محمد عبو: لا يحق لأي كان أن يجعل التيار مُبررا لاختياراته.. والكذب يجعل صاحبه منبوذا... - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
6
2019

تابعونا على

محمد عبو: لا يحق لأي كان أن يجعل التيار مُبررا لاختياراته.. والكذب يجعل صاحبه منبوذا...

السبت 16 نوفمبر 2019 09:38
نسخة للطباعة

دوّن القيادي في حزب التيار الديمقراطي محمد عبو تدوينة على صفحته الخاصة على "الفايسبوك" أكّد فيها أنه "لا يحق لأي كان أن يجعل التيار مبررا لاختياراته، سيما بنشر الأخبار الزائفة".
وفي ما يلي ما دونه عبو:
"أكرر، لكل أن يتحالف مع من يشاء، ولكن لا يحق لأي كان أن يجعلنا مبررا لاختياراته، سيما بنشر الأخبار الزائفة.
فقد فوض المكتب السياسي لنواب التيار، اتخاذ القرار في الترشح وفي التصويت لنائبي رئيس مجلس نواب الشعب، وقرر نواب التيار بالتنسيق مع نواب حركة الشعب أن يصوتوا لمرشح من حركة الشعب في خطة نائب أول، والتزم الطرفان بذلك، وقرر نواب التيار وضع ورقة بيضاء في الدورة الثانية في خطة النائب الثاني للرئيس، والتزموا بما اتفقوا عليه، وكذلك فعل نواب حركة الشعب.
نواب التيار ، على درجة عالية من الرفعة والالتزام بالقرارات المتخذة بشكل قانوني وديمقراطي، ولو قرروا التصويت لأي كان، لأعلنوا ذلك لناخبيهم ولكل المواطنين، ولتحملوا تبعات قرارهم ولدافعوا عنه، وحزبهم معهم.
بالنسبة للاتصال بقلب تونس، فهذا خبر موجه لغير المتابعين الجيدين للشأن العام، ويهدف لتبرير موقف يتم الاستعداد له، يمكن تبريره بأي حجج، لا بالكذب. قلت الكذب، ولم أقل الخطأ.
الكذب قد ينطلي على البعض أو على الكثير من الناس في بلادنا، ولكنه يجعل صاحبه منبوذا بلا مصداقية وغير مرحب به في أي حوار وفي أي مشروع، ولا يقبل منه رأي."

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/12/5 21:01
اقدم اليوم الخميس مجهولون على الاعتداء على مقام الولي الصالح " صالح السماتي " الموجود بضواحي مدينة سبيبة من ولاية القصرين ، حيث عمدوا الى تهديم جزء من الجدار الخارجي له و فتحوا فيه ثغرة تسللوا منها الى داخله ثم تولوا ازالة الالواح الرخامية التي تغطي قبر الولي الصالح و نبشوه ، و...
2019/12/5 19:22
أدّت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بن الشيخ مساء اليوم الخميس زيارة ميدانية إلى مستشفى الرابطة بالعاصمة. وقد اطلعت على سير العمل وظروف الاحاطة بالمرضى بقسم الكشوفات الوظيفية والانعاش لأمراض القلب والشرايين وشدّدت بالمناسبة على ضرورة التسريع في إستكمال إنجاز مشروع تهيئة وتوسعة هذا...
2019/12/5 19:18
أشرف روني الطرابلسي وزير السياحة والصناعات التقليدية، وزير النقل بالنيابة، على حفل توقيع عقد تمهيدي لبيع وإعادة تأجير(Sale and Lease Back) بين شركة الخطوط التونسية وشركة الايجار العملياتي للطائراتSMBC العالمية للخمس طائرات من طرازA320 neo التي سيتم استلامها بداية سنتي2021 و2022.
2019/12/5 19:13
يمثل مطار النفيضة الحمامات  الدولي،المشغل من طرف شركة تاف تونس التابعة لمجمع تاف للمطارات، عضو في مجموعة مطارات باريس ،نموذجًا ناجحًا للشراكة بين القطاعين العام والخاصفي تونس وواحدا من أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة في البلاد.ويقدم المطار للوافدين الى تونس خدمات راقيةعلى...
2019/12/5 19:08
توجه النائب ياسين العياري  خلال حضوره اليوم الخميس، في برنامج 90 دقيقة على موجات إذاعة "إي أف أم" بنصيحة إلى رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر المعتصمة بالاعتصام أمام مقر حزب النهضة في مونبليزير، أو أمام مكتب كتلة الحزب في البرلمان والسماح للمجلس باستكمال أشغاله والقيام بدوره...