"الصباح الأسبوعي" تكشف "أطباق" دراما رمضان 2020 - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
26
2020

تابعونا على

"الصباح الأسبوعي" تكشف "أطباق" دراما رمضان 2020

الثلاثاء 21 جانفي 2020 12:01
نسخة للطباعة
◄ العبدلي.. فتحي الهداوي وكمال التواتي في هذه الأعمال

توحي الاستعدادات للأعمال الدرامية التونسية ببوادر إيجابية على مستوى تنوع التجارب وتعددها ومن المنتظر أن يكون رمضان 2020 أكثر تنافسية من المواسم السابقة..
الجدية والحماس رافقا التجربة الأولى لبسام الحمراوي في إخراج عمل درامي ذي طابع تاريخي يعود بنا لسنوات قبيل الاستقلال عاكسا جانبا من الحراك الوطني والمقاومة المسلحة ضد المستعمر. فالتصوير انطلق مبكرا مقارنة بغيره من الأعمال المبرمج عرضها في رمضان كما أن خوض الممثلة خولة السليماني لتجربة الانتاج الدرامي يعتبر في تونس مغامرة بكل المقاييس.

«قلب الذيب» بطولة كل من فتحي الهداوي،عيسى حراث، دليلة مفتاحي، عزيز الجبالي وغيرهم، ستبثه قناة الحوار التونسي في 15 حلقة خلال شهر رمضان القادم.
وتراهن الحوار التونسي في الشبكة الرمضانية 2020 كذلك على «شعبية» مسلسل «أولاد مفيدة» لتواصل تقديم جزء خامس منه والذي سيحافظ على أبطاله الأساسين منهم وحيدة الدريدي، ياسين بن قمرة، نسيم زيادية، نضال السعدي، نجلاء بن عبد الله، فتحي الهداوي وتنضم لأول مرة في الدراما التونسية الممثلة السينمائية سارة الحناشي.
تخرج هذا العمل على غرار جزئه الرابع سوسن الجمني والتي كانت مساعدة سامي الفهري في الأجزاء الأولى من «أولاد مفيدة».
وينضم مسلسل عبد الحميد بوشناق الى قائمة مسلسلات الأجزاء وقد انطلق المخرج الشاب يوم السبت في تصوير الموسم الثاني من هذا العمل، الذي حقق نسب مشاهدة عالية في رمضان 2019 كما حظي بإشادة نقدية لتميز كتابته ومعالجته الفنية.. «نوبة 2» يعتمد وصفته الخاصة ويتعمق أكثر في عالم الأغنية الشعبية وقصص الحب ويكشف أوراق الماضي لشخصياته (يجسد بطولته بلال البريكي، أميرة شبلي، البحري الرحالي..) ومن المنتظر أن يشاهد الجمهور الجانب المظلم لبعض أبطاله. ويشارك في الجزء الثاني من مسلسل بوشناق كل من فتحي الهداوي، لطفي العبدلي وكمال التواتي في دور شرفي وستعرضه قناة التاسعة بعد أن كان جزؤه الأول على قناة نسمة.
الوطنية الأولى تسعى لاستثمار نجاحها في الموسم الدرامي 2019 وتراهن على المخرج الأسعد الوسلاتي في مسلسل اجتماعي جديد يندرج في الخانة ذاتها على غرار المايسترو كما تمت برمجة عمل ثان وهو «نسر 27» وسيكون من إخراج يسري بوعصيدة ويصور هذا العمل جانبا من الحياة المهنية والعائلية لجنود من الجيش التونسي عاكسا تضحياتهم وبطولاتهم. ويجسد أهم أدوار العمل كل من هشام رستم، آمال علوان،  كوثر بالحاج، خالد هويس، إكرام عزوز وأمير الدريدي.
 

 

«الوطنية» تراهن «على الطريق إلى الجنة» وعائشة بن أحمد تعود..
 

علمت «الصباح الأسبوعي» أن الوطنية الأولى ستراهن في رمضان 2020 على مسلسل شركة «دي جي برو» والمخرج الأسعد الوسلاتي عن سيناريو لعماد الدين حكيم وتعالج قصة المسلسل، الذي يتعاون فيه مجددا المخرج مع الكاتب على مستوى بلورة الفكرة على غرار «المايسترو»، قضية حارقة تهم كل عائلة تونسية وهي الهجرة غير الشرعية وتأثيرها على حياة ومستقبل شباب تونس.
المسلسل الرئيسي للوطنية الأولى - وحسب مصادرنا- عنوانه الأولي «الطريق إلى الجنة» أو «الحرقة» ومن المنتظر أن يكون في 20 حلقة وتجسد بطولته الممثلة عائشة بن أحمد والتي تسجل عودتها للدراما التونسية بعد غياب.

 

نجلاء قمّوع

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/9/17 17:47
مع اقتراب موعد عرض مسلسل النجمة الأكثر جماهيرية هيفا وهبي “أسود فاتح” عبر منصة شاهد في السابع والعشرين من سبتمبر الجاري، كُشف النقاب عن البرومو الرسمي للمسلسل الضخم من إنتاج صادق الصباح، وبطولة كلّ من هيفا وهبي ومعتصم النهار وشريف سلامة وفراس سعيد وأحمد فهمي وروجينا ورفيق علي...
2020/9/16 12:27
أعلنت المغنية الأمريكية مادونا الثلاثاء أنها تعتزم إخراج فيلم عن سيرتها الذاتية واصفة إياها بأنها “لا تُصدّق”، وبأنها على شكل لعبة “الجبل الروسي” أو الأفعوانية. وأوضح بيان نُشِر على موقع مادونا الإلكتروني أن المغنية التي بدأت مسيرتها الفنية قبل نحو 40 عاماً حطّمت فيها عدداً من...
2020/9/8 16:44
أعلنت نقابة الموسيقيين المصريين إلغاء عضوية مطرب المهرجانات الشعبي عمر كمال، فيما رفضت منح حسن شاكوش عضوية النقابة. كما قررت النقابة ملاحقة الفنانين الشعبيين قضائيا. وقال وكيل نقابة المهن الموسيقية علاء سلامة إن كمال لم يلتزم بشروط النقابة للعضوية، ولا بقوانينها، خصوصا حين أقام...
2020/9/8 12:21
أطلق الفنان فضل شاكر المحكوم بالسجن 15 عاما، بعد 7 سنوات على فراره لمنفى قسري في مخيم عين الحلوة أغنية بعنوان "صباح الخير يا لبنان"، أهداها للوطن الذي يلاحقه، بعد فاجعة مرفأ بيروت.   الأغنية من كلمات الشاعرة، سهام الشعشاع، وألحان الشاعر والملحن، أيمن قميحة، ويعتبر هذا التعاون...
2020/9/7 09:33
رحلت عن عالمنا صباح اليوم  الفنانة الكبيرة عايدة كامل، بعد تعرضها لوعكة صحية، حسب ما أعلنت الفنانة قبل رحيلها . وكانت الفنانة الكبيرة عايدة كامل، أكدت مؤخرا أنها تمر بظروف صحية صعبة تعرضت لها بدون أى مقدمات، طالبة ممن يحمل لها ذرة من الحب الدعاء لها. وكتبت الفنانة الكبيرة، عبر...