بالصور والفيديو/ مدير مركز التكوين في الفنون بنابل يكشف لـ"الصباح نيوز" حقيقة تهشيم تماثيل بدعوى انها "حرام" - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
15
2019

تابعونا على

بالصور والفيديو/ مدير مركز التكوين في الفنون بنابل يكشف لـ"الصباح نيوز" حقيقة تهشيم تماثيل بدعوى انها "حرام"

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 18:35
نسخة للطباعة

تداولت عدد من وسائل الإعلام خبرا مفاده تهشيم تماثيل واقتلاع لوحات بمركز التكوين في الحرف الفنية بنابل بتعلة أنها ''حرام''، وفق ما تم تداوله.

وللاستسفار حول الموضوع، اتصلت "الصباح نيوز" بمدير المركز محمد بلعيد الذي نفى تهشيم أيّ تماثيل أو اقتلاع لوحات بالمركز، مُفنّدا بذلك صحة ما تم تداوله.

وأوضح بلعيد أنّ ما جدّ في المركز يتمثل في محاولة متكونين به الدخول إلى المركز وذلك يوم الأحد قبل الماضي وهما في حالة سكر وبرفض حارس المركز السماح لهما بالدخول تعمدا الاعتداء عليه لفظيا، مُضيفا أنّه بمجرّد إعلامه من قبل الحارس تحوّل في الحين إلى باب دخول مبيت المركز وقام باتخاذ الاجراءات اللازمة ضدّ المتكونين ومن ثم السماح لهما بالدخول إلى المبيت.

وأضاف بلعيد انّ النظام الداخلي للمركز ينصّ على أنّه لا يسمح الدخول للمبيت لمن هم في حالة سكر أو بعد الساعة الثامنة للإناث والتاسعة للذكور، مُشيرا إلى أنّه قد تم استدعاء والديْ المتكونين وإحالتهما على مجلس التأديب الذي سينعقد بداية الأسبوع القادم لاتخاذ القرار المناسب في شأنهما.

وأكّد بلعيد ان كلّ الظروف الأمنية متوفرة  بالمركز، وأنه يكون في تواصل مباشر مع القيمين بمبيت المركز والحارس، مُشيرا إلى أنه في أغلب الأحيان يغادر مكتبه بالمركز في حدود منتصف الليل.

 

الأمن ينفي

 

وفي نفس السياق، أفاد مصدر أمني بالجهة "الصباح نيوز" أنّ الحادثة التي تم تسجيلها تمثلت في اعتداء لفظي لمتكونين بالمركز على حارس المركز، نافيا أيّ تهشيم لمحتوياته ومؤكّدا أنّ الأمر لا يتعلّق بأيّ مسالة "تحريم" أو "تكفير" وأنّ الأمر يتعلق فقط بقدوم متكونين اثنين للمركز وهما في حالة سكر وهو ما لا يتماشى والنظام الداخلي للمركز.

كما قال مصدرنا الأمني أنّه لم يسجّل أيّ قضية في الغرض.

 

"حملة مغرضة"

 

كما اعتبر مدير المركز أنّ ما تمّ تداوله من أخبار "مغلوطة" يتنزّل في إطار "حملة مغرضة" تستهدف المركز ومديره رغم الاشعاع العالمي للمركز.

وأشار بلعيد إلى أنّ مركز التكوين في الحرف الفنية بنابل يعتبر المركز الوحيد في العالم الذي يضم 4 مجالات تكوين في فنون لهب وله علاقة شراكة مع كندا وكذلك مع بلجيكا منذ سنة 2016 وتم تجديدها الى غاية سنة 2023.

وأضاف بلعيد أنه قد تم تنظيم عديد المناظرات لانتقاء اليد العاملة في مجال السباكة الفنية واللحام قصد انتدابهم للعمل بكندا.كما توجد اتفاقية شراكة وتعاوتن مع الجانب الكندي.

وأفاد بلعيد أنه وفي إطار مشروع تنمية روح المبادرة بمنظومة التكوين المهني وبالشراكة مع المنظومة الأوروبية للتدريب ETFيحتضن يوم غد الخميس منتدى روح المبادرة في نسخته الخامسة تحت عنوان " نحو مركز تكوين مهني مبادر".

عبير الطرابلسي

 

 

في نفس القسم

2019/12/15 11:18
اعلنت وزارة التعليم العالي في بلاغ لها على صفحتها بالفايس بوك انه على إثر استقالة سليم خلبوس من منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لتولي خطة المدير التنفيذي للوكالة الجامعية للفركوفونية، تم تكليف حاتم بن سالم وزير التربية بتسيير الوزارة بالنيابة. وتسلم حاتم بن سالم مقاليد...
2019/12/15 10:57
طالب أعضاء المجلس الوطني لجمعية القضاة التونسيين، في لائحة المجلس الوطني الطارئ المنعقد أمس السبت، رئيس الجمهورية بالتعجيل في إمضاء الحركة القضائية لنشرها على وجه التأكيد ولترتيب آثارها القانونية في سلامة سير القضاء واستقرار الأوضاع المادية والمعيشية للقضاة. وأكدوا ضرورة أن يبلغ...
2019/12/15 10:53
رغم الاعلان عن انجاز 1352 مشروعا بمختلف معتمديات ولاية سيدي بوزيد منذ سنة 2011 باعتمادات تقدر بأكثر من 791 مليون دينار، الا ان اغلب الملاحظين اتفقوا على انها لم تستطع تغيير واقع الجهة بدليل ان مؤشر التنمية الجهوية يرتب الولاية في المرتبة 21 على المستوى الوطني، مع احتلال 10...
2019/12/14 21:34
أجرى راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب ظهر اليوم السبت 14 ديسمبر 2019 اتصالا هاتفيا مع عزوز باعلال سفير الجزائر بتونس لتقديم تهانيه للشعب الجزائري الشقيق وللسيد عبد المجيد تبون بمناسبة انتخابه رئيسا للجزائر في الانتخابات الرئاسية التي أجريت الخميس 12 ديسمبر 2019 ، متمنيا له...
2019/12/14 21:31
بعد اعلان السلطة الوطنية المستقلّة للانتخابات في الجزائر فوز المرشح عبد المجيد تبون في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الخميس هنات حركة النهضة الرئيس عبد المجيد تبون بهذا الفوز كما هنات الشعب الجزائري بنجاح هذا الاستحقاق الإنتخابي الديمقراطي. وأكدت الحركة في بلاغ لها على رسوخ...