مقرين.. احتجاجات بسبب "الشنقال" - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
21
2020

تابعونا على

مقرين.. احتجاجات بسبب "الشنقال"

الأربعاء 22 جانفي 2020 13:54
نسخة للطباعة

احتج عدد من أصحاب المقاهي المنتصبين بشارع الحبيب بورقيبة بجهة مقرين وغيرهم من المهنيين صباح اليوم الأربعاء على اعتماد بلدية المكان للرفع الآلي للسيارات المتوقفة على طول الشارع مطالبين بإلغاء هذا الإجراء.

واعتبر رئيس الغرفة الجهوية لأصحاب المقاهي نزار السماري في تصريح ل(وات) ان هذا الإجراء "تعسفي، لايخدم مصالح المهنيين ويحرم مرتادي هذه الفضاءات، من أماكن واضحة للوقوف الوقتي، خاصة في ظل عدم وجود مأوى يمكن اللجوء اليه لركن السيارات".

وأضاف السماري، أن المهنيين اتصلوا في عديد المرات بالمصالح البلدية لإبلاغهم تذمرهم من هذا الإجراء وللبحث في صيغة ترضي جميع الأطراف، مشيرا في الأثناء إلى أنهم اقترحوا على البلدية تخصيص فضاء يمكن اعتماده كمأوى للسيارات أو اللجوء إلى اعتماد آلية التوقيف الوقتي بمقابل للسيارات مثلما هو معمول به في عدد من المناطق البلدية.

من جهته، أوضح رئيس بلدية مقرين صفوان الفاسي، ان اعتماد الرفع الالي للسيارات والذي انطلق العمل به منذ حوالي شهرين جاء لتنظيم حركة المرور بهذا الشارع الرئيسي والوقوف أمام التجاوزات التي تم رصدها وحالة الفوضى والاختناق من قبل عدد من المواطنين والمهنيين أنفسهم، كما يأتي في سياق تنظيم عملية الوقوف والتوقف به وإرساء مثال مروري ييسر السلامة المرورية بالجهة.

وبين الفاسي أن البلدية تنظم عملية الوقوف بالشارع حسب الأيام وبالتداول الفردي والزوجي في انتظار انطلاق عمل العدادات بالتوقيت بعد الاتفاق مع شركة مختصة لوضع العدادات والتي من المنتظر ان يتم تركيزها قريبا.

وفي نفس السياق، تابع رئيس المجلس البلدي ان البلدية بصدد إتمام الإجراءات القانونية مع احد الباعثين لتركيز مأوى قار لوقوف السيارات. (وات)

 

في نفس القسم

2020/2/21 14:12
علمت " الصباح نيوز " قبل قليل من المدير الجهوي للتجارة بالقصرين فتحي خضاورية انه في إطار مقاومة الاحتكار و المضاربة في مادة التبغ تمكنت اليوم الجمعة وحدات الحرس الوطني بمعتمدية سبيبة بالتنسيق مع مصالح المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بالقصرين من ضبط عربة خاصة يقودها...
2020/2/21 14:08
من المنتظر اطلاق سراح حسان الفطحلي المكلف بالاعلام السابق لمجلس نواب الشعب ، مساء اليوم ، بعد ايقافه في سجن المرناقية على خلفية اتهامه بفبركة "فيديو"  وفق ما أكدته محاميته هند الفقيه في تصريح لإذاعة "موزاييك".  
2020/2/21 13:17
بجهة الروحية وبرقو، تم خلال يومي الاربعاء والخميس الماضيين حجز 2 بنادق صيد بدون رخص مسك وخرطوشة. وقد تم احالة ماسكها بحالة تقديم بحسب تعليمات النيابة العمومية.
2020/2/21 13:02
التقى رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ اليوم بدار الضيافة رئيس حزب قلب تونس السيد نبيل القروي.وجدد رئيس الحكومة المكلف خلال اللقاء تأكيده على أهمية توفير مناخ سياسي بالبلاد قوامه الاحترام المتبادل بين كل الاطراف السياسية والتعاون من اجل مصلحة البلاد العليا.كما اكد رئيس الحكومة...
2020/2/21 12:56
دون الامين العام للتيار الشعبي زهير حمدي على حسابه بالفايس بوك تدوينة شن فيها هجوما ضد النواب حول مسالة الحصول على جوازات سفر دبلوماسية.وكتب زهير حمدي ما يلي:"لا حق لكمبعد رفض الجهات الرسمية منح نواب الشعب جوازات سفر ديبلوماسية تقدموا بمشروع قانون يمكنهم من الحصول على هذه...