سفير تونس بقطر: علاقات تونس مع قطر استثنائية..وتشهد نسقا تصاعديا - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
20
2020

تابعونا على

سفير تونس بقطر: علاقات تونس مع قطر استثنائية..وتشهد نسقا تصاعديا

الاثنين 9 ديسمبر 2019 14:13
نسخة للطباعة

اكد سفير تونس بقطر على عمق العلاقات التي تربط بلاده بدولة قطر، وقال إنها علاقات استثنائية ومميزة وتتفرد بوتيرتها العالية في نسق التشاور والتعاون وتبادل الزيارات.
وأضاف سعادته في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية / قنا /، بمناسبة اليوم الوطني، أن العلاقات بين البلدين تشهد نسقا تصاعديا يبرز التزام دولة قطر بدعم ومساندة تونس في إنجاح انتقالها الاقتصادي، وحرص تونس على الارتقاء بهذه العلاقات الى مرتبة متميزة.
وأعرب عن تطلعه بأن تشهد العلاقات خلال الفترة القادمة بعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في تونس آفاقا أرحب للتعاون الثنائي المشترك، مشيرا الى أن القطاع الخاص القطري منخرط بدوره في هذه الديناميكية المتجددة من خلال الاستثمارات الكبيرة في تونس في قطاعات حيوية كالسياحة والمصارف وغيرها.
وأكد أيضا أن التونسيين المقيمين في دولة قطر يمثلون بدورهم رافدا إضافيا للتعاون المشترك، لمساهمتهم في مسيرة البناء والتشييد والتطور التي تشهدها قطر.
واعتبر السفير التونسي أن الأعياد الوطنية تعد مناسبة لاستحضار نضالات الماضي واستلهام العبر منها لبناء الحاضر والتخطيط للمستقبل.
وشدد سامي السعيد ، على أن اليوم الوطني لدولة قطر يحمل دلالات الاعتزاز بالانتماء للوطن وإحياء الماضي التليد، ويمثل موعدا فارقا في مسيرة دولة قطر ونقطة متجددة لدعم أركان الدولة الحديثة.
وأعرب عن خالص تهانيه وتهاني الجالية التونسية بالدوحة الى الامير تميم بن حمد آل ثاني ، والى الشعب القطري بهذه المناسبة الوطنية.
كما عبر أيضا عن الاعتزاز والتقدير الكبيرين لما حققته دولة قطر في مسيرتها الاستثنائية من إنجازات رائدة شملت جميع أوجه الحياة.. قائلا إن ما أنجزته دولة قطر في ظرف وجيز يعد مصدر فخر للعرب والمسلمين، وإن مسيرة النماء والتحديث تسير بنسق سريع وجعلت قطر تتصدر المراتب في مؤشرات التنمية في العالم، وذلك بفضل الإرادة السياسية الراسخة والعزيمة الشعبية القوية والمناخ المحفز لتحقيق الرخاء الاقتصادي والاجتماعي.
وأضاف أن الحضور الدبلوماسي القوي لدولة قطر على الساحة الدولية جعل منها بلدا فاعلا ومؤثرا في العديد من المسائل التي تهم السياسة الدولية.

(قانا)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/1/20 22:02
قال الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي بأنّ حزبه سيمنح الثقة مبدئيا للفخفاخ في انتظار التعرّف على التشكيلة الحكومية التي سيقترحها.
2020/1/20 22:01
اكد القيادي بحركة النهضة عماد الحمامي أن الحركة ليس لها أي اعتراض على تعيين الياس الفخفاخ لتشكيل الحكومة باعتبار أنه شخصية معروفة وعملت مع النهضة في الحكومات السابقة.
2020/1/20 21:53
ترأس كاتب الدّولة للشّؤون الخارجيّة المكلّف بتسيير وزارة الشّؤون الخارجيّة، صبري باش طبجي، اليوم الاثنين، الوفد التونسي المشارك في أشغال القمّة الأولى للإستثمار في إفريقيا، الملتئمة في العاصمة البريطانية لندن. وجاء في بلاغ إعلامي للوزارة، أن باش طبجي أجرى على هامش مشاركته في هذه...
2020/1/20 21:50
تعرّض، يوم الاثنين 20 جانفي 2020 ، رضيع عمره يناهز السنة والنصف الى حالة اختناق وصعوبة في التنفس داخل حمام عومي بمدينة توزر نقل على اثرها الى المستشفى الجهوي بتوزر الهادي جاب الله الا أنه توفي فيه، ولم تنجح محاولات اسعافه. وكان الرضيع مصحوبا بوالدته في الحمام، وهو أصيل منطقة...
2020/1/20 21:31
يتميز طقس الغد الثلاثاء 21 جانفي 2020 برياح جنوبية شرقية قوية جدا من 60 إلى 80 كلم/س قرب السواحل وبالمرتفعات وتصل إلى 100 كلم/س في شكل هبات وقوية نسبيا فقوية من 40 إلى 60 كلم/س ببقية الجهات حيث تكون مثيرة للرمال والأتربة، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي كما يتميز الطقس بسحب...