بنفزة: قائمتا "حركة الشعب" و"الطموح" تقدمان حلولا للاكتظاظ المروري ولتحسين البنية الاساسية - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
3
2020

تابعونا على

بنفزة: قائمتا "حركة الشعب" و"الطموح" تقدمان حلولا للاكتظاظ المروري ولتحسين البنية الاساسية

الجمعة 24 جانفي 2020 16:12
نسخة للطباعة

أكد رئيس قائمة "حركة الشعب" الحزبيية المترشحة للانتخابات البلدية الجزئية بنفزة من ولاية باجة، صالح المومني، اليوم الجمعة، أن أولوية قائمته ستركز على تنفيذ مقترح يتعلق بحل اشكالية الاكتظاظ المروري، وذلك عبر تهيئة سوق للخضر والملابس المستعملة وتهيئة فضاء لائق لسيارات النقل الريفي لتجنب الاختناق المروري خاصة يوم السوق الاسبوعية للمدينة.

وأضاف فى تصريح لـ(وات)، أنه سيتم العمل على إعادة النظافة للمنطقة البلدية وتهيئة مصب مراقب وتنفيذ مشروع تعبيد الطرقات باحياء السوايسية والطويلة 1 والطويلة2 ، الذي رصدت له اعتمادات تتجاوز ال5ـ ملايين دينار، وهو في انتظار التنفيذ والمتابعة من المجلس البلدي القادم.

وقد قام أعضاء القائمة بزيارات ميدانية لعدد كبير من الاحياء والمناطق، ومنها نفزة الشرقية والغربية والصنادل والرقايعية ووادي الداموس وحي المقاطع والسوق الاسبوعية، يوم الاربعاء المنقضي، لتفسير البرنامج الانتخابي وتبسيطه لكل فئات المواطنيين.

من جهته، أكد رئيس قائمة "الطموح" شرف الدين سوايسي، "ان قائمته ستعمل على تنظيم الرصيف داخل المدينة وتطوير البنية التحتية، مبينا ان البرنامج الانتخابي للقائمة يتضمن تحسين مداخل المنطقة وتنظيم النقل البري وتطوير السوق الاسبوعية وتجهيز السوق اليومية والسعي لانشاء طريق حزامية تربط بين نفزة الشرقية والغربية لتفادي الاختناق المروري.

وأضاف انه سيتم كذلك، دعم دور الثقافة والشباب والمكتبة العمومية ودعم الجمعيات والمنشات الرياضية وتهيئة وتحسين المحلات التجارية وتحسين جمالية المنطقة ودعم الادارة البلدية بطاقات وكفاءات والتعهد بمتابعة الاشكاليات العقارية، مع الاشارة الى ان القائمة ركزت خلال حملتها الانتخابية، على الاتصال المباشر بالمواطنين بالمدينة والارياف لاقناعهم بالذهاب للاقتراع وبضرورة انخراطهم في الشأن البلدي.

(وات)

في نفس القسم

2020/4/3 21:56
اكد رئيس بلدية المتلوي في تصريح لاذاعة صوت المناجم ان امضاء عقد الزواج الذي تم بالبلدية جرى فقط بحضور الزوجين والشاهدين في احدى قاعات مقر البلدية، نافيا ان يكون قد تم بحضور 35 شخصا كما تم تداوله عبر الصفحات التواصل الاجتماعي واضاف ان تجمهر بعض المواطنين الوافدين كان في الفضاء...
2020/4/3 21:54
نشرت بلدية كندار مساء اليوم بلاغا أكدت من خلاله تسجيل اصابة ثالثة بمنطقة الحمور وهي لامراة مقيمة في مستشفى حشاد منذ ثلاثة أيام. وقد طالبت البلدية المذكورة من المواطنين الإلتزام بالحجر الصحي العام حتى لا تضطر السلط إلي عزل المنطقة المذكورة بالكامل حسب ما ورد على صفحة البلدية....
2020/4/3 21:52
جاء في بلاغ نشرته وزارة الصحة انه تم تخصيص الموقع الالكتروني www.med.tn للاستشارات الطبيّة المتعلّقة بفيروس كورونا الجديد COVID-19 وذلك في إطار اتفاقيّة شراكة بين وزارة الصحّة والمجلس الوطني لعمادة الأطباء التونسيّين ومؤسّسة Med.tn. ويهدف هذا الموقع إلى تخفيف الضغط على الرقم 190...
2020/4/3 21:24
قرّر وزير الدّاخلية "هشام المشيشي" إعفاء كل من الآتي ذكرهم: أيمن البوهلالي المعتمد الأول بولاية الكاف. محمد الباجي معتمد دوار هيشر من ولاية منوبة. جلال جبيرة معتمد مكثر من ولاية سليانة.
2020/4/3 20:41
أشرف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ مساء اليوم بدار الضيافة بقرطاج على الاجتماع الدوري للهئية الوطنية لمجابهة الكورونا وتناول مستجدات الأوضاع الصحية والإجتماعية ونسق التزويد في الأسواق ومدى توفّر الحاجيات الأساسية للمواطنين في كل الجهات. وأكد رئيس الحكومة على ضرورة تنسيق كل الجهود...