الدوري الاوروبي.. تأهل مانشستر يونايتد وسيلتيك وأشبيلية وبازل الى الدور السادس عشر - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
16
2019

تابعونا على

الدوري الاوروبي.. تأهل مانشستر يونايتد وسيلتيك وأشبيلية وبازل الى الدور السادس عشر

الجمعة 8 نوفمبر 2019 10:45
نسخة للطباعة

تقدم مانشستر يونايتد وأشبيلية وسيلتيك إلى أدوار خروج المغلوب بالدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما ضمنوا بطاقة التأهل إلى الدور السادس عشر يوم الخميس.

وفي الوقت الذي تأهل فيه يونايتد الفائز باللقب في 2017 وأشبيلية الحائز على ثلاثة ألقاب متتالية انطلاقا من 2014 بسهولة جاء صعود سيلتيك الاسكتلندي بشكل مثير بعدما سجل أوليفييه نتشام هدفا في الرمق الأخير ليمنحه الفوز 2-1 على لاتسيو في إيطاليا.

كما تأهل بازل إلى الدور ذاته الذي يصعد إليه الأول والثاني من 12 مجموعة في البطولة لينضم إليهم ثمانية فرق قادمة من رابطة الأبطال.وصعدت هذه الفرق قبل جولتين من النهاية.

وبلغ سيلتيك بطل أوروبا قبل نصف قرن الدور القادم عن المجموعة الخامسة بعدما قلب تأخره بهدف مبكر إلى أول فوز له على الإطلاق في الأراضي الإيطالية. ووضع الفرنسي نتشام الكرة بطريقة جميلة في الشباك من فوق الحارس المتقدم توماس ستراكوشا في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأحرز منير الحدادي ثلاثة أهداف وأضاف مؤنس دبور هدفين ليفوز أشبيلية 5-2 على دوديلانغه في لوكسمبورغ إذ حافظ الفريق الإسباني على سجله المثالي في المجموعة الأولى بعد تقدمه 4-صفر في الشوط الأول.

ومنح الشاب ميسون غرينوود التقدم ليونايتد أمام بارتيزان بلغراد في أولد ترافورد وضاعف أنطوني مارسيال الفارق بعمل مجهود فردي رائع قبل نهاية الشوط الأول.

وهز ماركوس راشفورد الشباك في الدقيقة 49 ليكمل الفريق الإنقليزي الانتصار 3-صفر في المجموعة 12.

وأصبح يونايتد الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه في الدوري الأوروبي هذا الموسم حتى بعد حصول الحارس الأساسي ديفيد دي خيا على راحة في احتفاله بعيد ميلاده 29.

وأحرز فابيان فراي هدفا عند مرور ساعة من اللعب ليمنح بازل السويسري الفوز 2-1 على ضيفه خيتافي ويبتعد بصدارة المجموعة الثالثة بفارق أربع نقاط ويضمن التأهل من بين أول مركزين.

وسجل باولينيو هدفين في الشوط الأول ليمهد الطريق أمام فوز براغا 3-1 على ضيفه بشيكطاش الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين ويحافظ على صدارة المجموعة 11 فيما أهدر ولفرهامبتون واندرارز ركلة جزاء قبل أن يهز راؤول خيمنيز الشباك بضربة رأس قرب النهاية لينتصر 1-صفر على سلوفان براتيسلافا.

وأهدر أيندهوفن فرصة لتعويض الأداء المحلي المخيب والتأهل إلى الدور السادس عشر بعد أن فرط في تقدمه المبكر أمام مستضيفه لاسك لينتس ويخسر 4-1.

ويتصدر سبورتينغ المجموعة الرابعة بعد انتصاره 2-صفر على مستضيفه روزنبورغ النرويجي.

وسجل رينجرز هدفين في غضون أربع دقائق في الشوط الثاني ليفوز 2-صفر على ضيفه بورتو في المجموعة السابعة ويستمر في المركز الثاني بسبع نقاط متساويا مع المتصدر يانغ بويز بطل سويسرا.

وتغلب جنت 3-1 على مستضيفه فولفسبورغ الألماني ليتقدم الفريق البلجيكي إلى صدارة المجموعة التاسعة فيما انتصر إسبانيول 6-صفر على ضيفه لودوغوريتس الذي أنهى المباراة بتسعة لاعبين ليقترب من التأهل في المجموعة الثامنة.

وسحق ألكمار الذي فاز الشهر الماضي بسداسية دون رد على أستانة الفريق القادم من قازاخستان مجددا بخماسية في عقر داره.

وتعادل ستاندار لييج 1-1 مع أينتراخت فرانكفورت في المجموعة السادسة ليستفيد أرسنال المتصدر من الموقف بعد أن تعادل مع فيتوريا غيمارايش في البرتغال بالنتيجة ذاتها.وتقام الجولة قبل الأخيرة يوم 28 نوفمبر الجاري.(وات)

في نفس القسم

2019/11/15 14:54
فشلت محاولة مانشستر سيتي لإيقاف تحقيق من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول مزاعم انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف بعد رفض محكمة التحكيم الرياضية لطعن من النادي الانقليزي اليوم الجمعة. وقال ماتيو ريب الأمين العام لمحكمة التحكيم الرياضية للصحفيين إن طعن بطل انقلترا الممتازة لم يتم...
2019/11/15 11:58
كشف القائد الحالي لفريق ليفربول الإنقليزي جوردان هندرسون، عن شعوره تجاه زميل سابق في النادي، عندما كان في بداية مشواره مع الفريق الحائز على بطولة الشامبيونزليغ الموسم الماضي. وقال جوردان هندرسون، الذي انضم إلى نادي ليفربول عام 2011 قادما من ساندرلاند مقابل 20 مليون دولار، إنه...
2019/11/15 11:49
كشفت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس الخميس عن قائمة الحكام الذين سيتولون إدارة مباريات النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية (قطر 2019) بالدوحة من 11 إلى 21 ديسمبر المقبل.وستقوم خمس ثلاثيات تحكيمية وحكم دعم واحد بإدارة هذه المباريات. وضمت قائمة حكام مونديال...
2019/11/15 08:18
بعد جدل مثار بشأن الحالة البدنية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خرج لاعب يوفنتوس بتصريح مثير كشف عن كواليس ما يجري بين "الدون" والجهاز الفني لفريق السيدة العجوز. وسجل نجم اليوفي ثلاثية في فوز البرتغال على ليتوانيا 6-صفر ليتقرب من هدفه الدولي المائة في تصفيات بطولة أوروبا...
2019/11/14 15:18
سيغيب دييغو كوستا مهاجم أتليتيكو مدريد الإسباني لفترة عن الملاعب بعد إصابته بانزلاق غضروفي. وقال أتليتيكو في بيان "أجرى الفريق الطبي في النادي بعض الفحوص على دييغو كوستا لتقييم الآلام التي يعاني منها في الرقبة خلال الأيام القليلة الماضية. أظهرت الفحوص أن المهاجم يعاني من إنزلاق...