ننشر بيانه.. مجلس شورى حركة النهضة يزكي مرشحا لتشكيل الحكومة المقبلة - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
16
2019

تابعونا على

ننشر بيانه.. مجلس شورى حركة النهضة يزكي مرشحا لتشكيل الحكومة المقبلة

الخميس 14 نوفمبر 2019 18:08
نسخة للطباعة

اكد مجلس شورى حركة النهضة الذي انعقد في جلسة استثنائية استكمالا لدورته الثالثة والثلاثين تزكية مرشح من بين قائمة تفاضلية من الكفاءات الوطنية لتحمل أعباء تشكيل الحكومة المقبلة على قاعدة برنامج وطني يعطي الأولوية للمسألة الاقتصادية والاجتماعيّة والتنمية ومكافحة الفساد والإرهاب.

ودعا المجلس في بيان أصدره اليوم  كتلة الحزب في مجلس نواب الشعب للتعمق في دراسة قانون الماليّة للسنة المقبلة 2020 واقتراح التعديلات الضرورية عليه بما يستجيب لأولويات المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد.

وفي ما يلي نص البيان:

عقد صباح اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 مجلس شورى حركة النهضة جلسة استثنائية استكمالا لدورته الثالثة والثلاثين التي انعقدت نهاية الأسبوع وخصصت لاختيار مرشح الحركة لتشكيل الحكومة وفقا لما ينص عليه الدستور.

وبعد المداولات والتشاور يعبّر المجلس عن:

1- اعتزازه بالتكليف الذي حازه رئيس الحركة الأستاذ راشد الغنوشي بانتخابه رئيسا لمجلس نواب الشعب بالأغلبية المطلقة من الدور الأول، ويثمن الأجواء الديمقراطية وروح المسؤولية العالية التي اتسمت بها أشغال الجلسة الافتتاحية للمجلس.

2- تزكية مرشح من بين قائمة تفاضلية من الكفاءات الوطنية لتحمل أعباء تشكيل الحكومة المقبلة على قاعدة برنامج وطني يعطي الأولوية للمسألة الاقتصادية والاجتماعيّة والتنمية ومكافحة الفساد والارهاب في سياق تحقيق أهداف الثورة وإطلاق برنامج إصلاحي في مختلف المجالات وعلى قاعدة البحث على أوسع مشاركة سياسيّة.

3- انشغاله العميق لتواصل سقوط ضحايا بشرية كلما تعرضت مناطق بالبلاد الى أمطار استثنائية وهو ما يستدعي من كل الأطراف المعنيّة اتخاذ الإجراءات المناسبة لوقف هذه المآسي المؤلمة، ويعبر المجلس عن أحر تعازيه الى عائلتي الضحيتين وتضامنه مع كل المتضررين.

4- ادانته الشديدة للاعتداءات الاجراميّة التي أقدم عليها الكيان الصهيوني على قطاع غزة والتي خلّفت عشرات الشهداء ومئات الجرحى، ويدعو المجتمع الدولي وأحرار العالم الى مؤازرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه المشروعة.

5- دعوته لكتلة الحزب في مجلس نواب الشعب للتعمق في دراسة قانون الماليّة للسنة المقبلة 2020 واقتراح التعديلات الضرورية عليه بما يستجيب لأولويات المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد ويضمن أولويّة التنمية وحماية المقدرة الشرائية وتنشيط سوق التشغيل.

رئيس مجلس الشورى

عبد الكريم الهاروني

في نفس القسم

2019/12/15 16:20
حجز أعوان فرقة الحرس الديواني بتوزر مساء السبت، 6664 حبة دواء مخدر معدة للتهريب في كيس ملقى على قارعة الطريق، وذلك على إثر دورية مراقبة وجولان على مستوى الشريط الحدودي مع القطر الجزائري. واوضحت الادارة العامة للديوانة في بلاغ لها الاحد، ان "أعوان الدورية اشتبهوا في محتوى كيس...
2019/12/15 14:59
  تنطلق اليوم الحملة الوطنية لجني الزيتون تحت شعار  لـ"تكون الانطلاقة من صفاقس" بمشاركة أكثر من مائة شخصية من مجالات مختلفة تتوزع بين الثقافة والرياضة والفنون والسياسة فضلا عن ناشطين في المجتمع المدني وغيرهم من المواطنين المتطوعين في هذه الحملة.   وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة...
2019/12/15 14:36
تمكنت دورية تابعة لمصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بسليانة السبت، من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 33 سنة مصنف بالخطير، و قاطن بالجهة. وأكد بلاغ صادر عن وزارة الداخلية أن هذا العنصر، مفتش عنه لفائدة المحكمة الابتدائية بتونس من أجل تورطه في قضية ذات صبغة إرهابية من...
2019/12/15 14:10
ضبطت دورية تابعة لمنظومة المراقبة الالكترونية للحرس الوطني ببنقردان، أمس السبت، خمسة أشخاص من جنسيات مختلفة بصدد اجتياز الحدود البرية الليبية باتجاه التراب التونسي خلسة على مستوى المكان المعروف بالملاحة. ووفق بلاغ صادر الأحد عن وزارة الداخلية، وباستشارة النيابة العمومية أذنت...
2019/12/15 14:01
اعلنت سكاي نيوز ان مسلحين مجهولين اغتالوا الناشط العراقي حقي إسماعيل العزاوي في بغداد