البرازيل تتوّج بكأس العالم تحت 17 عاما - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
13
2019

تابعونا على

البرازيل تتوّج بكأس العالم تحت 17 عاما

الاثنين 18 نوفمبر 2019 09:51
نسخة للطباعة

انتفضت البرازيل للمرة الثانية خلال أسبوع واحد لتهزم المكسيك 2-1 أمام جماهيرها وتحرز لقب كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاما للمرة الرابعة الليلة الماضية.

وبعد ثلاثة أيام من تعويض تأخرها 2-صفر لتهزم فرنسا 3-2 في الدور قبل النهائي، أحرزت البرازيل هدفين في الدقائق العشر الأخيرة لتتغلب على منافستها في أمريكا اللاتينية.

ورغم أن البرازيل أتيحت لها فرص أكثر في البداية، نجحت المكسيك في التقدم في الدقيقة 66 عندما ارتقى برايان غونزاليس أعلى من المدافعين ليحول برأسه كرة عرضية من اليسار في الشباك.

وعدل كايو جورج النتيجة من علامة الجزاء قبل ست دقائق على النهاية بعد تدخل حكم الفيديو المساعد لاحتساب مخالفة لصالح فيرون.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، تلقى البديل لازارو تمريرة عرضية ووضع الكرة بهدوء في المرمى ليشعل سعادة جماهير بلاده.

وكان مهاجم فلامنغو شارك كبديل أيضا أمام فرنسا ليحرز هدف الفوز في مواجهة الدور قبل النهائي يوم الخميس الماضي.

وقال ماركو رويز مدرب المكسيك "يستخدمون حكم الفيديو المساعد عندما يكون الأمر لصالحهم. كانت المباراة تحت سيطرتنا حتى قرار حكم الفيديو المساعد".

وثأرت البرازيل لخسارتها أمام المكسيك 3-صفر في نهائي كأس العالم تحت 17 عاما في 2005 بالإضافة لهزيمة فريقها تحت 23 عاما في نهائي أولمبياد 2012.

وفي وقت سابق يوم الأحد، سجل أرنو كاليمويندو-موينغا ثلاثية ليقود فرنسا لتعويض تأخرها بهدف والفوز 3-1 على هولندا في مباراة المركز الثالث.

وفاز الهولندي سونتي هانسن بالحذاء الذهبي لهداف البطولة بعدما سجل ستة أهداف.(وات)

في نفس القسم

2019/12/12 12:20
كشف كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، عن موقفه من المواجهة المحتملة أمام فريقه السابق ريال مدريد، في منافسات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا. وتأهل يوفنتوس كمتصدر للمجموعة الرابعة فيما من المحتمل أن يقع في مواجهة ريال مدريد، خصوصًا بعدما احتل الميرينغي المركز الثاني في مجموعته....
2019/12/12 09:43
افاد نابولي المنافس في بطولة ايطاليا لكرة القدم الأربعاء إنه عين جينارو غاتوسو مدربا جديدا خلفا لكارلو أنشيلوتي الذي أقيل أول أمس الثلاثاء. وتولى غاتوسو تدريب ميلان في السابق وتركه في نهاية الموسم الماضي قبل عامين على نهاية عقده.ويحتل نابولي، الذي يواجه بارما يوم السبت المقبل،...
2019/12/12 09:39
اسدل الستار ليلة أمس على منافسات دور المجموعات من مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية وتم التعرّف على كل الفرق التي ستؤثث الدور ربع النهائي والذي ستسحب قرعته يوم الاثنين القادم. وفيما يلي قائمة الفرق المتأهلة: باريس سان جيرمان ، ريال مدريد ، بايرن ميونخ، توتنهام ، مانشستر سيتي،...
2019/12/11 15:05
تواجه مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد تحديا جديدا، بعد التهديد بعدم إقامتها يوم 18 ديسمبر الجاري على ملعب "كامب نو". ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن مجموعة تسونامي الديمقراطية الاحتجاجية وجهت رسالة بشأن الكلاسيكو، إلى إدارة برشلونة، قدمت خلالها شرطا وحيدا لموافقتهم...
2019/12/11 10:04
أعلن نابولي إقالة المدرب كارلو أنشيلوتي بعد الفوز 4-صفر على جنك والتأهل إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء. وقال النادي في بيان "قرر نابولي إقالة كارلو أنشيلوتي من منصب المدرب الأول للفريق". وأضاف "تبقى قائمة علاقة الصداقة والتقدير والاحترام المتبادل بين...