الهاروني: "شورى" النهضة جدد دعمه للجملي لتكوين حكومة اصلاح وانجاز وذات حزام شعبي - الصباح نيوز | Assabah News
May.
26
2020

تابعونا على

الهاروني: "شورى" النهضة جدد دعمه للجملي لتكوين حكومة اصلاح وانجاز وذات حزام شعبي

الاثنين 2 ديسمبر 2019 14:07
نسخة للطباعة

قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة، عبد الكريم الهاروني " إن مجلس شورى النهضة جدد دعمه لرئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، لتكوين حكومة إصلاح وإنجاز، وسياسية قوية، وذات حزام شعبي".

ودعا الهاروني، خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الاثنين بتونس، اثر عقد دورة المجلس أمس الاحد، مختلف القوى السياسية المعنية بتشكيل هذه الحكومة، بالتنازل والاسراع في الانتهاء من المفاوضات لتكوين هذ الحكومة، مشيرا الى أن المفاوضات مازالت جارية ولم تتضح بعد معالم الائتلاف الحاكم القادم، وفق تعبيره.

وأكد أن مجلس شورى الحركة، قرر تكوين لجنة مشتركة، تتكون من خمسة أعضاء من مجلس الشورى يقودهم رئيس المجلس وخمسة أعضاء من المكتب التنفيذي للحركة يقودهم رئيس الحركة راشد الغنوشي، لتدارس الأسماء التي ستقدمها الحركة للجملي، لشغل مناصب وزارية في الحكومة المقبلة.

واعتبر أن حزب قلب تونس هو حركة موجودة بالواقع، ولها كتلة برلمانية "مؤثرة" ، ولا يمكن الغاؤها، ويمكن التعامل معها بالبرلمان، قائلا" رغم ذلك، فان حركة النهضة متمسكة بموقفها بخصوص عدم مشاركة هذا الحزب في الحكومة المقبلة".

كما بين الهاروني أن الدورة الأخيرة لمجلس الشورى، أوصى بالانطلاق في الاعداد للمؤتمر الحادي عشر لحركة النهضة، عبر تنظيم دورة خاصة لمجلس الشورى تعنى بهذا الموضوع.

وأوضح رئيس مجلس الشورى، أن رئيس الحركة سيواصل عمله على رأس الحركة الى غاية مؤتمرها القادم، مؤكدا أن قيادة الحركة ستشهد تحويرات خلال الأيام القليلة القادمة، بعد أن تقلد الغنوشي رئاسة البرلمان.

من جانب آخر، دعا الهاروني حكومة تصريف الأعمال التي يقودها يوسف الشاهد الى " إيقاف التعيينات التي يقوم بها خلال الأسابيع القليلة الماضية ومراجعتها".

يذكر أن رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، أكد أمس الاحد، أنه شرع في دراسة ملفات الشخصيات المؤهلة لتأثيث الفريق الحكومي المقبل.

ومن جهته، قال القيادي في حركة النهضة عبد اللطيف المكي، في تصريح ل"وات" الأحد ، إن الملف الحكومي يمثل النقطة الابرز التي ادرجت اليوم ضمن جدول اعمال اجتماع مجلس شورى الحركة المنعقد في مقرها بمونبليزير بالعاصمة.

في نفس السياق، أكدت مصادر من مجلس شورى الحركة في تصاريح اعلامية، أن الحركة ستحسم اليوم في شأن الأسماء التي ستقدمها لرئيس الحكومة المكلف على اساس 3 مرشحين لكل حقيبة وزارية استجابة لطلب الحبيب الجملي حتى يكون قادرا على اختيار الشخصية الانسب لتولي الوزارات المعنية.

(وات)

 

في نفس القسم

2020/5/26 09:41
من المنتظر أن يصل انتاج ولاية سيدي بوزيد من الطماطم الفصلية المعدة للتحويل 70 الف طن وذلك بعد غراسة 1010 هكتارات مبرمجة لزراعة هذه المادة حسب ما أكّدته مفيدة قادري رئيس دائرة الارشاد الفلاحي بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية في تصريح لصحفي (وات). وأوضحت أن صابة الطماطم قد...
2020/5/26 09:30
يستأنف اليوم الثلاثاء، نشاط مؤسسات الطفولة الآتي ذكرھا: المحاضن ورياض الأطفال والمحاضن المدرسیة بطاقة استیعاب لا تفوق 50 %من مجموع الأطفال مع إعطاء الأولوية في العودة للأطفال الذين أولیاؤھم يشتغلون والمراكز المندمجة للشباب والطفولة مع الاقتصار على استقبال الأطفال المقیمین من...
2020/5/26 08:05
نهار جديد نستقبله بتواصل الاجواء الربيعية رغم بعض التغييرات المتوقعة اليوم مقارنة بالاستقرار الكلى الذي ميز الامس : فترة ما بعد الظهر تخفي نشاطا منتظرا لبعض الخلايا الرعدية بمرتفعات القصرين وقد ترافقها امطار محلية.. وتكون الرياح معتدلة عموما وقد تنشط نسبيا قرب السواحل الشرقية...
2020/5/26 01:17
تعلم وزارة الصحة أنه بتاريخ 25 ماي 2020، تمّ إجراء 660 تحليلا مخبريا من بينها 02 تحاليل في إطار متابعة المرضى السابقين، ليبلغ بذلك العدد الجملي للتحاليل 48476. هذا، ولم يتم تسجيل أيّ تحليل إيجابي، ليبقى العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس 1051 حالة موزعة كالآتي: 919 حالة شفاء و48...
2020/5/25 23:56
افادنا المدير الجهوي للصحة بقفصة سالم الناصري ان نتائج التحاليل التي تم رفعها مؤخرا اثبتت ورود حالتين سلبيتين لشخصين محتملين باصابتهما بفيروس كورونا ليستقر عدد المصابين في حدود 47 ملاحظا غياب حالات الاصابة بفيروس كورونا لليوم العاشر على التوالي . رؤوف العياري