ميركل لقيس سعيد: نعبر عن أسفنا لوصول الدعوة متأخرة بشأن مؤتمر ليبيا - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
21
2020

تابعونا على

ميركل لقيس سعيد: نعبر عن أسفنا لوصول الدعوة متأخرة بشأن مؤتمر ليبيا

الأربعاء 22 جانفي 2020 18:04
نسخة للطباعة

تلقى رئيس الجمهورية قيس سعيّد بعد ظهر اليوم الأربعاء 22 جانفي 2020 اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أعربت فيه عن تفهمها لعدم استجابة تونس للدعوة التي وجهت إليها لحضور مؤتمر برلين، وعن أسفها لوصول هذه الدعوة بصفة متأخرة، مؤكدة أن تونس ستتم دعوتها في الاجتماع القادم الذي سيُعقد على مستوى وزراء الخارجية، وفي كل المبادرات المتعلقة بالملف الليبي.
وشدّد رئيس الجمهورية على أن تونس كان يفترض أن تكون في مقدمة الدول التي تتم دعوتها لحضور هذا المؤتمر نظرا لكونها من أكثر الدول تأثرا بالأزمة الليبية لا سيما على المستويين الأمني والاقتصادي.
وذكّر رئيس الدولة بالعلاقات الوطيدة باستمرار بين تونس وألمانيا وخاصة بموقف تونس سنة 1966 حين رفضت قطع العلاقات الديبلوماسية مع ألمانيا الاتحادية إثر قرار جامعة الدول العربية قطع العلاقات مع بون آنذاك.
وأكد رئيس الجمهورية الحرص على المحافظة على العلاقات التاريخية المتميزة مع ألمانيا وعلى مزيد دعمها، وهو ما أكدته أيضا المستشارة الألمانية.
كما جددت السيدة أنجيلا ميركل دعوتها لرئيس الدولة لزيارة ألمانيا في أقرب الآجال. وقد رحّب رئيس الجمهورية بهذه الدعوة موجها للمستشارة الألمانية الدعوة أيضا للقيام بزيارة إلى تونس.
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/2/21 14:08
من المنتظر اطلاق سراح حسان الفطحلي المكلف بالاعلام السابق لمجلس نواب الشعب ، مساء اليوم ، بعد ايقافه في سجن المرناقية على خلفية اتهامه بفبركة "فيديو"  وفق ما أكدته محاميته هند الفقيه في تصريح لإذاعة "موزاييك".  
2020/2/21 13:17
بجهة الروحية وبرقو، تم خلال يومي الاربعاء والخميس الماضيين حجز 2 بنادق صيد بدون رخص مسك وخرطوشة. وقد تم احالة ماسكها بحالة تقديم بحسب تعليمات النيابة العمومية.
2020/2/21 13:02
التقى رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ اليوم بدار الضيافة رئيس حزب قلب تونس السيد نبيل القروي.وجدد رئيس الحكومة المكلف خلال اللقاء تأكيده على أهمية توفير مناخ سياسي بالبلاد قوامه الاحترام المتبادل بين كل الاطراف السياسية والتعاون من اجل مصلحة البلاد العليا.كما اكد رئيس الحكومة...
2020/2/21 12:56
دون الامين العام للتيار الشعبي زهير حمدي على حسابه بالفايس بوك تدوينة شن فيها هجوما ضد النواب حول مسالة الحصول على جوازات سفر دبلوماسية.وكتب زهير حمدي ما يلي:"لا حق لكمبعد رفض الجهات الرسمية منح نواب الشعب جوازات سفر ديبلوماسية تقدموا بمشروع قانون يمكنهم من الحصول على هذه...
2020/2/21 12:48
تبعا للمعلومات الأولية الواردة على وزارة الشؤون الدينية صبيحة اليوم الجمعة والمتعلّقة بالاعتداء على جامع الرحمان وأحد إطاراته بمنطقة الجبل الخاوي بضاحية المرسى، تحول أحمد عظوم على عين المكان للوقوف على حقيقة الأمر ومتابعته عن كثب.وفي هذا السياق، جددت الوزارة تنديدها بمثل هذه...