اتحاد الفلاحة يساند التحركات الاحتجاجية المقبلة للفلاحين والبحارة - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
6
2019

تابعونا على

اتحاد الفلاحة يساند التحركات الاحتجاجية المقبلة للفلاحين والبحارة

الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 18:32
نسخة للطباعة

أعلن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، الثلاثاء، عن مساندته التامة للتحركات الاحتجاجية التي سينفذها الفلاحون والبحارة قريبا في كامل جهات البلاد تعبيرا عن غضبهم تجاه انهيار منظومات الانتاج وتردي أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الاتحاد الفلاحي، في بلاغ أصدره مساء الثلاثاء، اثر جلسة عمل طارئة عقدها مع رؤساء الاتحادات الجهوية لمتابعة المواسم الفلاحية والمشاكل الحالية للفلاحين والبحارة، ضرورة التواصل مع ممثلي السلطتين التنفيذية والتشريعية لتسريع النظر في الملفات القائمة.

وأشار رؤساء الاتحادات الجهوية للفلاحة، خلال الجلسة ، الى انشغالهم بالوضع الكارثي الذي تمر به كافة منظومات الانتاج حاليا وخاصة منها الحبوب والزيتون والصيد الساحلي، محمّلين الحكومة مسؤولية ذلك "لعدم ايفائها بتعهداتها والتزاماتها وتماديها في توخي سياسة المماطلة والتسويف".

وأعربوا، كذلك، عن قلقهم من الصعوبات التي يواجهها منتجو الحبوب مع انطلاق الموسم الفلاحي الجديد و"تعمّد وزارة الفلاحة حجب البذور المحلية الممتازة مقابل تسويق البذور الموردة ذات الجودة المتدنية والغياب الكلي للأسمدة" مما يؤثر سلبا على الانتاج والمردودية.

واعتبر رؤساء الاتحادات الجهوية ان الاجراءات الأخيرة المتعلقة بقطاع زيت الزيتون "هزيلة ولا ترتقي الى مستوى انتظارات الفلاحين" وشددوا على ضرورة الزيادة في اعتمادات الديوان الوطني للزيت ليقوم بدوره في تعديل السوق بسعر مرجعي لايقل عن سعر الكلفة مع ضمان هامش ربح يحفظ مصالح الفلاحين.

كما نبّهوا من صعوبة أوضاع قطاع الصيد البحري والصيد الساحلي بالخصوص بسبب تعدد الاشكاليات وخاصة منها التلوث الذي أضر بالثروة السمكية وأثّر سلبا على مردودية البحارة، داعين السلط المعنية الى التعجيل باقرار تعويضات مجزية.

(وات)

في نفس القسم

2019/12/5 21:01
اقدم اليوم الخميس مجهولون على الاعتداء على مقام الولي الصالح " صالح السماتي " الموجود بضواحي مدينة سبيبة من ولاية القصرين ، حيث عمدوا الى تهديم جزء من الجدار الخارجي له و فتحوا فيه ثغرة تسللوا منها الى داخله ثم تولوا ازالة الالواح الرخامية التي تغطي قبر الولي الصالح و نبشوه ، و...
2019/12/5 19:22
أدّت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بن الشيخ مساء اليوم الخميس زيارة ميدانية إلى مستشفى الرابطة بالعاصمة. وقد اطلعت على سير العمل وظروف الاحاطة بالمرضى بقسم الكشوفات الوظيفية والانعاش لأمراض القلب والشرايين وشدّدت بالمناسبة على ضرورة التسريع في إستكمال إنجاز مشروع تهيئة وتوسعة هذا...
2019/12/5 19:18
أشرف روني الطرابلسي وزير السياحة والصناعات التقليدية، وزير النقل بالنيابة، على حفل توقيع عقد تمهيدي لبيع وإعادة تأجير(Sale and Lease Back) بين شركة الخطوط التونسية وشركة الايجار العملياتي للطائراتSMBC العالمية للخمس طائرات من طرازA320 neo التي سيتم استلامها بداية سنتي2021 و2022.
2019/12/5 19:13
يمثل مطار النفيضة الحمامات  الدولي،المشغل من طرف شركة تاف تونس التابعة لمجمع تاف للمطارات، عضو في مجموعة مطارات باريس ،نموذجًا ناجحًا للشراكة بين القطاعين العام والخاصفي تونس وواحدا من أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة في البلاد.ويقدم المطار للوافدين الى تونس خدمات راقيةعلى...
2019/12/5 19:08
توجه النائب ياسين العياري  خلال حضوره اليوم الخميس، في برنامج 90 دقيقة على موجات إذاعة "إي أف أم" بنصيحة إلى رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر المعتصمة بالاعتصام أمام مقر حزب النهضة في مونبليزير، أو أمام مكتب كتلة الحزب في البرلمان والسماح للمجلس باستكمال أشغاله والقيام بدوره...