اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل يدعو إلى رفع تجميد الانتدابات في الوظيفة العمومية - الصباح نيوز | Assabah News
May.
30
2020

تابعونا على

اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل يدعو إلى رفع تجميد الانتدابات في الوظيفة العمومية

السبت 18 جانفي 2020 11:48
نسخة للطباعة

اصدراتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل بيانا حول عودة الحراك الاجتماعي.
وفي التالي فحوى البيان الذي تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه:
تصاعد في المدة الأخيرة نسق التحركات الاحتجاجية للمعطلين عن العمل، تزامنا مع إحياء الذكرى التاسعة للثورة، ثورة الشغل والحرية والكرامة الوطنية.
ففي ساحة البرلمان نفّذ عمال الحضائر تحركات عدة من أجل تسوية وضعيتهم المؤجلة منذ سنوات، رغم الوعود بالحلحلة مع كل الحكومات المتعاقبة.
كما شن النواب سلسلة من التحركات في القصبة وباردو وأمام الولايات وفي المندوبات الجهوية، من أجل إنهاء حالة القلق التي تنتابهم إزاء مصيرهم ومن أجل إنهاء وضعية العمل الهش التي يشتغلون وفقها.
وانضاف إلى هذه التحركات اعتصامات خريجي معهد التربية والتكوين احتجاجيا على سعي وزارة التربية فرض انتدابات وفق صيغة تعاقدٍ مهينة.
وفي مدينة الأغالبة، القيروان، وفي قفصة والكاف وماجل بالعباس، ينفذ معطلون عن العمل حراكا احتجاجيا منذ سنة تقريبا، ولكن يجابهون دوما بالتسويف والمماطلة، وفي جهات أخرى يُحال نشطاء اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل على القضاء وتُفبرك ضدهم التهم الكيدية، مثلما حصل مع عضوة المكتب التنفيذي وفاء مباركي وأعضاء المكتب الجهوي بتوزر،الذين أحيلوا أكثر من مرة على القضاء على خلفية تحركات سلمية تعود لسنوات.
إن اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل، وهو يتابع هذه التحركات المتصاعدة:
- يؤكد مساندته اللامشروطة والمبدئية لتحركات عمال الحظائر والنواب وعمال الآلية  20 وخريجي معهد التربية والتكوين.
- يجدد مساندته وتبنّيه لتحركات المعطلين الذين طالت بطالتهم، وهم يعَدّون بعشرات الآلاف، كما يساند التحركات التي ترفع مطلب تشغيل فرد عن كل عائلة.
- يعتبر أن هذه التحركات المشروعة ستأخذ نسقا تصاعديّا بالنظر لطبيعة تعامل الحكومات المتعاقبة وسلوكها التسويفي، ولكن أساسا بسبب غياب أي رؤية لحل هذه المعظلة أو حتى وقف نزيف تفاقمها.
- يدعو الحكومة، وخاصة مجلس النواب، إلى رفع تجميد الانتدابات في الوظيفة العمومية، هذا القرار الجائر الذي فرضه صندوق النقد الدولي على حكومتنا مسلوبة الإرادة والسيادة.
إن اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل يعتبر أن هذه المطالب المشروعة ممكنة التحقق متى نجحنا في تعبئة كل الطاقات النضالية والحركات الاحتجاجية من أجل فرض مطلب التشغيل كأولوية قصوى. فلتتوحّد كل الطاقات والقوى من أجل تحقيق هذا الهدف.
 

في نفس القسم

2020/5/30 18:00
 قرّرت وزارة الماليّة التمديد في آجال التسجيل، بالمنصّة الالكترونية" entreprise.finances.gov.tn " إلى غاية الأحد 14 جوان 2020 على الساعة منتصف الليل. وتخصّص هذه المنصة للمؤسّسات الراغبة في الانتفاع بالإجراءات المقرّرة لفائدتها للتوقي من تداعيات الازمة الوبائية كورونا. وأوضحت...
2020/5/30 17:58
عبّر الحزب الجمهوري، اليوم السبت، عن رفضه المطلق "لأي وجود عسكري أجنبي، تحت أي غطاء كان، على التراب الوطني"، مجددا معارضته "التدخل الأجنبي في النزاع الليبي وتمسكه بإرساء نظام مدني ديمقراطي في إطار الشرعية الدولية ووحدة الدولة والأراضي الليبية". ودعا الحزب في بيان أصدره اليوم...
2020/5/30 17:48
تمكنت يوم 29 ماي 2020 وحدات الحرس الوطني بقابس من حجز بندقية صيد عيار 16 دون رخصة مسك و05 خراطيش من نفس العيار. تم اتخاذ الإجراءات القانونية حسب تعليمات النيابة العمومية.
2020/5/30 17:45
قال الحزب الدستوري الحر في بلاغ له انه على إثر المشاورات التي انطلقت بين مجموعة من الكتل لتغيير المشهد البرلماني من خلال سحب الثقة من رئيس مجلس النواب الحالي وتكوين أغلبية برلمانية مدنية قادرة على تحقيق الاصلاحات الكبرى السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و المالية. وعلى إثر...
2020/5/30 16:28
عاد الهدوء بين قريتي طمبار من معتمدية قبلي الشمالية والمنشية من معتمدية سوق الاحد اثر تمركز وحدات من الامن والجيش الوطنيين بين القريتين للحيلولة دون تجدد الاشتباكات التي اندلعت صباح اليوم السبت بين .شباب القريتين على خلفية نزاع عقاري على الحدود البينية بين المنطقتين وفي هذا...