البرازيل تتوّج بكأس العالم تحت 17 عاما - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
10
2020

تابعونا على

البرازيل تتوّج بكأس العالم تحت 17 عاما

الاثنين 18 نوفمبر 2019 09:51
نسخة للطباعة

انتفضت البرازيل للمرة الثانية خلال أسبوع واحد لتهزم المكسيك 2-1 أمام جماهيرها وتحرز لقب كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاما للمرة الرابعة الليلة الماضية.

وبعد ثلاثة أيام من تعويض تأخرها 2-صفر لتهزم فرنسا 3-2 في الدور قبل النهائي، أحرزت البرازيل هدفين في الدقائق العشر الأخيرة لتتغلب على منافستها في أمريكا اللاتينية.

ورغم أن البرازيل أتيحت لها فرص أكثر في البداية، نجحت المكسيك في التقدم في الدقيقة 66 عندما ارتقى برايان غونزاليس أعلى من المدافعين ليحول برأسه كرة عرضية من اليسار في الشباك.

وعدل كايو جورج النتيجة من علامة الجزاء قبل ست دقائق على النهاية بعد تدخل حكم الفيديو المساعد لاحتساب مخالفة لصالح فيرون.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، تلقى البديل لازارو تمريرة عرضية ووضع الكرة بهدوء في المرمى ليشعل سعادة جماهير بلاده.

وكان مهاجم فلامنغو شارك كبديل أيضا أمام فرنسا ليحرز هدف الفوز في مواجهة الدور قبل النهائي يوم الخميس الماضي.

وقال ماركو رويز مدرب المكسيك "يستخدمون حكم الفيديو المساعد عندما يكون الأمر لصالحهم. كانت المباراة تحت سيطرتنا حتى قرار حكم الفيديو المساعد".

وثأرت البرازيل لخسارتها أمام المكسيك 3-صفر في نهائي كأس العالم تحت 17 عاما في 2005 بالإضافة لهزيمة فريقها تحت 23 عاما في نهائي أولمبياد 2012.

وفي وقت سابق يوم الأحد، سجل أرنو كاليمويندو-موينغا ثلاثية ليقود فرنسا لتعويض تأخرها بهدف والفوز 3-1 على هولندا في مباراة المركز الثالث.

وفاز الهولندي سونتي هانسن بالحذاء الذهبي لهداف البطولة بعدما سجل ستة أهداف.(وات)

في نفس القسم

2020/7/10 10:35
ذكرت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة، أنه تم العثور على جثة حارس مرمى المنتخب العراقي الأولمبي ونادي الطلبة لكرة القدم، كرار إبراهيم، داخل سيارته. وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن قوة من الشرطة عثرت، أمس الخميس، على جثة كرار داخل سيارته في منطقة السعدون ببغداد. ونقلت الجثة إلى...
2020/7/9 15:38
أكد مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، جاهزية لاعبه البلجيكي إيدين هازارد، للمشاركة في مباراة الفريق الملكي ضد ألافيس، غدا الجمعة، لحساب الجولة الـ35 من الدوري الإسباني. وقال زيدان، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "الأمور دائما معقدة ضد ألافيس، ونعرف وضعه،...
2020/7/9 15:13
حقق أنسو فاتي، مهاجم برشلونة الإسباني، رقما سلبيا خلال مواجهة فريقه أمام ضيفه إسبانيول أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ35 من عمر "الليغا". ودخل فاتي اللقاء بديلا لسيميدو مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يتدخل بقوة على كاليرو، لاعب إسبانيول، ليشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجهه،...
2020/7/9 14:54
تعقد جمعية التحالف من اجل النادي الافريقي ندوة صحفية لتقديم برنامج عملها في الفترة المقبلة وذلك يوم الاثنين 13 جويلية 2020 انطلاقا من الساعة العاشرة والنصف صباحا بأحد نزل العاصمة. ويترأس جمعية التحالف من اجل النادي الافريقي الدكتور محسن الطرابلسي رفقة عدد من محبي نادي باب الجديد...
2020/7/9 14:16
قال نادي ريال بيتيس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس إنه عين التشيلي المخضرم مانويل بليغريني مدربا جديدا له بداية من الموسم المقبل ولمدة ثلاثة أعوام. وسبق لبليغريي (66 عاما) تدريب ريال مدريد ومانشستر سيتي وفاز مع الأخير بلقب الدوري الانقليزي الممتاز...