بالصور والفيديو/ مدير مركز التكوين في الفنون بنابل يكشف لـ"الصباح نيوز" حقيقة تهشيم تماثيل بدعوى انها "حرام" - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
7
2020

تابعونا على

بالصور والفيديو/ مدير مركز التكوين في الفنون بنابل يكشف لـ"الصباح نيوز" حقيقة تهشيم تماثيل بدعوى انها "حرام"

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 18:35
نسخة للطباعة

تداولت عدد من وسائل الإعلام خبرا مفاده تهشيم تماثيل واقتلاع لوحات بمركز التكوين في الحرف الفنية بنابل بتعلة أنها ''حرام''، وفق ما تم تداوله.

وللاستسفار حول الموضوع، اتصلت "الصباح نيوز" بمدير المركز محمد بلعيد الذي نفى تهشيم أيّ تماثيل أو اقتلاع لوحات بالمركز، مُفنّدا بذلك صحة ما تم تداوله.

وأوضح بلعيد أنّ ما جدّ في المركز يتمثل في محاولة متكونين به الدخول إلى المركز وذلك يوم الأحد قبل الماضي وهما في حالة سكر وبرفض حارس المركز السماح لهما بالدخول تعمدا الاعتداء عليه لفظيا، مُضيفا أنّه بمجرّد إعلامه من قبل الحارس تحوّل في الحين إلى باب دخول مبيت المركز وقام باتخاذ الاجراءات اللازمة ضدّ المتكونين ومن ثم السماح لهما بالدخول إلى المبيت.

وأضاف بلعيد انّ النظام الداخلي للمركز ينصّ على أنّه لا يسمح الدخول للمبيت لمن هم في حالة سكر أو بعد الساعة الثامنة للإناث والتاسعة للذكور، مُشيرا إلى أنّه قد تم استدعاء والديْ المتكونين وإحالتهما على مجلس التأديب الذي سينعقد بداية الأسبوع القادم لاتخاذ القرار المناسب في شأنهما.

وأكّد بلعيد ان كلّ الظروف الأمنية متوفرة  بالمركز، وأنه يكون في تواصل مباشر مع القيمين بمبيت المركز والحارس، مُشيرا إلى أنه في أغلب الأحيان يغادر مكتبه بالمركز في حدود منتصف الليل.

 

الأمن ينفي

 

وفي نفس السياق، أفاد مصدر أمني بالجهة "الصباح نيوز" أنّ الحادثة التي تم تسجيلها تمثلت في اعتداء لفظي لمتكونين بالمركز على حارس المركز، نافيا أيّ تهشيم لمحتوياته ومؤكّدا أنّ الأمر لا يتعلّق بأيّ مسالة "تحريم" أو "تكفير" وأنّ الأمر يتعلق فقط بقدوم متكونين اثنين للمركز وهما في حالة سكر وهو ما لا يتماشى والنظام الداخلي للمركز.

كما قال مصدرنا الأمني أنّه لم يسجّل أيّ قضية في الغرض.

 

"حملة مغرضة"

 

كما اعتبر مدير المركز أنّ ما تمّ تداوله من أخبار "مغلوطة" يتنزّل في إطار "حملة مغرضة" تستهدف المركز ومديره رغم الاشعاع العالمي للمركز.

وأشار بلعيد إلى أنّ مركز التكوين في الحرف الفنية بنابل يعتبر المركز الوحيد في العالم الذي يضم 4 مجالات تكوين في فنون لهب وله علاقة شراكة مع كندا وكذلك مع بلجيكا منذ سنة 2016 وتم تجديدها الى غاية سنة 2023.

وأضاف بلعيد أنه قد تم تنظيم عديد المناظرات لانتقاء اليد العاملة في مجال السباكة الفنية واللحام قصد انتدابهم للعمل بكندا.كما توجد اتفاقية شراكة وتعاوتن مع الجانب الكندي.

وأفاد بلعيد أنه وفي إطار مشروع تنمية روح المبادرة بمنظومة التكوين المهني وبالشراكة مع المنظومة الأوروبية للتدريب ETFيحتضن يوم غد الخميس منتدى روح المبادرة في نسخته الخامسة تحت عنوان " نحو مركز تكوين مهني مبادر".

عبير الطرابلسي

 

 

في نفس القسم

2020/7/7 17:54
اسفرت نتائج انتخابات مؤتمر الجامعة العامة للإعلام عن فوز ساحق لقائمة محمد السعيدي "وحدة الصف النقابي"، وكانت النتائج على النحو التالي. _ محمد السعيدي :53 صوتا _ غسان القصيبي: 52 صوتا _ محمد الهادي الطرشوني: 51 صوتا _ نصرالدين ساسي: 51 صوتا _ لطيفة الفرشيشي : 50 صوتا _صبري...
2020/7/7 17:53
سجّل سعر صرف الدينار التونسي تحسنا طفيفا مقابل أهم العملات الأجنبية، يوم 6 جويلية 2020، مقارنة بذات الفترة من سنة 2019، وفق المؤشرات النقدية والمالية التي نشرها البنك المركزي، الثلاثاء. وتم في ذات اليوم تداول الدولار الأمريكي بـ 851ر2 دينار، مقابل 879ر2 دينار في جويلية 2019....
2020/7/7 17:34
 سجل انتاج الغاز الطبيعي، خلال الخمسة أشهر الأولى من سنة 2020، انخفاضا طفيفا في حدود 2 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من 2019. وقدّر حجم الانتاج ب0،66 مليون طن مكافىء نفط مقابل 0،67 مليون طن مكافىء نفط إلى موفى ماي 2019. ويعود هذا أساسا، وفق تقرير ظرفي أصدرته وزارة الطاقة، لشهر...
2020/7/7 17:29
أكد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، لدى اشرافه اليوم الثلاثاء، على تنصيب لجنة التحقيق البرلمانية حول تضارب المصالح وشبهة الفساد المتعلّقة برئيس الحكومة، أن هذه اللجنة ستُعدّ في نهاية أعمالها تقريرا ترفعه إلى مكتب المجلس الذي يعرضه وجوبا على الجلسة العامة لمناقشته، حسب الفصل...
2020/7/7 17:17
 يشرع غدا الاربعاء أكثر من 133 ألف تلميذ في اجتياز الاختبارات الكتابية للدورة الرئيسية لامتحان باكالوريا 2020 وسط اجراءات صحية مشددة أقرتها وزارة التربية في اطار التوقي من فيروس كورونا المستجد. وافاد مدير الامتحانات بوزارة التربية محمد الميلي في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء، ان...