سفير تونس بقطر: علاقات تونس مع قطر استثنائية..وتشهد نسقا تصاعديا - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
9
2020

تابعونا على

سفير تونس بقطر: علاقات تونس مع قطر استثنائية..وتشهد نسقا تصاعديا

الاثنين 9 ديسمبر 2019 14:13
نسخة للطباعة

اكد سفير تونس بقطر على عمق العلاقات التي تربط بلاده بدولة قطر، وقال إنها علاقات استثنائية ومميزة وتتفرد بوتيرتها العالية في نسق التشاور والتعاون وتبادل الزيارات.
وأضاف سعادته في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية / قنا /، بمناسبة اليوم الوطني، أن العلاقات بين البلدين تشهد نسقا تصاعديا يبرز التزام دولة قطر بدعم ومساندة تونس في إنجاح انتقالها الاقتصادي، وحرص تونس على الارتقاء بهذه العلاقات الى مرتبة متميزة.
وأعرب عن تطلعه بأن تشهد العلاقات خلال الفترة القادمة بعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في تونس آفاقا أرحب للتعاون الثنائي المشترك، مشيرا الى أن القطاع الخاص القطري منخرط بدوره في هذه الديناميكية المتجددة من خلال الاستثمارات الكبيرة في تونس في قطاعات حيوية كالسياحة والمصارف وغيرها.
وأكد أيضا أن التونسيين المقيمين في دولة قطر يمثلون بدورهم رافدا إضافيا للتعاون المشترك، لمساهمتهم في مسيرة البناء والتشييد والتطور التي تشهدها قطر.
واعتبر السفير التونسي أن الأعياد الوطنية تعد مناسبة لاستحضار نضالات الماضي واستلهام العبر منها لبناء الحاضر والتخطيط للمستقبل.
وشدد سامي السعيد ، على أن اليوم الوطني لدولة قطر يحمل دلالات الاعتزاز بالانتماء للوطن وإحياء الماضي التليد، ويمثل موعدا فارقا في مسيرة دولة قطر ونقطة متجددة لدعم أركان الدولة الحديثة.
وأعرب عن خالص تهانيه وتهاني الجالية التونسية بالدوحة الى الامير تميم بن حمد آل ثاني ، والى الشعب القطري بهذه المناسبة الوطنية.
كما عبر أيضا عن الاعتزاز والتقدير الكبيرين لما حققته دولة قطر في مسيرتها الاستثنائية من إنجازات رائدة شملت جميع أوجه الحياة.. قائلا إن ما أنجزته دولة قطر في ظرف وجيز يعد مصدر فخر للعرب والمسلمين، وإن مسيرة النماء والتحديث تسير بنسق سريع وجعلت قطر تتصدر المراتب في مؤشرات التنمية في العالم، وذلك بفضل الإرادة السياسية الراسخة والعزيمة الشعبية القوية والمناخ المحفز لتحقيق الرخاء الاقتصادي والاجتماعي.
وأضاف أن الحضور الدبلوماسي القوي لدولة قطر على الساحة الدولية جعل منها بلدا فاعلا ومؤثرا في العديد من المسائل التي تهم السياسة الدولية.

(قانا)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/8/8 23:01
أفاد المدير الجهوي للصحة بسوسة محمد الميزوري غضباني في تصريح ل الصباح نيوز منذ قليل أن التحاليل المخبرية المرفوعة للتقصّي عن فيروس كورونا كشفت عن تسجيل اصابتين محليّتين متأكّدتين تعودان لمواطنين اصيلي مدينة سيدي بوعلي إلى جانب اصابتين وافدتين من الجزائر وقطر وسيتم تحويل كل...
2020/8/8 22:32
تفاعل جمهور رادس الليلة مع الفنان الاستعراضي حسان الدوس الذي عرف كيف يشده بأسلوبه الفني المميز وحركيته المتواصلة على الركح. وفي وقت غنى نجم مهرجان الياسمين برادس مجموعة من أغانيه القديمة التي احبها الجمهور فإنه أدى بعض أغانيه الجديدة على غرار "شويتني" ونستنى فيك" و" ليلة"وغيرها...
2020/8/8 22:15
أفاد العميد كمال المليتي، المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت، بأنه تم تسخير حوالي 100 عون من مصالح الحماية المدنية وإدارة الغابات وكذلك 8 آليات إطفاء وذلك لإخماد حريق جبل الناظور، بالمدينة رامسار غار الملح. وأوضح المصدر ذاته في تصريح لمراسل (وات) ببنزرت، أنه مباشرة عقب تجدد...
2020/8/8 20:20
افادت وزارة الصحة أنه بتاريخ 07 أوت 2020، تمّ إجراء 1382 تحليلا مخبريا من بينها 17 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين ليبلغ بذلك العدد الجملي للتحاليل 103423. وقد تم تسجيل 31 تحليلا إيجابيا من بينهم 22 حالة إصابة جديدة: 10 حالات إصابة محلية و12 حالة إصابة وافدة و9 تحاليل...
2020/8/8 19:24
اكدت المديرة العامة للمرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم السبت انه سيتم خلال الاسبوع المقبل اصدار نص قانوني يقضي بإجبارية ارتداء الكمامات داخل الفضاءات المغلقة. ودعت بن علية في تصريح لصحفية (وات) بالجهة عقب اشرافها على اشغال المجلس الجهوي للصحة بولاية...