عودة حركة الملاحة البحرية بين صفاقس وقرقنة - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
10
2020

تابعونا على

عودة حركة الملاحة البحرية بين صفاقس وقرقنة

الأربعاء 4 ديسمبر 2019 11:03
نسخة للطباعة

بعد تعطل حركة الملاحة البحرية بين صفاقس وجزيرة قرقنة بسبب الضباب الكثيف، عادت هذه الحركة بسفرة أولى لسفينة "الحبيب عاشور" انطلقت من المحطة البحرية بصفاقس في حدود الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء باتجاه ميناء سيدي يوسف بقرقنة وقد حملت معها عددا كبيرا من المسافرين العالقين ووسائل النقل.
وأكد الرئيس المدير العام للشركة الجديدة للنقل بقرقنة عبد المجيد خشارم في تصريح لـ(وات) أنه ينتظر أن تصل الرحلة إلى الجزيرة في حدود الساعة العاشرة والربع على أن تحمل معها المسافرين العالقين في قرقنة وتعود بهم إلى صفاقس، مشيرا الى أن الناقلة ستستأنف مبدئيا نشاطها بشكل عادي وفق الروزنامة المعتادة إذا ما تواصل هذا التحسن المسجل في الظروف المناخية وتقشع الضباب وتحسن مستوى الرؤية.
في المقابل، عرفت محطتا المسافرين بصفاقس وقرقنة حالة من الغضب في صفوف المسافرين بسبب تعطل مصالحهم وبقائهم عالقين وتجدد وضعية العزلة التي تعيشها جزيرة قرقنة في كل مرة جراء الظروف المناخية أو احتجاجات البحارة. وطالبوا السلط العمومية بإيجاد حلول جذرية لهذه المعضلة التي تنعكس بشكل خاص على أوضاع المسنين والمرضى والأطفال وتلاميذ والطلبة.
وأوضح خشارم أن الشركة بقدر تفهمها لغضب المسافرين ولمطلب فك العزلة عن الجزيرة، تحرص على تأمين سلامة المسافرين والحفاظ على الأرواح، مؤكدا أن عدم برمجة السفرات للأسباب المناخية المعروفة وعدم رسو السفينة العالقة مساء الثلاثاء هو لهذا الاعتبار دون سواه وهو اعتبار يحظى بالأولوية القصوى بالنسبة للشركة، وفق تعبيره.
وبخصوص ما روج من أن الشركة لم توفر السكن لكل المسافرين الذين عادت بهم الباخرة مساء أمس إلى صفاقس بعد استحالة رسوّها في ميناء سيدي يوسف، نفى خشارم هذا الأمر وأكد أن الشركة وفرت لكل من أراد الإيواء حيث تم تسخير 96 فراشا في أحد النزل و70 فراشا في دار الشباب.
وأوضح أن من بين المسافرين من خير قضاء ما تبقى من الليل في المحطة البحرية أملا في عودة الرحلات وتحسن المناخ في الصباح الباكر وهو ما تعذر حصوله.

 

(وات)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/7/9 23:14
حطت منذ قليل طائرة قادمة من باريس في مطار النفيضة الحمامات الدولي وعلى متنها 138 مسافر ا من جنسيات مختلقة حيث تعتبر هذه أول رحلة بعد فتح المجال الجوي. وتجدر الاشارة الى أن الطائرة قامت بتاخير عن موعد الوصول ب35دقيقة . مكرم السعيدي
2020/7/9 22:54
عقدت لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة جلسة يوم الخميس 9 جويلية 2020 استمعت خلالها إلى وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي حول ملف الكامور بولاية تطاوين، وذلك بحضور إطارات من وزارتي التنمية والاستثمار والتعاون الدولي والتكوين المهني والتشغيل....
2020/7/9 22:28
تعود الروح مجددا للاحواض الرومانية نهاية الاسبوع الحالي وفق ما اكده ل" الصباح نيوز " حلمي بالهاني رئيس بلدية قفصة الذي اكد امكانية ذلك من خلال ضخ الاحواض بالمياه اثر السيطرة على العطب الحاصل منذ مدة على مستوى المضخات التي تؤمن عادة ايصال الماء من احدى الآبار العميقة نحو الحوض...
2020/7/9 21:56
في إطار متابعة العمل التنموي بالجهات والاطلاع علي سير بعض المشاريع العمومية و الخاصة قام وزير التنمية والاستثمار والتعاون بزيارة عمل الي ولاية باجة. و استهل الوزير هذه الزيارة التي كان خلالها مرفوقا بوالي الجهة و عددا من الاطارات الجهوية و اطارات الوزارة، بالاطلاع علي مدي...
2020/7/9 21:32
أكد مصدر مسؤول للصباح نيوز أن الطائرة القادمة من فرنسا وتحديدا من باريس ستتاخر في الوصول إلي مطار النفيضة الحمامات الدولي ب35دقيقة على الموعد المحدد وتجدر اللاشارة الي أن الطائرة تقل على متنها 138 مسافرا من جنسيات مختلفة .