المنستير.. وضع حجر الأساس لوحدة صناعية جديدة بالمنطقة الصناعية المساندة للقطب التكنولوجي - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
8
2020

تابعونا على

المنستير.. وضع حجر الأساس لوحدة صناعية جديدة بالمنطقة الصناعية المساندة للقطب التكنولوجي

الخميس 5 ديسمبر 2019 18:38
نسخة للطباعة

وضع يوسف الشاهد رئيس الحكومة المكلف بتصريف الاعمال عشية اليوم الخميس بالمنطقة الصناعية المساندة للقطب التكنولوجي، حجر الاساس لوحدة صناعية جديدة للشركة اليابانية "سوميتومو الكتريك سيستام أوروبا" المتخصصة في صناعة الأسلاك الكهربائية والمكونات الإلكترونية الموجهة لأكبر الشركات الدولية المصنعة للسيارات.

وقد اطلع  رئيس الحكومة بحضور سليم الفرياني وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة و اكرم السبري والي المنستير وأعضاء مجلس نواب الشعب عن ولاية المنستير ورئيس المدير العام للقطب التكنولوجي المنستير - الفجة وحضور ثلة من الإطارات الجهوية و ممثلي المنظمات الوطنية، على مكونات هذا المشروع الضخم المصدر كليا و الذي سيتم تركيزه في المنطقة الصناعية المساندة للقطب التكنولوجي على مساحة جملية تقدر بـ 5,6 هكتار و بكلفة استثمار 68 مليون دينار.

وتعمل إدارة فرع الشركة اليابانية بتونس برئاسة السيد "لوسيان انقلسكو" على سرعة الاستثمار و انجاز فرعها في تونس، حيث ستنطلق اشغال القسط الأول من هذا المشروع على مساحة 18465 متر مربع خلال شهر ديسمبر الجاري و يدخل حيز الانتاج في نهاية سنة 2020 و يوفر 2000 موطن شغل في المرحلة الأولى ثم 3000 موطن شغل آخر بعد إنهاء القسط الثاني من هذه الوحدة الصناعية  على مساحة 12535 متر مربع المزمع احداثها ما بين سنتي 2024 و 2025.

واختارت الشركة اليابانية “سوميتومو”  تونس لتوسيع نشاطها باعتبارها تمثل منطقة جاذبة للاستثمارات الخارجية و قريبة من أوروبا و مناخ الاعمال فيها محفز للاستثمار فضلا عن كفاءة الإطارات و اليد العاملة التونسية خاصة في مجال صناعة الاسلاك الكهربائية و المكونات الالكترونية.

وقرر مجمع سوموتيمو الكتريك الصناعي المتفرع على 395 شركة في العالم و يشغل اكثر من 255000 من اليد العاملة، احداث وحدة صناعية جديدة بالمنطقة الصناعية المساندة بالقطب التكنولوجي بالساحلين، نظرا الى جودة البنية التحتية المتوفرة بالفضاء الصناعي و مطابقتها للموصفات العالمية علاوة على قيمة الخدمات التي وفرتها السلطة الجهوية و مؤسسات الإحاطة بولاية المنستير والسلطة المحلية و وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي و الهيئة التونسية للاستثمار و القطب التنموي المنستير- الفجة.

سامي السطنبولي

في نفس القسم

2020/8/8 09:35
صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهورية عدد من التسميات على رأس مؤسسات صحية واستشفائية. وفي التالي التسميات: محمد شوقي بن حمودة، متصرف عام للصحة العمومية، مديرا عاما لمستشفى سهلول بسوسة ابتداء من 3 أوت لطفي الصمعي، متصرف عام للصحة العمومية، مديرا عاما لمركز الإصابات والحروق...
2020/8/8 09:33
بمقتضى أمر حكومي عدد 532 لسنة 2020 مؤرخ في 4 أوت 2020 ، تم قبول استقالة جوهر بن مبارك، مستشار لدى رئيس الحكومة، ابتداء من 17 جويلية 2020 .
2020/8/8 09:07
تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالمرسى من ولاية تونس يوم أمس، من إلقاء القبض على شخص مفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائية بتونس 01 من أجل القتل العمد وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه 10 سنوات. باستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة...
2020/8/8 09:00
شب عصر الخميس 6 اوت 2020 حريق هائل في احدى وحدات تخزين الملابس المستعملة  بالمنطقة الصناعية بمنزل جميل  من ولاية بنزرت و تصاعدت السنة الدخان تدريجيا  ليشاهدها بوضوح  متساكنو مدن منزل جميل جرزونة منزل عبد الرحمان و بنزرت ...و مباشرة بعد ورود الاشعار  هرعت 05 فرق من الحماية...
2020/8/8 08:03
أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية، محمد علي التومي، في تصريح ل"وات"، على هامش افتتاحه، الجمعة، معرض الصناعات التقليدية بالحمامات، أن الوزارة تعمل على دعم قطاع الصناعات التقليدية، من خلال دفع الترويج، وخاصة عبر التوجه الى الترويج الرقمي، وذلك من خلال تطوير بوابة للصناعات...