النشيد الإسرائيلي يعزف في أبو ظبي: نتنياهو فخور.. ووزيرة عبرية تبكي أثناء عزفه - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
13
2019

تابعونا على

النشيد الإسرائيلي يعزف في أبو ظبي: نتنياهو فخور.. ووزيرة عبرية تبكي أثناء عزفه

الاثنين 18 نوفمبر 2019 19:43
نسخة للطباعة

في خطوة جديدة لسياسة التطبيع التي بدأت تتبعها بعض البلدان العربية مع إسرائيل، عزف الأحد 28 أكتوبر/تشرين الأول في أبو ظبي الإماراتية النشيد الوطني لإسرائيل ، بعد فوز لاعب جودو إسرائيلي بالميدالية الذهبية في بطولة «غراند سلام» الدولية التي احتضنتها الإمارات تحت إشراف الاتحاد الدولي لرياضة الجودو وبالضبط إمارة أبو ظبي .

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بلاعب الجودو الإسرائيلي، وقال في تغريدة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أقول للاعب الجودو الإسرائيلي ساغي موكي، جلبت لنا فخراً عظيماً حيث تم بفضلك عزف نشيدنا الوطني لأول مرة في أبوظبي. جميعنا نفتخر بك كثيراً!».

وعزف النشيد الإسرائيلي في إمارة أبوظبي، أمس الأحد، للمرة الأولى في دولة خليجية، بعد إحراز اللاعب للميدالية الذهبية في مسابقة «غراند سلام» الدولية.

وحضرت مراسم تكريم اللاعب وزيرة الرياضة والشباب الإسرائيلية والمتحدثة السابقة باسم جيش الاحتلال ميري ريغيف في أبو ظبي بحضور مسؤولين إماراتيين آخرين.

ولدى عزف النشيد الوطني لإسرائيل بدأت ريغيف بالبكاء وقالت عقب انتهاء التكريم إنها تشعر بالسعادة لأنها المرة الأولى التي يعزف فيها السلام في دولة مسلمة وفي أبو ظبي.

ويشكل عزف النشيد الوطني وحضور وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف المسابقة إحدى الخطوات المهمة في سعي إسرائيل إلى التقرب من الدول العربية.

وبثّ التلفزيون الإسرائيلي مشاهد تُظهر ريغيف تبكي أثناء عزف النشيد الوطني لإسرائيل .

وهذه هي المرة الأولى، التي يشارك فيها وزير وبعثة رياضية إسرائيلية، تحت علم بلادهم، في حدث رياضي بالخليج العربي، حسب مسؤولين إسرائيليين.

وفي جويلية الماضي، حذّر الاتحاد الدولي للجودو منظمي البطولة من أنه سيلغي المسابقة إذا لم يسمحوا للرياضيين الإسرائيليين بالمشاركة على قدم المساواة.

واضطرت الإمارات للسماح للاعبي الجودو الإسرائيليين بالتنافس تحت عَلم بلادهم، وعزف النشيد الوطني في حال فوز لاعب إسرائيلي بميدالية ذهبية.

كما رفضوا، العام الماضي، كذلك السماح لأعضاء الوفد الإسرائيلي برفع لافتات أو وضع أي إشارات تحدد جنسيتهم.

وفي السياق ذاته، أعلن وزير النقل الإسرائيلي إسرائيل كاتز، الأحد، أنه سيتوجه إلى سلطنة عمان، الأسبوع المقبل، لحضور مؤتمر النقل الدولي بدعوة من نظيره العماني.

وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا، أعلن، الإثنين الماضي، أنه سيتوجه إلى دبي حيث سيمثل بلاده في مؤتمر دولي حول أمن المعلوماتية.  وأعرب مسؤولون فلسطينيون، السبت، عن قلقهم إزاء ارتفاع وتيرة «التطبيع العربي» مع إسرائيل.

(عربي بوست)

في نفس القسم

2019/12/12 17:16
أصدرت محكمة بلجيكية، اليوم الخميس، قرارا بجلب 10 أطفال لمقاتلي "داعش" من سوريا، من دون السماح لآبائهم، الذين يحملون الجنسية البلجيكية، بالعودة إلى البلاد. وقررت المحكمة الابتدائية في العاصمة بروكسل، جلب الأطفال الـ10 إلى بلجيكا، وهم أبناء لأربعة إرهابيين من "داعش"، بلجيكيي...
2019/12/12 12:13
أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، الهيئة العليا للكنيست أنه سيستقيل من جميع مناصبه الوزارية، باستثناء منصب رئيس الوزراء. يأتي ذلك، بعدما قال زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان إنه سيدعم العفو عن نتنياهو مقابل أن يتنازل عن حياته السياسية.وصادقت الهيئة...
2019/12/12 11:18
حلت كل من السعودية ومصر في المرتبة الثالثة للبلدان التي تسجن أكبر عدد من الصحفيين وفق التقرير السنوي الصادر عن لجنة حماية الصحفيين.وفي عام 2019، احتجزت السعودية ومصر 26 صحفياً على الأقل، بحسب التقرير.ولم توجه السلطات السعودية اتهامات في 18 حالة سجن لصحفيين، في حين أن الصحفيين...
2019/12/12 09:17
فتحت مكاتب الاقتراع أبوابها صباح الخميس في المملكة المتحدة، في انتخابات عامة مبكرة حاسمة لمسألة خروج البلد من الاتحاد الأوروبي.ويمكن للناخبين البريطانيين الإدلاء بأصواتهم حتى الساعة 22:00 بالتوقيتين المحلي وتوقيت غرينتش، لاختيار نوابهم الـبالغ عددهم 650 نائبا.ويأمل رئيس الوزراء...
2019/12/12 09:03
كلف العاهل الإسباني، فيليب السادس، رئيس الوزراء المنتهية ولايته، بيدرو سانشيز، بتشكيل حكومة جديدة، على الرغم من عدم تشكيله حتى الآن ائتلافا يؤمن لحكومته أغلبية برلمانية. وقال سانشيز للصحفيين، أمس الأربعاء، إنه قبل تفويضا من الملك لمحاولة تشكيل حكومة، وسيتواصل مع الأحزاب الأخرى...