تنس السيدات: فرنسا تهزم استراليا وتتوج بلقب كأس الاتحاد - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
13
2020

تابعونا على

تنس السيدات: فرنسا تهزم استراليا وتتوج بلقب كأس الاتحاد

الأحد 10 نوفمبر 2019 14:46
نسخة للطباعة

حققت فرنسا لقبها الأول في كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات خلال 16 عاما بعد فوزها 3-2 على استراليا صاحبة الضيافة في النهائي اليوم الأحد.
وتعاونت كريستينا ملادينوفيتش مع كارولين غارسيا في النقطة الحاسمة خلال الفوز على "آشلي بارتي" و"سمانثا ستوسر" بنتيجة 6-4 و6-3 في الزوجي لتظفر فرنسا بلقبها الثالث في البطولة أمام 13842 مشجعا في "بيرث أرينا".
وبعد الخسارة على أرضهما 3-2 في المواجهة الفاصلة أمام "التشيك" في نهائي 2016 أرادت ملادينوفيتش وغارسيا تجنب تكرار نفس المصير ولعب الثنائي بشراسة على الملعب الأزرق الصلب.
وقالت ملادينوفيتش "هناك الكثير من المشاعر أشاركها مع كارولين بعد ثلاث سنوات عندما خسرنا في آخر خطوة بالمواجهة".
وأضافت "أردنا تكرار المباراة ولا يمكن وصف الشعور".
ولعبت ملادينوفيتش دورا بارزا في انتصار فرنسا بعد أن تفوقت في مبارياتها الثلاث وعوضت تأخرها بمجموعة لتهزم المصنفة الأولى عالميا "بارتي" في الفردي خلال وقت سابق اليوم.
وتعاونت مع المصنفة الأولى في فرنسا غارسيا، التي تجاوزت هزيمة مذلة 6-صفر و6-صفر أمام "بارتي" أمس السبت، لتساهم في الإطاحة باستراليا في مباراة الزوجي الفاصلة.
وقالت غارسيا "لست متأكدة إن كنت أشعر براحة تامة لأنها كانت بداية أسبوع مجنونة للجميع".
وأضافت "لعبنا مباراة رائعة وكانت صعبة جدا وبالتأكيد كان هناك الكثير من التوتر لكننا تعاملنا بشكل جيد".
وتعافت هي وملادينوفيتش من كسر مبكر للإرسال في المجموعة الأولى وأنقذ الثنائي العديد من نقاط كسر الإرسال في المجموعة الثانية لتمضي اللاعبتان الاستراليتان بيأس نحو الهزيمة.
وأنقذت استراليا نقطتين لحسم البطولة خلال التأخر 5-2 في المجموعة الثانية لكن ملادينوفيتش أكملت مشوارها الرائع بحسم آخر نقطة.
وسقطت اللاعبتان على الأرض عقب آخر نقطة ثم تجمع حولهما الفريق في عناق جماعي وسط تشجيع حماسي من الجمهور الفرنسي في المدرجات.

 

وات

في نفس القسم

2020/7/11 22:06
تم عشيّة اليوم السبت 11 جويلية 2020 تحت إشراف المدير العام للمصالح المشتركة بوزارة الدّاخلية وبحضور المعتمد الأول بولاية سوسة ومدير إقليم الأمن الوطني وعدد من رؤساء المناطق ومعتمد سوسة جوهرة ورئيس الجامعة التونسية للكاراتي إلى جانب عدد من الوجوه الرياضية المعروفة إفتتاح قاعة...
2020/7/11 11:03
تطمح ريشتنا الطائرة لتحقيق نتائج جيدة خلال مشاركتها في البطولة الافريقية للمدارس التي ستستضيفها  تونس في شهر ديسمبر القادم، حيث يقيم منتخبنا تربصات تدريبية استعدادا لهذه التظاهرة ، وقد اوضح الإطار الفني بالمناسبة ان الاستعدادات تجري وفق الخطة الموضوعة لها رغم التأخير بسبب جائحة...
2020/7/8 14:10
التأم صباح اليوم الأربعاء 08 جويلية 2020 بإشراف وزير شؤون الشباب والرياضة السيد أحمد قعلول حفل امضاء الاتفاقية الخاصة بمنح البطلة الأولمبية حبيبة الغريبي "لقب سفير الرياضة التونسية" . وأثنى الوزير بهذه المناسبة على أهمية الخدمات الجليلة التي قدمتها البطلة ، مثمنا في الآن ذاته...
2020/7/3 13:10
اعلنت وزارة شؤون الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، عن حل المكتب الجامعي للجامعة التونسية للكيك والتاي بوكسينغ سافات والانشطة التابعة. كما قررت الوزارة تعيين مكتب وقتي من بين مهامه دعوة الجلسة العامة الانتخابية الاستثنائية للانعقاد في اجل أقصاه 3 أشهر من تاريخ هذا القرار وتعيين...
2020/6/27 13:54
اعرب كارم بن هنية بطل رفع الاثقال التونسي عن انشغاله لتواصل اقامته باذريبجان ضمن تربص تحضيري دون تحديد موعد مضبوط للعودة الى تونس بمعية بقية عناصر المنتخب الوطني لرفع الاثقال العالقين في اذريبجان مند مارس الماضي. وافاد بن هنية وكالة (وات) ان وزارة شؤون الشباب والرياضة والجامعة...