إسناد تنظيم دورة الألعاب العربية الكبرى 2021 إلى العراق - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
5
2020

تابعونا على

إسناد تنظيم دورة الألعاب العربية الكبرى 2021 إلى العراق

الأحد 5 جانفي 2020 15:18
نسخة للطباعة

وافق المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في ختام أشغال دورته ال64 بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، على إسناد تنظيم دورة الألعاب العربية الكبرى 2021 إلى العراق.

وقال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، رئيس المكتب التنفيذي، إنه تمت الموافقة على إسناد تنظيم دورة الألعاب العربية 2021 إلى دولة العراق، بدلا من لبنان مع حفظ حق هذه الأخيرة في استضافة الدورة المقبلة.

كما وافق المكتب، على عقد اجتماعه المقبل في فلسطين، بناء على طلب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني جبريل الرجوب.

وقال الرجوب، إن عقد الدورة القادمة للمكتب التنفيذي في فلسطين له أهمية كبيرة، مطالبا بضرورة دعم قطاع الرياضة في بلاده في ظل ما يتعرض له من إنتهاكات وعراقيل إسرائيلية متعمدة.

وطالب الرجوب في تصريحات صحفية، بضرورة تنفيذ بنود قرار المكتب التنفيذي المتعلقة بالتطبيع الرياضي والتي تم إقرارها مسبقا والمتمثلة في رفض المشاركة في أي حدث تستضيفه دولة الاحتلال، ورفض استضافة أي حدث تشارك فيه فرق اسرائيلية، إضافة لعدم مواجهة أي لاعب عربي للاعب اسرائيلي، موجها التحية لكافة اللاعبين العرب الذين رفضوا مواجهة اللاعبين الاسرائليين.

كما دعا كافة الدول العربية لزيارة فلسطين واللعب على أرضها، معتبرا أن زيارة السجين ليست تطبيعا مع السجان، وأن "توافد الأشقاء العرب على فلسطين هو كسر للعزلة التي يحاول البعض فرضها على شعبنا".

وناقش الاجتماع قضايا تنظيمية تتعلق بالأنشطة التي نفذت خلال الدورة الحالية في عدد من الدول العربية، ومنها، برنامج المدير التسويقي المحترف، والملتقي العربي الشبابي بتونس، ومنتدي الشباب العربي السابع ببودابيست، والمؤتمر العربي للشباب سفراء السلام، ومنتدى الشباب العربي الإفريقي ال18 بالمغرب. (وات)

 

 

 

 

في نفس القسم

2020/6/5 14:14
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة اليد عن التشكيلة المثالية لمسابقة رابطة الأبطال الأوروبية لكرة اليد للسيدات لموسم 2019-2020. وضمت التشكيلة اللاعبة التونسية الدولية أسماء الغاوي (28 سنة) اثر اختيارها كأفضل لاعبة دائرة في أوروبا من خلال الاستفتاء الذي جرى على الموقع الرسمى للاتحاد...
2020/6/5 10:02
قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي للرقبي برئاسة التونسي خالد ببو رئيس الاتحاد الافريقي وعضو الاتحاد الدولي للرقبي الصرف الفوري للمنح المالية المتاتية من صندوق التضامن بمبلغ 170.000 يورو في هذا الظرف الصحي الدقيق الذي يعرفه العالم بسبب جائحة كورونا . واوضح الاتحاد الافريقي...
2020/6/4 10:50
اعلنت الجامعة التونسية لكرة السلة ان اندية مرحلة التتويج لبطولة القسم الوطني (أ) اكابر ستستأنف التمارين يوم 8 جوان الجاري وذلك بعد توقفها بسبب جائحة كورونا. وستعود اندية بقية الاقسام للأكابر والكبريات يوم 11 جوان الجاري. ويذكر ان الجامعة التونسية كانت حددت يوم 15 جويلية لاستئناف...
2020/5/29 15:26
أعلن نادي دينامو بوخاراست الروماني تمديد عقد حارسه وقائد المنتخب الوطني التونسي لكرة اليد مكرم الميساوي لمدة موسم اضافي، لينتهي العقد الجديد في جوان 2021. وتأتي هذه الخطوة بعد الاداء الكبير الذي قدمه الميساوي ومساهمته في نجاحاته رفقة بلال العلويني وامين بنور.
2020/5/29 14:01
افادت الجامعة التونسية لكرة السلة انها ستعقد غدا اجتماعا عبر الفيديو مع ممثلي أندية بطولة القسم الوطني "أ" بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا . وسيتم خلاله بالخصوص مناقشة سبل انجاح عودة التدريبات واستئناف منافسات البطولة . ومن جهة اخرى يشارك رئيس الجامعة علي البنزرتي اليوم عبر...