حبيب الجملي: وزارات السيادة سيقودها مستقلون - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
11
2019

تابعونا على

حبيب الجملي: وزارات السيادة سيقودها مستقلون

الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 22:02
نسخة للطباعة

قال رئيس الحكومة المكلف في تونس، الثلاثاء، إن وزارات الدفاع والداخلية والخارجية والعدل سيقودها مستقلون ضمن حكومته الائتلافية التي يتوقع أن يكشف عنها الأسبوع المقبل.

وقال الحبيب الجملي الذي رشحه حزب النهضة الاسلامي الفائز في انتخابات أكتوبر الماضي بالأغلبية، إن الإصلاحات الاقتصادية ومكافحة الفساد المستشري في مفاصل الدولة ستكون من أولويات حكومته.

وأضاف الجملي في مقابلة مع رويترز بمكتبه بقصر الضيافة بقرطاج “أتوقع الانتهاء من تشكيل الحكومة الأسبوع المقبل”.

وأشار رئيس الحكومة المكلف إنه واثق من حصول حكومته على ثقة البرلمان ولو بأغلبية غير كبيرة في ظل “تشبث بعض الأطراف بشرط الحصول على وزارات سيادة للمشاركة” في إشارة على ما يبدو إلى تمسك حزب التيار الديمقراطي بالحصول على وزارتي العدل والداخلية إضافة إلى وزارة الإصلاح الإداري للمشاركة في الحكومة.

وكشف انه قرر أن يمنح الوزارات الاستراتيجية بما فيها العدل والداخلية والخارجية والدفاع لمستقلين، مضيفا أن الحزب الفائز أي النهضة تتفهم ذلك بينما هناك من رفض هذا التوجه واشترط الحصول على وزارتي سيادة للمشاركة.

وقال إنه يأمل أن يتراجع هؤلاء عن ذلك في الدقائق الأخيرة من المشاورات.

وأضاف ان وزارة المالية ستكون لكفاءة عالية لها صيت محلي ودولي رافضا الكشف عن اسم المرشح. ورغم أن الجملي لم يكشف المزيد من التفاصيل لكنه من المتوقع أن تمنح وزارة المالية أيضا لشخصية مستقلة. (العرب)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/12/11 13:51
استقبل   سامي بن جنات المدير العام للمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية صباح اليوم الأربعاء  بمكتبه  سفير الهند بتونس الذي ابلغه تهانيه بتعيينه على راس المعهد متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه ومزيد الارتقاء بالتعاون العلمي والاستراتيجي بين المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية...
2019/12/11 13:44
قال وزير الداخليّة هشام الفوراتي إنّ عدد المشمولين بالإقامة الجبرية بتونس يصل الى حدود 300 شخص موضّحا أنّ الإقامة الجبريّة لا تعني الإقامة المضيقة تماما لوجود بعض الاستثناءات لدواع مهنية. واكّد الفوراتي خلال تصريح إعلامي على هامش المؤتمر الثالث والأربعين لقادة الشرطة والأمن...
2019/12/11 13:34
نفى الاتحاد العام التونسي للشغل الخبر الذي تم تداوله على مدى اليومين الماضيين حول طلب رئيس الحكومة المكلف من الأمين العام للمنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي الوساطة مع كل من حركة الشعب والتيار الديمقراطي لإقناعهم بالعودة إلى الحوار حول تشكيل الحكومة..   وكذب المكتب التنفيذي...
2019/12/11 12:21
اشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس على افتتاح أشغال المؤتمر 43 لقادة الشرطة والأمن العرب. 
2019/12/11 12:16
أعلنت رئاسة الحكومة انه تقرر اعفاء رشيد خشانة الرئيس المدير العام لوكالة تونس افريقيا للانباء من مهامه.