مصر..الاعدام للمتهم الرئيسي في هجوم الواحات - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
29
2020

تابعونا على

مصر..الاعدام للمتهم الرئيسي في هجوم الواحات

الأحد 17 نوفمبر 2019 16:44
نسخة للطباعة

أفادت مصادر مطلعة لـRT بأن القضاء المصري أصدر، اليوم الأحد، حكما بالإعدام على المواطن الليبي، محمد عبد الله المسماري، بعد إدانته بالوقوف وراء هجوم الواحات على قوات الأمن المصرية.

القضاء المصري يحكم بالإعدام على المتهم الرئيس في هجوم الواحاتمنفذ هجوم الواحات الإرهابي يروي تفاصيل الاشتباك مع الأمن المصري.

وأوضحت المصادر أن الحكم صدر عن محكمة الجنايات العسكرية المنعقدة بمنطقة طرة، مشيرة إلى أن المسماري يعتبر متهما أساسيا في قضية هجوم الواحات الحربية في أكتوبر 2017، والذي أودى بحياة 16 عنصرا من قوات الأمن المصرية.

كما أصدرت المحكمة المصرية أحكاما بالسجن المؤبد بحق 5 متهمين، والمشدد مدة 15 سنة لمتهم واحد، والمشدد مدة 10 سنوات لـ9 متهمين، والمشدد مدة 3 سنوات لـ5، إضافة إلى أحكام البراءة بحق 30 متهما في إطار القضية نفسها.

وتعرضت قوات الأمن المصرية، يوم 20 أكتوبر 2017، لهجوم واسع من قبل مجموعة مسلحين في منطقة الواحات البحرية الصحراوية في محافظة الجيزة.

وأسفر الهجوم، حسب معطيات وزارة الداخلية، عن مقتل 16 عنصرا من قوات الأمن وإصابة 13 آخرين، لكن وكالة "رويترز" نقلت في حينه عن 3 مصادر أمنية أن الهجوم أودى بحياة 52 شرطيا على الأقل، فيما أعلنت حركة "حسم"، التي تصفها القاهرة بالجناح العسكري لجماعة "الإخوان المسلمين"، المسؤولية عن الهجوم.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2020/1/29 19:24
تترقب الكثير من الدوائر السياسية في الشرق الأوسط والعالم الإعلان الأمريكي عن صفقة القرن ، وهو الإعلان الذي يأتي اتساقا مع التحركات الأمريكية الحثيثة التي يقودها الرئيس دونالد ترامب وتتزامن مع الاجتماعات التي يجريها مع بعض من القادة الإسرائيليين سواء الرسميين أو حتى غير الرسميين...
2020/1/29 17:39
أكد فريد الديب، محامي عائلة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، أن ما تم تداوله عن فقدان حسني مبارك للنطق، معلومات مغلوطة ليس لها أساس من الصحة. وأشار الديب إلى أن مبارك يتمتع بصحة جيدة، مؤكدا أن "العملية الجراحية التي أجريت له تمت بنجاح، ولم يصبه شيء مما هو متداول". وتداول نشطاء...
2020/1/29 13:58
أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، الأربعاء، تفاصيل جديدة بشأن العائلة التي أصيب أفرادها بفيروس كورونا الجديد. وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام"، إن العائلة المصابة بالفيروس صينية، وإن عدد الأشخاص المصابين هم 4 أفراد من عائلة واحدة، وجميعهم في حالة مستقرة. وأكدت...
2020/1/29 13:49
أكدت قناة "روسيا اليوم" في خبر عاجل لها  على لسان وزير سوداني انه تم الاشتباه بإصابة سودانيين اثنين قدما من الصين بفيروس "كورونا" الجديد.
2020/1/29 13:45
أعلنت الإمارات دعمها لخطة “صفقة القرن” المزعومة، التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء.   ونشرت السفارة الإماراتية في واشنطن، على موقعها الرسمي، بيانا اعتبرت فيه أن “الخطة المعلنة اليوم (الثلاثاء) بمثابة نقطة انطلاق مهمة للعودة إلى المفاوضات ضمن إطار دولي تقوده...