السيد قوتشلو باتكين الرئيس المديرالعام لشركة تاف تونس: "نحن سعداء اليوم بمرور السنة العاشرة على بداية نشاط مطار النفيضة – الحمامات الدولي" - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
15
2020

تابعونا على

السيد قوتشلو باتكين الرئيس المديرالعام لشركة تاف تونس: "نحن سعداء اليوم بمرور السنة العاشرة على بداية نشاط مطار النفيضة – الحمامات الدولي"

الخميس 5 ديسمبر 2019 19:13
نسخة للطباعة

يمثل مطار النفيضة الحمامات  الدولي،المشغل من طرف شركة تاف تونس التابعة لمجمع تاف للمطارات، عضو في مجموعة مطارات باريس ،نموذجًا ناجحًا للشراكة بين القطاعين العام والخاصفي تونس وواحدا من أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة في البلاد.ويقدم المطار للوافدين الى تونس خدمات راقيةعلى مستوى عالمي ويساهم بصفة كبيرة في الترويج للوجهة التونسية.

تم أمس بمطار النفيضة الحمامات الدولي احياء السنة العاشرة لتأسيس المطاربحضور وزير السياحة والصناعات التقليدية وزير النقل بالنيابة، السيد روني الطرابلسي ،إلى جانب كبارالمسؤولين بالوزارتين والسلطات الوطنية والجهوية والمحلية وموظفي المطار وكافة الاطراف المتداخلة فيه.

وبالمناسبة قال السيد قوتشلو باتكين الرئيس المديرالعام لشركة تاف تونس: "نحن سعداء اليوم بمرورالسنة العاشرة على بداية نشاط مطار النفيضة – الحمامات الدولي، وهي مناسبة سعيدة تتيح لنا الفرصةللتأمل في نشأة مشروعنا ولاستشراف المستقبل بالتركيز على كل ما يمكن أن يقدمهالمطار إلى قطاعي النقل والسياحة في تونس خلال العقود القادمة.

لقد جاءت شركة تاف إلى تونسسنة 2007  باستثمار ضخم في وقت كان فيه الاقتصاد العالمي يمربأزمة مالية حادة وكان جميع المستثمرين الدوليين حينها يؤجلون تنفيذ مشاريعهمفي تونس. لقد كنا على أتم الثقةفي رحابة الآفاق الاجتماعية والاقتصادية للبلاد التونسية وفي اقتداروبراعة شعبها. ونحن مبتهجوناليومبأننا نجحنا في رفع التحدي. ولا يمكن أن يمر احتفالنا اليوم دون التعبير عن شكرنا الجزيل لكل من ساهم طوال العقد الماضي في جعل هذا المطار الرائع مكسبامعتبرا لتونس.

وأضاف السيد باتكين" ما فتئنا منذ هبوط أول طائرة يوم 4 ديسمبر 2009  في العمل على أنيلعب مطار النفيضة الحمامات دوره كاملا في اتجاه تحقيق الأهدافالتي تم إنشاؤه من أجلهاوهي تقديم  أرقي الخدمات لزوار تونس والمساهمةفي الترويج للوجهة التونسية.إن مطار النفيضة الحمامات يتميز ايضابكونه أول مطار صديق للبيئة في تونس، ومن قلائل  المطارات في القارة الافريقية،بحصوله سنة 2019منطرفالمجلسالعالمي للمطارات(إCى)على شهادة اعتماد فيتخفيض انبعاث غازالكربونوحصولهكذلك علىشهادتي المقاييس الدولية(ىصO)في تشغيل المطارات ورضاء الحرفاء،ونحن عازمون على الحفاظ على هذه المسيرة المتميزة وعلى العمل على ان يواصل مطارنا في اثراء البنية التحتية للنقل الجوي في تونس".

ويذكر أنه خلال الأشهر العشر الأولى من سنة 2019 ، سجل مطار النفيضة الحمامات 7408 حركة جوية قامت بها 50 شركة طيرانأقلت1.433303 مسافراً من 146 مطاراً في 23 دولة.

يوفر مطار النفيضة الحمامات الدولي الذي تشغله شركة تاف تونس، التابعة لمجمع تاف للمطارات،العضو بمجموعة مطارات باريس، نقطة دخول استراتيجية  لزائري البلاد التونسيةبفضل موقعه الجغرافي الملائم في مفترق الطرق بين كبرى مدن  البلاد وأهم منتجعاتها السياحية. ويعدالمطار نموذجا ناجحًا للشراكة بين القطاعين العام والخاص في تونس وأحد أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة بها برأس مالي ذاتي لمجمع تاف للمطارات ومشاركة مؤسسات مالية دوليةكبرى كمؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، والبنك الارووبي للاستثمار والبنك الافريقي للتنمية.

في نفس القسم

2020/8/15 09:12
بأمر من رئيس الجمهورية قيس سعيد تم صباح اليوم السبت 15 أوت 2020 توجيه طائرة عسكرية على متنها فريق طبي من الصحة العسكرية ومحملة بمستشفى عسكري ميداني ومخبر جرثومي عسكري متنقل سيقع تركيزهما بالحامة من ولاية قابس. ويأتي هذا القرار نظرا لما تشهده منطقة الحامة من ارتفاع حالات الإصابة...
2020/8/15 08:30
على إثر تسجيل 7 إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا بمعتمدية بئر الأحمر من ولاية تطاوين، قررت بلدية الجهة غلق السوق الاسبوعية ليوم السبت ومنع استعمال ''الشيشة'' بالمقاهي، مع الالتزام باستعمال الكؤوس ذات الاستعمال الواحد وتأجيل كافة المناسبات وحفلات الزواج بالمنطقة البلدية. كما شددت...
2020/8/15 08:20
أكد الدكتور يحيى حمدي المدير الجهوي للصحة بالنيابة في قابس أن نتائج العينات المرفوعة لدى مخابر قابس وصفاقس والمنستير، أثبتت وجود 85 حالة إصابة محلية بفيروس كورونا أغلبها من الحامة . وبذلك يرتفع اجمالي عدد الإصابات في قابس إلى 199 اصابة وفق ما اوردته اذاعة موزاييك.
2020/8/15 08:09
أنقذت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر، مساء أمس الجمعة، سبعة تونسيين، من الغرق، تتراوح أعمارهم بين 22 و30 سنة، كانوا على متن قارب معطّب، شمال جزيرة جربة، على بعد 35 كم، وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني. وأفاد الناجون من الغرق بأنهم أبحروا صبيحة الأربعاء 12 أوت، من سواحل الصخيرة، بنيّة...
2020/8/15 07:58
يكون الطقس اليوم حسب المعهد الوطني للرصد الجوي كما يلي: تبقى الحرارة المرتفعة مع ظهور الشهيلي هي عنوان حالة الطقس دون منازع لتتواصل القصوى بين 38 و46 درجة بأغلب الجهات بإستثناء السواحل الشمالية والمرتفعات حيث ستشهد تراجعا طفيفا لتنخفض إلى مستوى 37/32 درجة.. مؤشرات نشاط الخلايا...