المغزاوي اثر لقائه الجملي: طلبنا نشر اعلان سياسي لتوضيح التوجهات الكبرى للحكومة - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
11
2019

تابعونا على

المغزاوي اثر لقائه الجملي: طلبنا نشر اعلان سياسي لتوضيح التوجهات الكبرى للحكومة

الاثنين 2 ديسمبر 2019 14:00
نسخة للطباعة

افاد النائب والامين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي انه تطرق خلال اللقاء الذي جمعه صباح اليوم الاثنين برئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي الى نقطة رئيسية وهي توضيح فحوى الرسالة التي وجهتها حركة الشعب الى رئيس الحكومة والتي تضمنت مطالبة الجملي بنشراعلان سياسي لتوضيح التوجهات الكبرى للحكومة المقبلة .
واضاف المغزاوي (الكتلة الديمقراطية) في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان على رئيس الحكومة المكلف طرح تصوره وبرنامجه للخمس سنوات القادمة وتوضيح موقفه من عديد المسائل الهامة على غرار المديونية واستقلالية البنك المركزي والسيادة الوطنية الى جانب موضوع المؤسسات العمومية .
واوضح الامين العام لحركة الشعب ان رئيس الحكومة قال حول هذه النقطة "انه لا يمكن طرح برنامج مفصل للحكومة باعتبار ذلك من مهام مجلس الوزراء للحكومة المقبلة ،الذي يضبط تفاصيل هذا البرنامج"
وبين المغزاوي ان رئيس الحكومة المكلف يطلب من ممثلي الاحزاب الذين يتحادث معهم الانضمام الى فريق من الخبراء لتشكيل برنامج الحكومة معتبرا ذلك الى جانب طريقة المشاورات لتشكيل الحكومة، فيه "تعويم للمسالة لاسيما وان الحكومة لن يشارك فيها كل الاحزاب ".
وحول اختيار اعضاء الحكومة قال المغزاوي ان الحديث اقتصر على وزارات السيادة مشيرا الى ان رئيس الحكومة اكد انه يحبذ ان يكون على راس هذه الوزرات شخصيات مستقلة .
واضاف النائب ان الجملي عبر عن رغبته في مشاركة حركة الشعب في هذه الحكومة كما تم الاتفاق على الالتقاء مجددا في غضون الايام القليلة القادمة .
وكان رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، أعلن انه سيشرع انطلاقا من يوم امس الأحد في دراسة ملفات الشخصيات المؤهلة لتأثيث الفريق الحكومي المقبل.
وأضاف في تدوينة عبر صفحته بـ"الفايسبوك" أنه سيكرس عمله اليوم ، "في رسم أولويات البرنامج الاقتصادي والاجتماعي لحكومته المنتظرة".
يشار الى أنه تم تكليف الحبيب الجملي منذ اكثر من اسبوعين بتشكيل الحكومة الجديدة واداراة المشاورات في شانها مع عدد من الاطراف السياسية والاجتماعية والمدنية.

(وات)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/12/11 15:22
افاد مدير البرامج بمنظمة "انا يقظ " يوسف بلقاسم اليوم الاربعاء بالعاصمة ان 18 بالمائة من متلقي خدمات المصالح الحكومية بتونس دفعوا رشوة خلال 12 شهرا الماضية وفق تقرير لقياس الفساد العالمي في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا اصدرته منظمة الشفافية الدولية. وافاد يوسف بلقاسم خلال ندوة...
2019/12/11 15:15
تم اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019 طلاء اللوحة الرخامية الخاصة بتدشين محطة حافلات النقل البري بمدينة نفطة من ولاية توزر باستعمال الاسمنت، وتتبع المحطة المذكورة بعد أن وقع اعادة صيانتها وترميمها الشركة الجهوية للنقل القوافل بقفصة. وكُتب على اللوحة قبل طلائها عليها أن روني الطرابلسي...
2019/12/11 14:41
علمت "الصباح نيوز"أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1 أذنت بإجراء الأبحاث اللازمة في ما يتعلق بشبهة تورط أستاذين في عملية تحرش جنسي بعدد من التلاميذات.ووفق ما أفادنا به الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي في اتصال مع "الصباح نيوز" بخصوص الموضوع فانه بتاريخ...
2019/12/11 14:40
توقف منذ ليلة البارحة والى غاية اليوم الاربعاء نشاط البطاحات الراجعة بالنظر للإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان والتهيية الترابية بمدنين والرابطة بين منطقة الجرف من معتمدية سيدي مخلوف وجربة أجيم ذهابا وإيابا  بسبب التقلبات الجوية وهبوب رياح قوية. وذلك وفق ما أوردته إذاعة شمس اف ام....
2019/12/11 14:31
نظمت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالشراكة مع كلّية العلوم الإنسانية والإجتماعية بتونس ومركز الدراسات والبحوث الإقتصادية والإجتماعية، اليوم الاربعاء لكلّية ندوة علمية تحت عنوان " الفساد في تاريخ الفكر والأدب "وتمّ خلال افتتاح هذا الملتقى إمضاء اتفاقية تعاون وشراكة بين الهيئة...

مقالات ذات صلة