اتحاد الشغل يُطالب السلطة التونسية بإعلان موقفها "المندّد" بـ"القمع والتقتيل" في العراق - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
19
2020

تابعونا على

اتحاد الشغل يُطالب السلطة التونسية بإعلان موقفها "المندّد" بـ"القمع والتقتيل" في العراق

السبت 14 ديسمبر 2019 12:28
نسخة للطباعة

أصدر المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل بيانا حول الوضع في العراق، مُطالبا السلطة التونسية بإعلان موقفها "المندّد بالقمع والتقتيل الجماعي الذي تمارسه السلطة الطائفية في العراق".
وفي التالي فحوى البيان:
"يعيش العراق منذ أكثر من شهرين هبّة شعبية واسعة تطوق للحرية والكرامة والعدالة وتنتفض في وجه التقسيمات الطائفية البغيضة والتناحرات المذهبية البائسة، وقد جابهتها قوى الردّة والطائفية وسلطة القمع بالحديد والنار وتقتيل المئات والتنكيل بهم وصلت إلى حدّ اختطاف الناشطين وشنق بعض قادة المظاهرات من قبل قوات الحشد الشعبي الطّائفي في الساحات العامّة وفي وضح النهار، وإنّ المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشّغل،
-يترحّم على أرواح الشهداء، ويدين عمليات القمع والتقتيل ضدّ المتظاهرين ويعلن مساندته لانتفاضة شعبنا في العراق ويدعم نضاله من أجل التحرّر والانعتاق وإسقاط الحكم الطائفي وإنهاء التبعية إلى الدول الأجنبية ووقف تدخّلها في الشأن العراقي ونهبها لثرواته وتدميرها لقدراته.
يتضامن مع الاتحاد العام لنقابات عمّال العراق في نضاله جنبا إلى جنب مع أبناء شعبه وفي دفاعه عن حقوق العراقيات والعراقيين في دولة مستقلّة متحرّرة ديمقراطية عادلة، ويؤكّد المكتب التنفيذي استعداده لتقديم كلّ الدعم السياسي والمادّي.
-يدعو القوى الديمقراطية والاجتماعية في العالم إلى دعم الانتفاضة الشعبية العراقية والضغط من أجل وقف حملات القمع والتقتيل التي تشنّها السلطة الطائفية في العراق.
-يطالب السلطة التونسية لإعلان موقفها المندّد بالقمع والتقتيل الجماعي الذي تمارسه السلطة الطائفية في العراق.
 

في نفس القسم

2020/2/19 10:19
كشف اليوم نائب رئيس مجلس الشورى مختار اللموشي في تصريح لـ"الصباح نيوز" نتائج اشغال مجلس شورى النهضة الذي انعقد يوم امس .وقال مختار اللموشي ان مجلس الشورى ثمن الجهد الذي قام به رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ باتجاه الالتزام والتعهد الذي قدمه لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي...
2020/2/19 09:28
حسنت وكالة التصنيف "موديز" آفاق ترقيم خمسة بنوك تونسية من سلبية الى مستقرة أياما بعد اعلانها عن استقرار افاق الترقيم السيادي لتونس (14 فيفري 2020). ويتعلق الأمر ببنك الأمان والبنك العربي لتونس والبنك التونسي وبنك تونس العربي الدولي والشركة التونسية للبنك . (وات)  
2020/2/19 09:25
بعد التطورات التي شهدتها المشاورات على مدى الساعات الماضية علمت "الصباح نيوز" ان حركة النهضة تتجه نحو منح الثقة لحكومة الياس الفخفاخ في البرلمان.سجل مجلس شورى حركة النهضة الذي انعقد مساء أمس التطور الحاصل في مسار المفاوضات مع رئيس الحكومة المكلف، وثمن الدور الايجابي الذي تقوم به...
2020/2/19 08:25
نجح اعوان المصلحة الجهوية المختصة بسوسة من الاطاحة بعنصر تكفيري متشدد مفتش عنه من أجل الإنتماء إلى تنظيم إرهابي و محكوم بالسجن فتم الإحتفاظ به واحالته على الفرقة المختصة في مقاومة الارهاب بالقرجاني لمزيد البحث والتحري معه حول ما نسب إليه.
2020/2/19 07:57
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي ان التوقعات الجوية ليوم الأربعاء ستكون كما يلي: - سحب عابرة بأغلب المناطق و تكون أحيانا كثيفة بالشمال. - الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل الشمالية وبخليج الحمامات و معتدلة فقوية...