ننشر بيانه.. مجلس شورى حركة النهضة يزكي مرشحا لتشكيل الحكومة المقبلة - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
9
2020

تابعونا على

ننشر بيانه.. مجلس شورى حركة النهضة يزكي مرشحا لتشكيل الحكومة المقبلة

الخميس 14 نوفمبر 2019 18:08
نسخة للطباعة

اكد مجلس شورى حركة النهضة الذي انعقد في جلسة استثنائية استكمالا لدورته الثالثة والثلاثين تزكية مرشح من بين قائمة تفاضلية من الكفاءات الوطنية لتحمل أعباء تشكيل الحكومة المقبلة على قاعدة برنامج وطني يعطي الأولوية للمسألة الاقتصادية والاجتماعيّة والتنمية ومكافحة الفساد والإرهاب.

ودعا المجلس في بيان أصدره اليوم  كتلة الحزب في مجلس نواب الشعب للتعمق في دراسة قانون الماليّة للسنة المقبلة 2020 واقتراح التعديلات الضرورية عليه بما يستجيب لأولويات المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد.

وفي ما يلي نص البيان:

عقد صباح اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 مجلس شورى حركة النهضة جلسة استثنائية استكمالا لدورته الثالثة والثلاثين التي انعقدت نهاية الأسبوع وخصصت لاختيار مرشح الحركة لتشكيل الحكومة وفقا لما ينص عليه الدستور.

وبعد المداولات والتشاور يعبّر المجلس عن:

1- اعتزازه بالتكليف الذي حازه رئيس الحركة الأستاذ راشد الغنوشي بانتخابه رئيسا لمجلس نواب الشعب بالأغلبية المطلقة من الدور الأول، ويثمن الأجواء الديمقراطية وروح المسؤولية العالية التي اتسمت بها أشغال الجلسة الافتتاحية للمجلس.

2- تزكية مرشح من بين قائمة تفاضلية من الكفاءات الوطنية لتحمل أعباء تشكيل الحكومة المقبلة على قاعدة برنامج وطني يعطي الأولوية للمسألة الاقتصادية والاجتماعيّة والتنمية ومكافحة الفساد والارهاب في سياق تحقيق أهداف الثورة وإطلاق برنامج إصلاحي في مختلف المجالات وعلى قاعدة البحث على أوسع مشاركة سياسيّة.

3- انشغاله العميق لتواصل سقوط ضحايا بشرية كلما تعرضت مناطق بالبلاد الى أمطار استثنائية وهو ما يستدعي من كل الأطراف المعنيّة اتخاذ الإجراءات المناسبة لوقف هذه المآسي المؤلمة، ويعبر المجلس عن أحر تعازيه الى عائلتي الضحيتين وتضامنه مع كل المتضررين.

4- ادانته الشديدة للاعتداءات الاجراميّة التي أقدم عليها الكيان الصهيوني على قطاع غزة والتي خلّفت عشرات الشهداء ومئات الجرحى، ويدعو المجتمع الدولي وأحرار العالم الى مؤازرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه المشروعة.

5- دعوته لكتلة الحزب في مجلس نواب الشعب للتعمق في دراسة قانون الماليّة للسنة المقبلة 2020 واقتراح التعديلات الضرورية عليه بما يستجيب لأولويات المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد ويضمن أولويّة التنمية وحماية المقدرة الشرائية وتنشيط سوق التشغيل.

رئيس مجلس الشورى

عبد الكريم الهاروني

في نفس القسم

2020/7/9 20:22
أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس 9 جويلية 2020 بقصر قرطاج على إجتماع المجلس الأعلى للجيوش والقيادات الأمنية الذي خصص للنظر في الوضع العام داخل البلاد وخاصة الوضع الأمني في الجنوب التونسي. ونبَه رئيس الدولة من خطورة ما يجري بخصوص سعي البعض إلى "تفجير الدولة من الداخل"...
2020/7/9 19:16
تحول رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ اليوم الخميس 09 جويلية 2020 إلى مدينة الثقافة لإحياء أربعينية الفقيد الشاذلي القليبي.
2020/7/9 19:09
تحول رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ اليوم الخميس 09 جويلية 2020 إلى مدينة الثقافة لإحياء أربعينية الفقيد الشاذلي القليبي.
2020/7/9 17:52
استقبل اليوم الخميس 9 جويلية 2020 وزير البيئة شكري بن حسن عددا من أعضاء المجلس البلدي بشط مريم يتقدّمهم رئيس البلدية سمير العذاري وتناول اللقاء جملة من الإشكاليات البيئية التي تعاني منها المنطقة وعلى رأسها ربط المنطقة البلدية بشبكة التطهير كما الحضور مسألة مزيد العناية بالبيئة...
2020/7/9 17:50
تداول الاجتماع الذي جمع وزير الشؤون الخارجية نور الدين الري وأعضاء لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية بمجلس نواب الشعب، عديد المواضيع المتعلقة بسياسة تونس الخارجية وسبل مزيد تفعيل التعاون بين وزارة الشؤون الخارجية ومجلس نواب الشعب. وأبرز الري ، وفق بلاغ صادر عن الوزارة...