استماع عقدتها لجنة شؤون التونسيين...
2020/2/17 22:10
أكد وزير السياحة والنقل بالنيابة، روني الطرابلسي، في تصريح ل(وات)، أن الاتحاد الأوروبي قد يوقع اتفاقا بخصوص السماوات المفتوحة مع تونس خلال مارس 2020. وأضاف الطرابلسي، على هامش جلسة عقدتها مساء، الإثنين، لجنة شؤون التونسيين بالخارج، خصصت للاستعدادات كل من الخطوط التونسية والشركة...
2020/2/17 19:24
ذكر، اليوم الاثنين، المدير الجهوي للصحة ببنزرت، جمال الدين السعيداني، أنه وفي إطار التوقي من مخاطر فيروس "كورونا"، وقع تخصيص غرف عزل مجهزة ّللحالات المشتبه باصابتها بهذا الفيروس بكافة الوحدات الاستشفائية والصحية بالجهة، للحد من مخاطر انتشاره. وأوضح السعيداني، أن هذا الإجراء...
2020/2/17 19:00
لجنة تنظيم الإدارة تستمع إلى الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالإصلاحات الكبرى عقدت لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح جلسة اليوم الاثنين، خصصتها للاستماع إلى توفيق الراجحي الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالإصلاحات الكبرى والوفد المرافق له في إطار مواصلة النظر في...