دورة أستراليا المفتوحة.. أُنس جابر تطيح بالبريطانية كونتا - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2020

تابعونا على

دورة أستراليا المفتوحة.. أُنس جابر تطيح بالبريطانية كونتا

الثلاثاء 21 جانفي 2020 09:57
نسخة للطباعة

قدمت التونسية أُنس جابر المصنفة 78 عالميا عرضا رائعا وفازت على البريطانية جوهانا كونتا 6-4 و6-2 في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء.

وخسرت أفضل لاعبة بريطانية، والمصنفة 12 بالبطولة، في أكثر من ساعة بقليل على الملعب رقم 1 في مباراة تأجلت من يوم الاثنين بسبب الأمطار وبدا أن كونتا لم تصل بعد إلى مستواها عقب المعاناة من إصابة في الركبة أبعدتها طويلا خلال موسم 2019.

وارتكبت كونتا، التي بلغت نصف النهائي في ملبورن بارك منذ أربع سنوات وكذلك في رولان جاروس العام الماضي، 19 خطأ سهلا وعانت للفوز بأشواط إرسالها أمام اللاعبة التونسية لكن رغم ذلك ظهرت الابتسامة على وجهها خلال المؤتمر الصحفي.

وقالت كونتا للصحفيين "هذا شيء غير محظوظ. هذا جزء من اللعبة وهذا جزء من أسلوب لعبي وهذا الشيء سيحدث مع الوقت والمباريات".

وأضافت "أعتقد أن أهم شيء هو أني بدأت اللعب مجددا. ومن الجيد بالنسبة لي أني جاهزة بدنيا مقارنة بما كنت عليه في سبتمبر من العام الماضي. أعتقد من المهم أن أمنح نفسي هذا الوقت للوصول إلى المستوى الذي أريد الوصول إليه".

وكسرت أُنس، التي فازت على كونتا بمجموعتين متتاليتين في إيستبورن العام الماضي، إرسال كونتا للمرة الرابعة لتفوز بالمباراة عندما ردت اللاعبة البريطانية الكرة بضربة خلفية خاطئة.وستلعب اللاعبة التونسية في الدور الثاني مع ماديسون برينجل أو كارولين جارسيا.(وات)

في نفس القسم

2020/9/7 08:05
في واقعة مؤسفة، قد تكون الأولى بهذا الحجم في تاريخه، تم استبعاد الصربي نوفاك جوكوفيتش، المصنف أول عالميا من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى، بسبب توجيهه كرة باتجاه أحد حكام الخطوط خلال مباراته مع الإسباني بابلو كارينيو بوستا على ملاعب "فلاشينغ...
2020/9/2 14:17
رؤوف المصري، اسم قد لا يعني الكثير لفئة كثيرة من الشعب التونسي الذي تعوّد على تهميش وخذلان ابطاله، ولكنه علامة مضيئة وكفاءة عالية الجودة عالميا في مجال رياضة كمال الاجسام وموهبة خاصة في السنما وممثل بارع للراية الوطنية في مجالات الثقافة والسياسة. مسيرة رياضية امتدت على 53 سنة...
2020/9/2 09:13
فازت لاعب كرة المضرب التونسية انس جابر مساء الثلاثاء على البولونية كاتا رازي كاوا ( المصنفة 125 ) بنتيجة 6-2 و7-6 في الدور الاول لتصفيات دورة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس. وستلاقي انس جابر في الدور الثاني الاستونية كايا كانيبي (وات)
2020/8/31 13:17
يواصل لاعب التنس التونسي، مالك الجزيري، مغامرته في بطولة أوسترافا التشيكية، حيث سيدخل الجدول الرئيسي رغم خسارته أمس الأحد، في الدور الثاني والأخير للتصفيات، أمام الألماني ماتس مورانج المصنف 257 عالميا، بمجموعتين لواحدة (6- 3 و3-6 و3-6).ويأتي دخول الجزيري للجدول الرئيسي، بفضل...
2020/8/27 08:10
فازت البلاروسية فيكتوريا ازارينكا اليوم على التونسية انس جابر بنتجية 7-6 و6-2 في ربع نهائي دورة سينسيناتي الامريكية لكرة المضرب. وكانت انس جابر ضمنت المرتبة 30 في التصنيف العالمي لاول مرة. (وات)