العراق.. اغتيال ناشط عراقي في كربلاء - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
18
2020

تابعونا على

العراق.. اغتيال ناشط عراقي في كربلاء

الاثنين 9 ديسمبر 2019 10:10
نسخة للطباعة

أقدم مجهولون ليل الأحد، على اغتيال الناشط المدني، فاهم الطائي، في مدينة كربلاء، في استمرار لمسلسل الاغتيالات والاعتقالات التي تطال ناشطي العراق منذ بدء الاحتجاجات في الأول من أكتوبر الماضي.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن "عصابة مسلحة بأسلحة كاتمة للصوت أقدمت على اغتيال الناشط المدني، فاهم أبو علي الطائي، في كربلاء أمام فندق الأنصار في البارودي"، لافتة إلى أن عملية الاغتيال تمت بإطلاق ثلاث رصاصات باتجاه الطائي".

وأوضحت مصادر محلية أن " الأجهزة الأمنية في المحافظة طوقت مكان الحادث، وقامت بنقل الجثة إلى الطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية لها، فيما فتحت تحقيقا في الحادث لمعرفة ملابساته".

يذكر أن فاهم أبو علي الذي ينتمي للتيار الصدري، كان اتهم جهات دينية قبل اغتياله بالتورط في محاولة تصفية ناشطين عراقيين.

كما تعرض للتهديد أكثر من مرة، من قبل فصائل مسلحة في المدينة.

 

رسالة واتهام

وفي آخر منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي كتب الطائي، رسالة لأحد الأشخاص مفادها "أنت تجرأت ونفذت عمليتين، تفجير بيت الشاعر محمد وسيارة مهند الكعبي.. أقول لك.. حتى الجهة الدينية التي تقف خلفك لن تنفعك".

يشار إلى أن مجهولين ثبتوا عبوة ناسفة بسيارة الأستاذ الجامعي وعضو تنسيقية كربلاء للحراك المدني مهند الكعبي، حيث انفجرت العبوة عندما استقل الكعبي سيارته في منطقة سيف سعد جنوبي مدينة كربلاء؛ ما أدى لإصابته بجروح نقل على إثرها للمستشفى بينما احترقت السيارة.

وحمل ناشطون عراقيون، قائد العمليات والشرطة مسؤولية اغتيال فاهم في كربلاء.

اجتماع طارئ

من جهته، عقد محافظ كربلاء اجتماعاً طارئاً مع مديري الأجهزة الأمنية على خلفية الاعتداءات على بعض الناشطين، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العراقية.

وأضافت أن المحافظ وجه الأجهزة الأمنية المختصة بتشكيل فريق عمل بشكل عاجل وسريع للقبض على الإرهابيين وتقديمهم للعدالة.

يذكر أنه على الرغم من أحداث العنف التي أسفرت عن سقوط أكثر من 450 قتيلاً منذ انطلاق موجة التظاهرات في الأول من أكتوبر الماضي، وآخرها ما حدث قبل يومين في بغداد، العنف، لا يزال متظاهرو العراق مصرين على الاستمرار في احتجاجاتهم.

 

ويطالب العراقيون منذ أكثر من شهرين بتغيير الطبقة السياسية التي تحتكر السلطة منذ 16 عاماً، ويتهمونها بالفساد والمحسوبية والتبعية لإيران. (العربية.نت)

 

في نفس القسم

2020/9/18 17:15
نفى مصرف ليبيا المركزي في طرابلس اليوم الجمعة، وبشكل قاطع صلته أو محافظه، بأي تفاهمات تحدث حول توزيع عائدات النفط الليبي. وأشار المصرف، في بيان له، إلى أن "المصرف تابع التصريحات والبيانات المتداولة خلال الساعات الماضية والتي تضمنت زج اسمه في تفاهمات تتعلق بتوزيع عائدات النفط"....
2020/9/18 08:50
عين الرئيس الصومالي محمد عبدالله فرماجو، محمد حسين روبلي رئيسا جديدا للوزراء بعد حجب الثقة عن الحكومة السابقة في 25 جويلية الماضي. وأفادت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية، يوم الخميس، بأن التعيين جرى بعد "مشاورات حثيثة". وكلف الرئيس فرماجو محمد حسين روبلي بتشكيل حكومة جديدة بأسرع...
2020/9/18 08:10
قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، إن بلاده غير مهتمة بسير الانتخابات الرئاسية الأمريكية ونتائجها وهوية الشخص الذي سيحكم البيت الأبيض. وأشار ربيعي، خلال اجتماع بمنتخبي الأحزاب والناشطين السياسيين بمحافظة أصفهان وسط إيران، إلى أن بلاده تواجه "ضغوطا وحربا اقتصادية...
2020/9/17 16:59
ندد القيادي الفلسطيني محمد دحلان بتصريحات سفير واشنطن لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، بشأن إمكانية "تعيينه" لمنصب الرئيس الفلسطيني.    ووصف دحلان المقيم في الإمارات في بيان نشره عبر صفحته في "فيسبوك"، تصريح فريدمان الذي نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية اليوم الخميس بأنه "لا يزيد عن...
2020/9/17 14:10
أكدت الكتلة البرلمانية لحزب الله أنها ترفض بشكل كامل أن يسمي أحد غيرها ممثليها في الحكومة، متهمة الإدارة الأمريكية بالمسؤولة عن تعطيل مساعي تشكيل الحكومةفي لبنان. وأعلنت كتلة "الوفاء للمقاومة" في بيان، أنها "ترفض بشكل قاطع أن يسمي أحد عنا الوزراء الذين ينبغي أن يمثلونا في...