الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان تتسلم مقرها الجديد بالعاصمة - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
18
2020

تابعونا على

الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان تتسلم مقرها الجديد بالعاصمة

الجمعة 17 جانفي 2020 15:00
نسخة للطباعة

تسلمت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، اليوم الجمعة، مقرها الرسمي الجديد، وذلك اثر امضاء اتفاقية في الغرض، بين وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي ورئيس الرابطة، جمال عبد الناصر مسلم.
ويقع المقر الجديد للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان على مستوى شارع فرنسا ونهج جمال عبد الناصر بمعتمدية باب بحر من ولاية تونس، وهو عبارة عن شقة تمسح 123 مترا مربعا.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تمكين الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان من التصرف في المقر الذي خصصته وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية لفائدة وزارة الشؤون الاجتماعية، واستغلاله بصفة عقد تخصيص على ان يبقى العقار ملكا للدولة، وفق ما صرحت به كاهية مدير الادارة الجهوية لاملاك الدولة والشؤون العقارية بتونس، نورة المصمودي، ل(وات).
وأبدت المصمودي استعداد وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية لتخصيص أو كراء مقرات فرعية لفائدة رابطة حقوق الانسان في مختلف جهات البلاد، وذلك في حال طلبت الرابطة من الوزارة ذلك.
وبيّن وزير الشؤون الاجتماعية، في تصريح اعلامي بالمناسبة، أن تمكين الرابطة من مقر رسمي لها هو أبسط واجب تجاهها باعتبار دورها العريق في الدفاع عن حقوق الانسان والحريات الفردية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا ان هذه المبادرة تندرج في اطار حرص الوزارة على بناء علاقة شراكة وتعاون مع مكونات المجتمع المدني.
ومن ناحيته ثمن رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، في تصريح اعلامي، البادرة التي قامت بها وزارتا الشؤون الاجتماعية وأملاك الدولة والشؤون العقارية، من أجل تمكين الرابطة من مقر دائم لها، مبينا ان ذلك سيساهم في مزيد تدعيم قدرات الرابطة وسيتيح لها تجاوز العراقيل والاشكاليات التي كانت تواجهها بسبب عدم توفر مقر خاص بها.

(وات)
 

في نفس القسم

2020/2/17 22:13
قال رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي في تصريح إعلامي عقب لقائه بنواب كتلة حزبه بالبرلمان إنّ وجود قلب تونس في المعارضة لا يقلقه، مبديا في الآن ذاته انفتاحه على أيّ دعوة من المكلّف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ للتفاوض ولكن شريطة أن تكون الدعوة في العلن، وفق تصريحه.
2020/2/17 22:11
أكّد الرئيس المدير العام للخطوط التونسية، إلياس المنكبي، تولّي شركة خاصّة مهمّة خدمة الأمتعة في مطار تونس قرطاج الدولي منذ غرة فيفري 2020 وذلك للقضاء على ظاهرة سرقة أمتعة المسافرين وتسريع عمليّات تسليمها وتحميلها. وبيّن المنكبي، خلال جلسة استماع عقدتها لجنة شؤون التونسيين...
2020/2/17 22:10
أكد وزير السياحة والنقل بالنيابة، روني الطرابلسي، في تصريح ل(وات)، أن الاتحاد الأوروبي قد يوقع اتفاقا بخصوص السماوات المفتوحة مع تونس خلال مارس 2020. وأضاف الطرابلسي، على هامش جلسة عقدتها مساء، الإثنين، لجنة شؤون التونسيين بالخارج، خصصت للاستعدادات كل من الخطوط التونسية والشركة...
2020/2/17 19:24
ذكر، اليوم الاثنين، المدير الجهوي للصحة ببنزرت، جمال الدين السعيداني، أنه وفي إطار التوقي من مخاطر فيروس "كورونا"، وقع تخصيص غرف عزل مجهزة ّللحالات المشتبه باصابتها بهذا الفيروس بكافة الوحدات الاستشفائية والصحية بالجهة، للحد من مخاطر انتشاره. وأوضح السعيداني، أن هذا الإجراء...
2020/2/17 19:00
لجنة تنظيم الإدارة تستمع إلى الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالإصلاحات الكبرى عقدت لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح جلسة اليوم الاثنين، خصصتها للاستماع إلى توفيق الراجحي الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالإصلاحات الكبرى والوفد المرافق له في إطار مواصلة النظر في...