ميركل لقيس سعيد: نعبر عن أسفنا لوصول الدعوة متأخرة بشأن مؤتمر ليبيا - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2020

تابعونا على

ميركل لقيس سعيد: نعبر عن أسفنا لوصول الدعوة متأخرة بشأن مؤتمر ليبيا

الأربعاء 22 جانفي 2020 18:04
نسخة للطباعة

تلقى رئيس الجمهورية قيس سعيّد بعد ظهر اليوم الأربعاء 22 جانفي 2020 اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أعربت فيه عن تفهمها لعدم استجابة تونس للدعوة التي وجهت إليها لحضور مؤتمر برلين، وعن أسفها لوصول هذه الدعوة بصفة متأخرة، مؤكدة أن تونس ستتم دعوتها في الاجتماع القادم الذي سيُعقد على مستوى وزراء الخارجية، وفي كل المبادرات المتعلقة بالملف الليبي.
وشدّد رئيس الجمهورية على أن تونس كان يفترض أن تكون في مقدمة الدول التي تتم دعوتها لحضور هذا المؤتمر نظرا لكونها من أكثر الدول تأثرا بالأزمة الليبية لا سيما على المستويين الأمني والاقتصادي.
وذكّر رئيس الدولة بالعلاقات الوطيدة باستمرار بين تونس وألمانيا وخاصة بموقف تونس سنة 1966 حين رفضت قطع العلاقات الديبلوماسية مع ألمانيا الاتحادية إثر قرار جامعة الدول العربية قطع العلاقات مع بون آنذاك.
وأكد رئيس الجمهورية الحرص على المحافظة على العلاقات التاريخية المتميزة مع ألمانيا وعلى مزيد دعمها، وهو ما أكدته أيضا المستشارة الألمانية.
كما جددت السيدة أنجيلا ميركل دعوتها لرئيس الدولة لزيارة ألمانيا في أقرب الآجال. وقد رحّب رئيس الجمهورية بهذه الدعوة موجها للمستشارة الألمانية الدعوة أيضا للقيام بزيارة إلى تونس.
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/9/23 18:08
علمت "الصباح نيوز" انه تم التوافق رسميا على تولي مهدي الجلاصي منصب نقيب الصحفيين خلفا لناجي البغوري ، في انتظار توزيع بقية المهام بعد قليل.
2020/9/23 17:49
أكّدت الدكتورة خاصية العذاري المكلفة بالإعلام بالإدارة الجهوية للصحة بسوسة في تصريح ل الصباح نيوز أن ولاية سوسة سجلت اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 72 حالة عدوى محلية جديدة بفيروس كورونا وشملت الإصابات 4 أطباء وممرّضين إثنين ليرتفع بذلك مجموع الإصابات بالولاية منذ 27 جوان تاريخ فتح...
2020/9/23 17:45
مثل الوضع الأمني والاقتصادي والاجتماعي في البلاد أهم محاور استقبال رئيس الجمهورية قيس سعيد بعد ظهر الأربعاء 23 سبتمبر 2020 بقصر قرطاج رئيس الحكومة السيد هشام المشيشي. وأكد رئیس الجمهوریة خلال هذا اللقاء على أن عددا من الأشخاص الذین یروج لتعیینهم فی عدد من المناصب لا تزال قضاياهم...
2020/9/23 17:23
 أعلنت المديرة الجهوية للصحة بنابل رجاء المشيرقيفي تصريح للصباح نيوز أنه تم اليوم إعلامهم من قبل السلطات الرسمية ببن عروس بوفاة شخص أصيل ولاية نابل كان مقيم بأحد المؤسسات الصحية بولاية بن عروس بسبب فيروس كورونا ليصل بذلك عدد الوفيات نتيجة الفيروس منذ بداية الجائحة بولاية نابل 4...
2020/9/23 17:20
نفذ أهالي  مدينة المنستير اليوم و تحديدا  امام الطريق المحاذي  لمقر الولاية وقفة احتجاجية سلمية و غلق الطريق  و ذلك بسبب  انتشار وباء فيروس كورونا في كامل الجهة  و عجز المستشفيات إيواء المصابين مما تسبب في 7 وفيات الى حد يوم امس. وقد  أعلن والي الجهة أكرم السبري  عبر "الصباح...