بنفزة: قائمتا "حركة الشعب" و"الطموح" تقدمان حلولا للاكتظاظ المروري ولتحسين البنية الاساسية - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
7
2020

تابعونا على

بنفزة: قائمتا "حركة الشعب" و"الطموح" تقدمان حلولا للاكتظاظ المروري ولتحسين البنية الاساسية

الجمعة 24 جانفي 2020 16:12
نسخة للطباعة

أكد رئيس قائمة "حركة الشعب" الحزبيية المترشحة للانتخابات البلدية الجزئية بنفزة من ولاية باجة، صالح المومني، اليوم الجمعة، أن أولوية قائمته ستركز على تنفيذ مقترح يتعلق بحل اشكالية الاكتظاظ المروري، وذلك عبر تهيئة سوق للخضر والملابس المستعملة وتهيئة فضاء لائق لسيارات النقل الريفي لتجنب الاختناق المروري خاصة يوم السوق الاسبوعية للمدينة.

وأضاف فى تصريح لـ(وات)، أنه سيتم العمل على إعادة النظافة للمنطقة البلدية وتهيئة مصب مراقب وتنفيذ مشروع تعبيد الطرقات باحياء السوايسية والطويلة 1 والطويلة2 ، الذي رصدت له اعتمادات تتجاوز ال5ـ ملايين دينار، وهو في انتظار التنفيذ والمتابعة من المجلس البلدي القادم.

وقد قام أعضاء القائمة بزيارات ميدانية لعدد كبير من الاحياء والمناطق، ومنها نفزة الشرقية والغربية والصنادل والرقايعية ووادي الداموس وحي المقاطع والسوق الاسبوعية، يوم الاربعاء المنقضي، لتفسير البرنامج الانتخابي وتبسيطه لكل فئات المواطنيين.

من جهته، أكد رئيس قائمة "الطموح" شرف الدين سوايسي، "ان قائمته ستعمل على تنظيم الرصيف داخل المدينة وتطوير البنية التحتية، مبينا ان البرنامج الانتخابي للقائمة يتضمن تحسين مداخل المنطقة وتنظيم النقل البري وتطوير السوق الاسبوعية وتجهيز السوق اليومية والسعي لانشاء طريق حزامية تربط بين نفزة الشرقية والغربية لتفادي الاختناق المروري.

وأضاف انه سيتم كذلك، دعم دور الثقافة والشباب والمكتبة العمومية ودعم الجمعيات والمنشات الرياضية وتهيئة وتحسين المحلات التجارية وتحسين جمالية المنطقة ودعم الادارة البلدية بطاقات وكفاءات والتعهد بمتابعة الاشكاليات العقارية، مع الاشارة الى ان القائمة ركزت خلال حملتها الانتخابية، على الاتصال المباشر بالمواطنين بالمدينة والارياف لاقناعهم بالذهاب للاقتراع وبضرورة انخراطهم في الشأن البلدي.

(وات)

في نفس القسم

2020/4/7 23:51
قرر رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ اليوم 7 أفريل 2020 تعيين أسماء السحيري العبيدي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن ناطقا رسميا باسم الحكومة.
2020/4/7 23:36
تعددت الفرضيات المرتبطة بالإصابة بفيروس كورونا لدى الأطفال، من الحديث عن أن المرض لا يصيبهم، وأن الأطفال تحت سن الثامنة محميون منه، أو أن الأطفال حتى أن أصيبوا به، فإن لا عوارض تظهر عليهم وغيرها من الفرضيات الأخرى، إلا أن مزيد التعرف على هذا الفيروس في كل مرة يضيف تطورا جديدا...
2020/4/7 23:26
تمكنت مساء اليوم الشرطة العدلية بقفصة من القاء القبض على كهل من ذوي السوابق العدلية اثر مداهمة منزله الكائن بضاحية القصر اين تم العثور لديه على كمية من القنب الهندي ( الزطلة ) و اقراص مخدرة حيث تم فتح محضر امني بتفويض من النيابة العمومية لاحالته على اانظار العدالة وفق ما افادنا...
2020/4/7 23:15
في إطار متابعاتها الحينية وتعزيزا لدورها كمرفق اعلامي عمومي يسعى ان يكون المصدر الاول للمعلومة الصحيحة والموثَوقة... تخصص التلفزة التونسية يوم الأربعاء 08 أفريل الجاري برمجة تفاعلية للإجابة عن كل ما يشغل الشارع التونسي بخصوص جائحة الكورونا البرمجة التي تمتد على خمس ساعات من...
2020/4/7 22:49
بكل هدوء، وبعيدا عن المزايدة، من السهل ان نلقي اللوم على وعي المواطن (وهذا أمر لا يستحق دليل، يكفي ققط تصفح صور ايام الحشر اللاصحي) ولكن ماذا عن وعي الدولة؟ خلينا نفهم ما وقع بالتفصيل حكومة جديدة وُلدت من رحم أزمة سياسية خانقة، دخلت بدون حركات إحمائية، مباشرة في حرب ضد عدو لا...