اليوم اجتماع عاجل لمجلس هيئة الانتخابات/ عادل البرينصي: الدفع نحو الإعفاء غير قانوني - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
4
2020

تابعونا على

اليوم اجتماع عاجل لمجلس هيئة الانتخابات/ عادل البرينصي: الدفع نحو الإعفاء غير قانوني

الاثنين 18 نوفمبر 2019 10:40
نسخة للطباعة

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عادل البرينصي لـ»الصباح الأسبوعي» أن قرار الإعفاء الذي يدفع رئيس الهيئة نبيل بفون نحو التصويت له قصد إعفائه وإعفاء العضو نبيل العزيزي غير قانوني ويمكن للتأكد من صحة كلامه العودة إلى الفصول 14 و15 و17 من القانون المنظم للهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
وكشف أن 6 أعضاء بما فيهم هو والعزيزي قد دعوا إلى انعقاد مجلس الهيئة اليوم بصفة عاجلة انطلاقا من الساعة 10 صباحا وما على رئيس الهيئة نبيل بفون سوى الحضور لمناقشة عديد الملفات بما فيها الأزمة الراهنة.
وأضاف البرينصي أن رئيس الهيئة يتخبط وان كل القرارات التي اتخذها غير قانونية لا سيما تلك المتعلقة برفع قضية لدى المحكمة الإدارية والتي كانت دون علم أو استشارة مكتب الهيئة، مشددا على أن عملية الإعفاء ليست قانونية وعلى رئيس الهيئة تحمل تبعات قرارته.
ومن جانبه أفاد نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر لـ»الصباح الأسبوعي» إنه من المحتمل أن يتم مجدّدا عرض مقترح إعفاء العضوين عادل البرينصي ونبيل العزيزي على مجلس الهيئة وذلك للبت في مسألة إعفاء عضوي الهيئة .
وأوضح أن الهيئة بصدد تقييم المسار الانتخابي برمته في الوقت الراهن على أن يتم في وقت لاحق تحديد موعد جديد لاجتماع مكتب الهيئة للحسم عبر التصويت في مسألة إعفاء البرينصي والعزيزي.
وأضاف أنه قد تم التصويت سابقا على هذا المقترح بموافقة 4 أعضاء وتحفظ 3 آخرين.
وكانت الخلافات بين أعضاء الهيئة المستقلة للانتخابات قد طفت على السطح بعد تصريحات العضوين عادل البرينصي ونبيل العزيزي المتعلقة بوجود شبهات فساد مالي وإداري إضافة إلى تدخل أجنبي في عملية تسجيل الناخبين، واعتبرا في سياق متصل «أن المنظمة المذكورة مدعومة من رئيس الهيئة نبيل بفون، رغم أن الهيئة الانتخابية رفضت التعامل معها في انتخابات 2011 و2014». وقد قام رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتقديم شكاية لدى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، والمحكمة الإدارية في الغرض.

◗ حنان قيراط

جريدة الصباح الاسبوعي

في نفس القسم

2020/7/4 22:20
أجرى وزير الشؤون الخارجية، نور الدين الري،ّ اليوم السبت، اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية اللبنانية، ناصيف حتّي. وتم خلال الإتصال استعراض مختلف أوجه علاقات الأخوة والتعاون الّتي تجمع البلدين الشقيقين، وإبراز الحرص المشترك على مواصلة تعزيز هذه العلاقات...
2020/7/4 22:20
أجرى وزير الشؤون الخارجية، نور الدين الري،ّ اليوم السبت، اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية اللبنانية، ناصيف حتّي. وتم خلال الإتصال استعراض مختلف أوجه علاقات الأخوة والتعاون الّتي تجمع البلدين الشقيقين، وإبراز الحرص المشترك على مواصلة تعزيز هذه العلاقات...
2020/7/4 22:12
أكد الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني، العياشي الهمامي، اليوم السبت، أنّ الحكومة تحرص على ضمان استقلال القضاء، باعتباره من أسس الدولة الديمقراطية، وذلك في افتتاح أشغال المؤتمر 14 لجمعية القضاة التونسيين تحت شعار "استكمال...
2020/7/4 19:02
كشف الفنان شكري بوزيان ، في تدوينة نشرها على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك ،  انه التقى مساء اليوم وزيرة الشؤون الثقافية شيراز العتيري التي كلفته رسميا بمهمة مدير فني لمهرجان الاغنية التونسية في دورته العشرين بعد غياب دام اكثر من عشرة سنوات.
2020/7/4 18:41
تمكنت مساء  اليوم السبت 4 جويلية 2020 وحدة بحرية  تابعة لجيش البحر وبالتنسيق مع جيش الطيران من انقاذ 18 تونسيا تتراوح اعمارهم بين 18 و42 سنة. وتتمثل صورة العملية في تلقي معلومة من الحرس البحري مفادها تعطب مركب يقل مهاجرين غير شرعيين دون تحديد الموقع.  ومنذ الحادية عشر صباحا تم...