رؤساء النادي البنزرتي السابقون يطالبون رئيس الجمهورية بعفو خاص على السعيداني - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
25
2020

تابعونا على

رؤساء النادي البنزرتي السابقون يطالبون رئيس الجمهورية بعفو خاص على السعيداني

الخميس 2 جانفي 2020 09:45
نسخة للطباعة

توجه عدد من الرؤساء السابقين لفريق النادي البنزرتي بنداء إلى رئيس الجمهورية لإصدار عفو رئاسي خاص على رئيس النادي الذي يقبع في السجن المدني ببنزرت منذ يوم الجمعة الماضي اثر الحكم عليه ب 15 يوما بتهمة مخالفة مجلسية.

وجاء في نص البيان الموجه إلى رئيس الجمهورية، والذي حصل مراسل (وات) ببنزرت على نسخة منه، بالخصوص، أن الرؤساء السابقين للنادي البنزرتي يعتقدون جازمين أن مفتاح حل الازمة الحالية تمر حتما عبر إطلاق سراح عبد السلام السعيداني من سجنه، معتبرين أن لفتة سامية من قبل رئيس الدولة "ستنفخ روحا جديدة في قلوب كل مكونات اسرة النادي وتشد عزمها لانقاذ ما فقد، واصلاح ما فسد".

واعتبر البيان أن لب القضية هو الوضع المتردي للبنية الاساسية الرياضية ولاسيما منها أزمة ملعب 15 أكتوبر، وضعف الامكانيات والموارد المادية للجمعية، مشددا على أن "ذنب رئيس النادي الوحيد هو أنه أفرط في حسن النية وفي الاندفاع والحماس لضمان ديمومة هذا النادي ورؤيته متالقا وناجحا وفي مصاف النوادي الكبرى مثلما ولد وعاش "، وفق نص البيان.

ويرى الرؤساء السابقون للنادي البنزرتي أن الطلب الوجه إلى رئيس الجمهورية لإطلاق سراح رئيس النادي جاء باعتباره أب كل التونسيين، كما أنه فيه "حرصا على راب الصدع واعادة الامور إلى نصابها، وعلى تهدئة للمشاعر والقلوب، وفيه رعاية للنادي البنزرتي الذي يعيش ظرفا عصيبا لم يعشه طيلة سنوات، وللحفاظ على سمعة وكرامة ناد وطني عريق، وضمانا لحقوقه المشروعة حاضرا ومستقبلا وتكريما لجماهيره الوفية".

يذكر أن مجموعات من احباء النادي البنزرتي نظمت اليوم الاربعاء مسيرة احتجاجية سلمية انطلقت من امام ساعة شارع الحبيب بورقيبة وجابت عددا من شوارع وانهج المدينة مرورا بالتوقف امام السجن المدني قبل الوصول إلى ملعب 15اكتوبر للمطالبة باطلاق سراح رئيس الجمعية عبد السلام السعيداني بالتوازي مع التعجيل بايجاد حل لملعب 15اكتوبر، منادين بالقطع مع واقع التهميش الذي تعاني منه كل مناطق جهة بنزرت وافرادها بالتمييز الايجابي وطنيا.(وات)

في نفس القسم

2020/2/25 10:09
يطير غدا الأربعاء الترجي الرياضي التونسي إلى القاهرة أين سيواجه الجمعة القادم الزمالك المصري لحساب ذهاب ربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية. هذا وستشهد مباراة الجمعة عودة الليبي حمدو الهوني بعد غيابه عن مواجهتي النادي البنزرتي ونادي حمام الأنف.
2020/2/25 09:52
ذكرت صحيفة "المنتخب" المغربية أن المدرّب السابق للنجم الساحلي الاسباني خوان كارلوس غاريدو قد اتفق بشكل رسمي مع الوداد البيضاوي لخلافة الفرنسي سيبستيان ديسابر. وأوردت ذات الصحيفة أن غاريدو سيكون المشرف على تدريب الوداد في مباراة السبت القادم ضد فريقه السابق النجم الساحلي لحساب...
2020/2/25 09:42
كشفت التلفزة الوطنيّة عن نقل 7 مباريات كاملة من الدور 16 لكأس تونس لكرة القدم الذي سيقام نهاية الأسبوع وفق البرنامج التالي: الجمعة 28 فيفري 2020 (14:00) الإتحاد الرياضي ببرج العامري – القلعة الرياضية ( الوطنية الثانية) السبت 29 فيفري 2020 (12:00) الاتحاد الرياضي بتطاوين – جمعية...
2020/2/25 08:43
رغم الهزيمة القاسية امام النادي الصفاقسي من المنتظر ان تتقدم الهيءة المدينة للشبيبة الرياضية القيروانية باثارة ضد مشاركة اللاعب حمزة المثلوثي اذ تاكد ان هذا الاخير قد سبق له ان تحصل على 3 انذارات على التوالي دون الركون للراحة وهي ضد اتحاد تطاوين في الجولة الرابعة والانذار الثاني...
2020/2/24 14:47
يطير النجم الساحلي يوم الخميس القادم الى المغرب في رحلة عادية وذلك  استعدادا لمواجهة فريق الوداد البيضاوي السبت القادم لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا. هذا ويتحول النجم إلى المغرب بمعنويات مرتفعة وذلك بعد الفوزين في البطولة على الاتحاد المنستيري ونجم...