حسونة الناصفي: "لقاء وفد عن كتلة الإصلاح الوطني برئيس الحكومة المكلّف تطرّق إلى جملة من المواضيع باستثناء المحاصصة والمناصب" - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
8
2019

تابعونا على

حسونة الناصفي: "لقاء وفد عن كتلة الإصلاح الوطني برئيس الحكومة المكلّف تطرّق إلى جملة من المواضيع باستثناء المحاصصة والمناصب"

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 18:20
نسخة للطباعة

أفاد النائب رئيس كتلة الإصلاح الوطني، حسونة الناصفي، بأن اللقاء الذي جمعه والوفد المرافق له (علي الحفصي وحافظ الزواري)، ظهر اليوم الأربعاء في قصر دار الضيافة بقرطاج، برئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، الذي يجري حاليا مشاورات لتشكيل حكومته، "تطرّق إلى جملة من المواضيع والمسائل، باستثناء المحاصصة والمناصب".

وقال الناصفي في تصريح صحفي عقب المحادثة: "هذا اللقاء الأول مع الجملي لا يمكن أن يكون مجالا للحديث في مثل هذه المسائل، خاصة أن المشاورات ما تزال في بداياتها ونحن واعون بحجم الضغوطات القائمة"، مؤكّدا أن المشاركة في الحكومة من عدمها، موضوع سابق لأوانه بالنسبة إلى مكونات كتلته البرلمانية.

ووصف اللقاء بأنه كان إيجابيا وخُصّص لتبادل وجهات النظر مع رئيس الحكمومة المكلّف الذي قال إنه "وجّه بالمناسبة عدة رسائل إيجابية"، معتبرا أن "تشكيل الحكومة هذه المرة، هي أصعب مسؤولية يتحملها رئيس حكومة منذ 2011، نظرا لعدم وجود توازنات سياسية واضحة كما أن الأغلبية والمعارضة لم تتشكل ملامحهما بعد".

كما قال حسونة الناصفي في تصريحه: "نحن لن نفرض ضغوطات على رئيس الحكومة المكلّف في بداية هذه المشاورات"، مذكّرا بأن كتلة الإصلاح الوطني هي كتلة تقنية، تضم 4 أحزاب سياسية (مشروع تونس وآفاق تونس والبديل ونداء تونس) ومجموعة من النواب المستقلين.

وذكر أنه تم التركيز خلال اللقاء على "البعد التقني والبرامجي وتصوّرات الكتلة بخصوص إصلاح الإدارة والمؤسسات والمنشآت العمومية ومجموعة من الإصلاحات الإجتماعية وعلى رأسها التوازنات المالية للصناديق الإجتماعية".

وأضاف قوله: "قدّمنا تصوّرنا للمرحلة القادمة والتي هي مرحلة إصلاحات سياسية ضرورية ومنها بالخصوص أن تترجم العلاقة بين الحكومة ومجلس نواب الشعب حقيقة النظام البرلماني، بالإضافة إلى التأكيد على تحقيق السلم الإجتماعية، عبر إرساء علاقة إيجابية ومريحة بين الحكومة والمنظمات الوطنية".

في نفس القسم

2019/12/7 21:50
استقبل رئيس الحكومة المكلف بتصريف الأعمال يوسف الشاهد بقصر الحكومة بالقصبة عبد الله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية للاستثمار والتطوير العقاري. وكان وزير السياحة روني الطرابلسي، افتتح يوم الأحد الماضي ، رفقة وفد من دولة قطر وعدد من الديبلوماسيين الأجانب...
2019/12/7 21:39
على إثر تداول خبر يتعلق بالعثور على جثة امراة متوفاة بمنزلها بطريق شاكر صفاقس وقد كانت مذبوحة ؛ صرح الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي في اتصال مع "الصباح نيوز" أنه في حدود الساعة الخامسة مساء وردت مكالمة هاتفية على وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس2 من جهة امنية...
2019/12/7 18:44
بمقتضى أوامر حكومية بتاريخ 26 نوفمبر الماضي، تم تسمية هشام بيوض، مستشار المصالح العمومية، مكلفا بمأمورية بديوان وزير الشؤون الخارجية. كما تم تسمية الأسعد بوطارة، وزير مفوض، مكلفا بمأمورية بديوان وزير الشؤون الخارجية.
2019/12/7 18:39
صدر قرار من رئيس الحكومة يوسف الشاهد مؤرخ في 3 ديسمبر 2019 يتعلق بإحداث لجنة طبية مكلفة بدراسة ملفات استرجاع مصاريف العلاج ومتابعة الحالات الحرجة لمصابي الثورة وضبط تركيبتها وطرق سير عملها. وفي ما يلي فحوى القرار: الفصل الأول ـ تحدث لدى الهيئة العامة للمقاومين ولشهداء وجرحى...
2019/12/7 18:31
نظمت منطقتي الحرس الوطني بنابل وقرمبالية حملة امنية يوم وقد اسفرت الحملة عن النتائج التالية: -القاء القبض على 29 شخصا مفتش عنهم من اجل تورطهم في قضايا حق عام. - حجز 3 سيارات محل تفتيش. - حجز 11 رخصة سياقة معلقة الصلوحية. - تحرير 136 بين مخالفات مالية ومحاضر مرورية مختلفة.