قانون بريطاني يشدد العقوبات على مرتكبي الجرائم الإرهابية - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
3
2020

تابعونا على

قانون بريطاني يشدد العقوبات على مرتكبي الجرائم الإرهابية

الثلاثاء 21 جانفي 2020 08:52
نسخة للطباعة

أعلنت الحكومة البريطانية أنّها ستقدّم إلى البرلمان قريباً مشروع قانون يشدّد العقوبات على مرتكبي الجرائم الإرهابية ويمنعهم من الاستفادة من إطلاق سراح مبكر، في خطوة وعدت بها في أعقاب مقتل شخصين على جسر لندن في نهاية نوفمبر طعناً بسكين متطرف، كان قد أفرج عنه قبل انتهاء فترة محكوميته.
ومن المتوقّع أن يحوز مشروع القانون هذا على مصادقة النواب، بالنظر إلى الأكثرية المريحة التي يتمتّع بها حزب المحافظين الحاكم في مجلس العموم.
وقالت وزارة الداخلية في بيان إنّ "مشروع القانون الجديد سيُلزم أخطر الإرهابيين بقضاء عقوبتهم كاملة، وسيحرص على أنّ المدانين بارتكاب جرائم خطيرة سيقضون حُكماً 14 عاماً على الأقلّ خلف القضبان".
كما تعتزم الوزارة رفع الميزانية المخصّصة لمكافحة الإرهاب خلال الفترة 2020-2021 إلى 906 ملايين جنيه إسترليني (1.06 مليار يورو)، أي بزيادة قدرها أكثر من 100 مليون يورو بالمقارنة مع العام السابق.
وتخطّط الحكومة أيضاً لتخصيص نصف مليون جنيه إسترليني (586 ألف يورو) "فوراً" للوحدة المسؤولة عن مساعدة ضحايا الاعتداءات.
ويولي مشروع القانون أيضاً أهمية كبرى للحؤول دون عودة المحكومين إلى الجريمة، ويعد بمضاعفة عدد ضباط مراقبة إطلاق السراح حتى "تستطيع السلطات مراقبة الإرهابيين من كثب في الأسابيع التي تلي إطلاق سراحهم".
 
 ونقل البيان عن وزيرة الداخلية بريتي باتل قولها إنّ "الهجوم الإرهابي العبثي الذي وقع في نوفمبر وضعنا في مواجهة الحقيقة المرّة بشأن كيفية تعاملنا مع الإرهابيين".
وقُتل شاب وشابة في 29 نوفمبر على جسر لندن طعناً بسكين عثمان خان الذي كان يرتدي سترة ناسفة وهمية، قبل أن تطلق عليه الشرطة النار فترديه قتيلاً. وتبنّى الهجوم تنظيم داعش.

  (وكالات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/7/3 16:06
وجهت شكوى جرى تقديمها إلى السلطات الاتحادية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة اتهامات لشركة فيسبوك الأمريكية العملاقة بالتمييز الممنهج في التوظيف والتعويضات وترقية الموظفين من ذوي البشرة السمراء. وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن الشكوى التي تلقتها اليوم الخميس الجنة الأمريكية...
2020/7/3 14:13
أراد عروسان أن يحتفلا بعقد قرانهما بطريقة غير تقليدية، فوقفا على شاطئ البحر من أجل التقاط الصور التذكارية، غير أن الأمر انتهى بمأساة. ونشرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأميركية، الجمعة، مقطع فيديو وثقه أحد المارة، يظهر العروسين وهما يستمتعان باللحظات الجميلة، في شاطئ لاغونا بولاية...
2020/7/3 12:00
قبل الرئيس الفرنسي استقالة وزير الداخلية جيرار كولومب، حسب بيان للرئاسة صدر فجر الأربعاء. وجاء في البيان أيضا أن ماكرون طلب من رئيس الوزراء إدوار فيليب تولي حقيبة الوزير المستقيل بالوكالة ريثما يتم تعيين خلف له. أعلنت الرئاسة في فرنسا فجر اليوم الأربعاء أن الرئيس إيمانويل ماكرون...
2020/7/3 08:41
اقتحم مسلح بشاحنته بوابة عقار يعيش فيه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الخميس، واختبأ داخل لمدة ساعتين، قبل أن تنجح الشرطة في القبض عليه.     قالت شرطة الخيالة الملكية الكندية في بيان، إن ترودو لم يكن متواجدا وقت الحادث في أوتاوا، لافتة إلى أن المشتبه به عضو في القوات المسلحة...
2020/7/3 08:36
اعلنت سكاي نيوز عربية نقلا عن الإليزيه ان  رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب اعلن استقالته من مصبه