النشيد الإسرائيلي يعزف في أبو ظبي: نتنياهو فخور.. ووزيرة عبرية تبكي أثناء عزفه - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
10
2020

تابعونا على

النشيد الإسرائيلي يعزف في أبو ظبي: نتنياهو فخور.. ووزيرة عبرية تبكي أثناء عزفه

الاثنين 18 نوفمبر 2019 19:43
نسخة للطباعة

في خطوة جديدة لسياسة التطبيع التي بدأت تتبعها بعض البلدان العربية مع إسرائيل، عزف الأحد 28 أكتوبر/تشرين الأول في أبو ظبي الإماراتية النشيد الوطني لإسرائيل ، بعد فوز لاعب جودو إسرائيلي بالميدالية الذهبية في بطولة «غراند سلام» الدولية التي احتضنتها الإمارات تحت إشراف الاتحاد الدولي لرياضة الجودو وبالضبط إمارة أبو ظبي .

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بلاعب الجودو الإسرائيلي، وقال في تغريدة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أقول للاعب الجودو الإسرائيلي ساغي موكي، جلبت لنا فخراً عظيماً حيث تم بفضلك عزف نشيدنا الوطني لأول مرة في أبوظبي. جميعنا نفتخر بك كثيراً!».

وعزف النشيد الإسرائيلي في إمارة أبوظبي، أمس الأحد، للمرة الأولى في دولة خليجية، بعد إحراز اللاعب للميدالية الذهبية في مسابقة «غراند سلام» الدولية.

وحضرت مراسم تكريم اللاعب وزيرة الرياضة والشباب الإسرائيلية والمتحدثة السابقة باسم جيش الاحتلال ميري ريغيف في أبو ظبي بحضور مسؤولين إماراتيين آخرين.

ولدى عزف النشيد الوطني لإسرائيل بدأت ريغيف بالبكاء وقالت عقب انتهاء التكريم إنها تشعر بالسعادة لأنها المرة الأولى التي يعزف فيها السلام في دولة مسلمة وفي أبو ظبي.

ويشكل عزف النشيد الوطني وحضور وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف المسابقة إحدى الخطوات المهمة في سعي إسرائيل إلى التقرب من الدول العربية.

وبثّ التلفزيون الإسرائيلي مشاهد تُظهر ريغيف تبكي أثناء عزف النشيد الوطني لإسرائيل .

وهذه هي المرة الأولى، التي يشارك فيها وزير وبعثة رياضية إسرائيلية، تحت علم بلادهم، في حدث رياضي بالخليج العربي، حسب مسؤولين إسرائيليين.

وفي جويلية الماضي، حذّر الاتحاد الدولي للجودو منظمي البطولة من أنه سيلغي المسابقة إذا لم يسمحوا للرياضيين الإسرائيليين بالمشاركة على قدم المساواة.

واضطرت الإمارات للسماح للاعبي الجودو الإسرائيليين بالتنافس تحت عَلم بلادهم، وعزف النشيد الوطني في حال فوز لاعب إسرائيلي بميدالية ذهبية.

كما رفضوا، العام الماضي، كذلك السماح لأعضاء الوفد الإسرائيلي برفع لافتات أو وضع أي إشارات تحدد جنسيتهم.

وفي السياق ذاته، أعلن وزير النقل الإسرائيلي إسرائيل كاتز، الأحد، أنه سيتوجه إلى سلطنة عمان، الأسبوع المقبل، لحضور مؤتمر النقل الدولي بدعوة من نظيره العماني.

وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا، أعلن، الإثنين الماضي، أنه سيتوجه إلى دبي حيث سيمثل بلاده في مؤتمر دولي حول أمن المعلوماتية.  وأعرب مسؤولون فلسطينيون، السبت، عن قلقهم إزاء ارتفاع وتيرة «التطبيع العربي» مع إسرائيل.

(عربي بوست)

في نفس القسم

2020/7/10 08:55
كشفت "ستاندرد أند بورز غلوبال" للتصنيفات الائتمانية، الخميس، أن أزمة فيروس كورونا ستكلّف البنوك في أنحاء العالم خسائر قيمتها 2.1 تريليون دولار في القروض بنهاية العام القادم. وتوقعت "ستاندرد أند بورز غلوبال" أن تبلغ خسائر القروض في العام الحالي 1.3 تريليون دولار، وهو ما يزيد على...
2020/7/9 15:30
يضرب المثل بطلبة جامعة هارفرد العريقة باعتبارهم "نخبة النخبة" في العالم، لكن دراسة جديدة حملت نتائج غريبة وخارجة عن المألوف، كشفت قدرة ببغاء على قهرهم في اختبار للذاكرة. وقارن باحثون في جامعة هارفارد مهارات الذاكرة التي يتمتع بها الطلاب، بالإضافة إلى مجموعة الأطفال الذين يسكنون...
2020/7/9 15:23
أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس أنها تعمل على تشكيل لجنة مستقلة لمراجعة تعاملها مع جائحة كوفيد-19 وكذلك مدى استجابة الحكومات لها. وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس في اجتماع عبر الإنترنت مع ممثلي الدول أعضاء المنظمة البالغ عددها 194، إن هيلين كلارك رئيسة...
2020/7/9 08:43
اعتقلت قوات الأمن الإيطالية أمس الأربعاء مواطنا في مدينة ميلانو، قام بالترويج لفكر تنظيم "داعش" الإرهابي عبر الإنترنت. وأفادت وكالة أنباء "نوفا" أن الإيطالي الذي اعتقل ويدعى نيكولا فيرارا، يبلغ من العمر 38 عاما، وكان قد اعتنق الإسلام في وقت سابق، وتحول إلى التطرف في عام 2015...
2020/7/9 08:28
اقترب عدد ضحايا فيروس كورونا حول العالم من 550 ألف وفاة، فيما تجاوز عدد المصابين منذ بدء تفشي الوباء الـ 12 مليون مصاب. وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا حيث سجلت حتى الآن أكثر من 132 ألف حالة وفاة، و3 ملايين و50 ألف إصابة. وفي البرازيل حصد فيروس كورونا منذ بدء...