المغزاوي اثر لقائه الجملي: طلبنا نشر اعلان سياسي لتوضيح التوجهات الكبرى للحكومة - الصباح نيوز | Assabah News
May.
26
2020

تابعونا على

المغزاوي اثر لقائه الجملي: طلبنا نشر اعلان سياسي لتوضيح التوجهات الكبرى للحكومة

الاثنين 2 ديسمبر 2019 14:00
نسخة للطباعة

افاد النائب والامين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي انه تطرق خلال اللقاء الذي جمعه صباح اليوم الاثنين برئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي الى نقطة رئيسية وهي توضيح فحوى الرسالة التي وجهتها حركة الشعب الى رئيس الحكومة والتي تضمنت مطالبة الجملي بنشراعلان سياسي لتوضيح التوجهات الكبرى للحكومة المقبلة .
واضاف المغزاوي (الكتلة الديمقراطية) في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان على رئيس الحكومة المكلف طرح تصوره وبرنامجه للخمس سنوات القادمة وتوضيح موقفه من عديد المسائل الهامة على غرار المديونية واستقلالية البنك المركزي والسيادة الوطنية الى جانب موضوع المؤسسات العمومية .
واوضح الامين العام لحركة الشعب ان رئيس الحكومة قال حول هذه النقطة "انه لا يمكن طرح برنامج مفصل للحكومة باعتبار ذلك من مهام مجلس الوزراء للحكومة المقبلة ،الذي يضبط تفاصيل هذا البرنامج"
وبين المغزاوي ان رئيس الحكومة المكلف يطلب من ممثلي الاحزاب الذين يتحادث معهم الانضمام الى فريق من الخبراء لتشكيل برنامج الحكومة معتبرا ذلك الى جانب طريقة المشاورات لتشكيل الحكومة، فيه "تعويم للمسالة لاسيما وان الحكومة لن يشارك فيها كل الاحزاب ".
وحول اختيار اعضاء الحكومة قال المغزاوي ان الحديث اقتصر على وزارات السيادة مشيرا الى ان رئيس الحكومة اكد انه يحبذ ان يكون على راس هذه الوزرات شخصيات مستقلة .
واضاف النائب ان الجملي عبر عن رغبته في مشاركة حركة الشعب في هذه الحكومة كما تم الاتفاق على الالتقاء مجددا في غضون الايام القليلة القادمة .
وكان رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، أعلن انه سيشرع انطلاقا من يوم امس الأحد في دراسة ملفات الشخصيات المؤهلة لتأثيث الفريق الحكومي المقبل.
وأضاف في تدوينة عبر صفحته بـ"الفايسبوك" أنه سيكرس عمله اليوم ، "في رسم أولويات البرنامج الاقتصادي والاجتماعي لحكومته المنتظرة".
يشار الى أنه تم تكليف الحبيب الجملي منذ اكثر من اسبوعين بتشكيل الحكومة الجديدة واداراة المشاورات في شانها مع عدد من الاطراف السياسية والاجتماعية والمدنية.

(وات)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/5/26 11:42
يتواصل اليوم تنفيذ وقفات احتجاجية امام الوحدات السجنية والاصلاحية بدعوة من النقابة العامة للسجون والاصلاح. في هذا السياق صرح الكاتب العام للنقابة العامة للسجون والاصلاح بدر الدين الراجحي "للصباح نيوز" ان تحركاتهم الاحتجاجية تتواصل اليوم بعد ان انطلقت منذ اسبوع تقريبا وتوقفت...
2020/5/26 11:35
نشر الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حصيلة النشاط الأسبوعي لوحدات الحرس الوطني بكامل تراب الجمهورية. وقد تمكّنت وحدات الحرس الوطني بكامل تراب الجمهوريّة خلال الفترة الممتدّة من 17 ماي إلى غاية يوم 23 ماي 2020 من تحقيق أهمّ النّتائج التّالية : -إحباط 44 عمليّة تهريب : قدّرت القيمة...
2020/5/26 11:30
قام أربعة أفارقة مقيمين بالحجر الصحي الاجباري بإحدى نزل مدينة الكاف من الهروب البارحة من هذا النزل، وتقوم الآن الوحدات الأمنية بالبحث عنهم. علما ان هؤلاء الأربعة تم إلقاء القبض عليهم خلال الليلة الفاصلة بين 13و14ماي الحالي من طرف وحدات الأمن الوطني بتاجروين عندما قاموا...
2020/5/26 11:04
استعدادا للعودة المدرسية والجامعية، انطلقت الهيئة المحلية لمكافحة فيروس "كورونا" بمعتمدية ماطر، منذ امس الثلاثاء، في تنفيذ حملات تعقيم شاملة وتهيئة مختلف الفضاءات التربوية بالمنطقة، وفق ما افاد به رئيس الهيئة معتمد المكان توفيق نويرة (وات). وأوضح المصدر ذاته انه تنفيذا لمخرجات...
2020/5/26 11:03
تمكنت الوحدات التّابعة لمنطقة الأمن الوطني برأس الجبل من ولاية بنزرت يوم أمس وخلال حملة أمنيّة بالجهة من تحقيق أهمّ النّتائج التّالية : إيقاف 6 أشخاص مفتّش عنهم لفائدة هياكل قضائيّة مختلفة. حجز 6 درّاجات ناريّة. تحرير 2 محاضر اقتصاديّة. تحرير 2 مخالفات صحيّة.

مقالات ذات صلة