السيسي وتبون إلى برلين للمشاركة في "مؤتمر ليبيا" - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
25
2020

تابعونا على

السيسي وتبون إلى برلين للمشاركة في "مؤتمر ليبيا"

السبت 18 جانفي 2020 14:16
نسخة للطباعة

أعلنت مصر والجزائر مشاركتهما في مؤتمر برلين بشأن الأزمة الليبية، الأحد، ممثلتين بالرئيسين عبد الفتاح السيسي وعبد المجيد تبون.
وقالت الرئاسة المصرية، إن الرئيس المصري سيشارك في أعمال مؤتمر برلين للسلام في ليبيا، الذي دعت إليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، بمشاركة الأطراف الفاعلة في ليبيا وعدد كبير من قادة الدول ذات الصلة بهذا الملف.
من جانبه، سيتجه الرئيس الجزائري مساء السبت إلى برلين، للمشاركة في المؤتمر بعد تلقيه دعوة من ميركل.
ويهدف المؤتمر إلى إيجاد مسار جديد يضع حدا للصراع في ليبيا، في ضوء التطورات الجديدة على الأرض، خاصة بعد أن فشلت مباحثات موسكو بشأن تحقيق هدنة في ليبيا.
وكانت ألمانيا قد أطلقت عملية المشاورات حول ليبيا في شهر سبتمبر الماضي، مع المبعوث الدولي غسان سلامة، وذلك لأن ليبيا تقع في الجوار المباشر لأوروبا، وعدم الاستقرار فيها مع توافد مسلحين من تركيا، سيؤثر على أمن أوروبا ودول الجوار.
وأعلنت الحكومة الألمانية رسميا قادة الدول والمنظمات الدولية المدعوة للمشاركة في مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية على مستوى رؤساء الدول والحكومات، وقد تضمنت بعض التعديلات عن القائمة الأصلية المتمثلة في مجموعة "5+5".

 (سكاي نيوز عربية)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/10/24 16:35
قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إنه "بخير وعافية"، بعد إعلان الرئاسة الجزائرية دخوله الحجر الصحي إثر ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا لدى العديد من كبار المسؤولين في البلاد. الرئيس الجزائري يتحدث عن وضعه الصحي بعد خضوعه للحجرالجزائر.. تبون يدخل الحجر الصحي في ظل تفشي كورونا...
2020/10/24 16:25
رحبت الجزائر اليوم السبت بتوقيع الأطراف الليبية بجنيف على اتفاق لوقف إطلاق النار في البلاد تحت رعاية الأمم المتحدة، ودعت كافة المكونات الليبية للالتزام به وتطبيقه بصدق وحسن نية. ووصفت الخارجية الجزائرية في بيان لها الاتفاق بأنه "بارقة أمل حقيقية لإنجاح مسار الحوار الوطني الشامل...
2020/10/24 14:02
أصدرت الولايات المتحدة وإسرائيل والسودان، الجمعة، بيانا مشتركا حول توصل الخرطوم وتل أبيب إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما. ونقل البيت الأبيض، البيان بعد مباحثات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء السوداني عبد الله...
2020/10/24 13:58
أعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية بأن رئيس البلاد عبد المجيد تبون دخل الحجر الصحي لمدة خمسة أيام، بعد تشخيص حالات إصابة بفيروس كورونا بين مسؤولين بالرئاسة وأعضاء الحكومة.(روسيا اليوم)
2020/10/23 16:56
منذ أسبوع اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 5 شبان مقدسيين لاعتراضهم على دخول الإماراتيين المسجد الأقصى المبارك تحت حماية إسرائيلية، ولأنهم أقدموا على تصويرهم خلال تجولهم وصلاتهم أو أثناء طردهم على يد المصلين من المسجد. وأفرج لاحقا عن 4 منهم بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة...