ألبانيا.. قتلى وعشرات الجرحى في زلزال قوي - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
26
2020

تابعونا على

ألبانيا.. قتلى وعشرات الجرحى في زلزال قوي

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 08:48
نسخة للطباعة

ضرب زلزال شدته 6.4 درجة ألبانيا، فجر الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة العشرات، وتسبب بحالات هلع في تيرانا ومدينة دوريس الساحلية، حيث انهار مبنى فندق من ثلاث طبقات، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الألبانية.
وذكرت مراسلة لوكالة فرانس برس أن الزلزال وقع عند الساعة 02:54 بالتوقيت المحلي مثيراً حالة من الهلع لدى سكان العاصمة تيرانا الذين نزلوا إلى الشوارع.
وحدد معهد رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي مركز الهزة الأرضية في البحر الأدرياتيكي على بعد 34 كيلومتراً جنوب غرب تيرانا، على عمق 10 كيلومترات.
وقالت ناطقة باسم وزارة الدفاع الألبانية لوكالة فرانس برس أن "الأضرار كبيرة". وانهار فندق من ثلاث طبقات في دوريس بينما لحقت اضرار بجسيمة بمبنى آخر في وسط المدينة.
وتحدثت مصادر عن أضرار كبيرة في مدينة توناما التي تبعد 30 كلم إلى شمال غرب تيرانا.
وبين القتلى رجل خمسيني لقي حتفه عندما قفز من مبنى في بلدة كوربين، وهو في حالة هلع بعد وقوع الزلزال.
ولم يعلن عن سقوط ضحايا آخرين، بينما تحدثت وزيرة الصحة الألبانية أوغيرتا ماناستيرليو عن معالجة نحو خمسين شخصاً في مستشفيات لإصابتهم بجروح طفيفة.
وقال معهد رصد الزلازل إن هزة أولى وقعت ثم تلتها هزات ارتدادية أخرى بلغت شدة واحدة منها 5,3 درجات.
وشعر بالزلزال الأول سكان عدد من مدن منطقة البلقان، في العاصمة البوسنية ساراييفو (على بعد نحو 400 كلم) وفي نوفي ساد (700 كلم) بصربيا، كما ذكرت وسائل الإعلام ورسائل وضعها سكان على وسائل التواصل الاجتماعي.
وكانت المنطقة نفسها في ألبانيا شهدت في سبتمبر زلزالا شدته 5.6 درجة وصفته السلطات بأنه الأقوى "في السنوات العشرين أو الثلاثين الأخيرة".
 والبلقان من المناطق التي تشهد نشاطاً زلزالياً قوياً.
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/1/25 16:01
بعث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ببرقية تعزية إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في ضحايا الزلزال الذي ضرب شرقي البلاد يوم أمس الجمعة. وتمنى الشيخ تميم في برقيته، اليوم السبت، "الشفاء العاجل للمصابين". كما بعث نائب الأمير، عبد الله بن حمد آل ثاني٬ ورئيس الوزراء الشيخ...
2020/1/25 10:09
تم اليوم إعلان حالة الطوارئ في هونغ كونغ بسبب فيروس كورونا وتمديد إغلاق المدارس حتى 17 فيفري .. وكالات  
2020/1/25 10:03
انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لامرأة صينية تتناول وجبة خفاش في مطعم فخم على الرغم من المخاوف من أن فيروس كورونا الجديد قد يكون انتشر بواسطة حساء مصنوع من هذه الثدييات.وتظهر لقطات مزعجة المرأة وهي تحمل الخفاش بالعيدان وتحاول قضم جناحيه، ليتدخل شريكها في الطاولة ويخبرها...
2020/1/25 08:06
اعلنت  استراليا عن اكتشاف أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا على أراضيها . سكاي نيوز
2020/1/24 17:47
أقرت حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة رسميا مجموعة إصلاحات خاصة بنظام التقاعد، كانت أثارت جدلا كبيرا ليتم طرحها على البرلمان، وذلك رغم تجدد الإضرابات التي أصابت حركة وسائل النقل العام في العاصمة الفرنسية بالشلل. وقال سيبت نداي المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بعد...