هيئة هلال الشابة تستنكر تشجيع "الشوابيّة" للنجم - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
15
2019

تابعونا على

هيئة هلال الشابة تستنكر تشجيع "الشوابيّة" للنجم

الجمعة 8 نوفمبر 2019 09:32
نسخة للطباعة

نشرت ليلة أمس هيئة هلال الشابة بلاغا رسميا عبرت فيها عن استيائها ورفضها لتشجيع "الشوابية" لأي فريق اخر ، ويأتي هذا البلاغ بعد تشجيع أحباء الفريق للنجم الساحلي في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأربعاء الماضي. وفيما يلي نص البلاغ كاملا:

"اثر الهزيمة التي لحقت بفريقنا ضد النجم الرياضي الساحلي يتوجه السيد توفيق المكشر رئيس جمعية هلال الشابة الى جماهيرنا بالبلاغ التالي مشددا على أهميته:

عندما تسلمنا المشعل وتحملنا مسؤولية تسيير الجمعية حينها كان الفريق في الرابطة الثالثة لكرة القدم عندها وعدنا جماهيرنا و افة أهالي الشابة خلال الجلسة العامة المنعقدة سنة 2015 بأننا سنبذل قصارى جهدنا للنهوض بجمعيتنا وإيصالها للرابطة المحترفة الأولى وستحل بذلك جميع الفرق الكبرى ضيفة بمدينة الشابة لمواجهة الهلال ، وبما أن وعد الحر دين فقد وفينا بوعدنا و نجحنا في ذلك.

لقد عملنا جاهدين لبناء فريق مهيكل بإدارة عصرية ومنظمة ، وهو ما ساهم في الارتقاء بالجمعية خلال اربع سنوات من الرابطة الثالثة الى مصاف النخبة.

واثر تجديد الثقة فينا واعادة انتخابنا لفترة نيابية جديدة أكدننا وشددنا في آخر جلسة عامة على أن هلال الشابة لن يخوض البطولة من أجل مجرد ضمان البقاء وإنما سنسعى للعب حظوظنا كاملة شأننا شأن جميع الفرق المنافسة دون أي استثناء. ولذلك قمنا بتعيين مدرب محترف بأتم معنى الكلمة له أمجاد في عالم كرة القدم، كما انتدبنا 11 لاعبا، ولم ننتظر أن تمن علينا أي جمعية بأية مساعدة مهما كان نوعها، كما لم نطلب ذلك وهذا ما دفعنا لعدم انتداب أي لاعب في إطار إعارة من منافسينا بالرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

سعينا ونسعى وسنسعى دائما للدفع بالشابة نحو المكانة التي تستحقها دائما، وكذلك لفرض احترام الهلال من قبل كافة الفرق، وطالما حرصنا خاصة على أن لا يلعب الهلال إلا للدفاع على ألوانه وأن لا يكون منظويا تحت جناح أي فريق آخر مهما كان اسمه أو علا شأنه ليظل مفخرة لكافة أهالي الشابة.

كنا نتفهم ونعي حينما كان الفريق يتبارى بالأقسام الأقل درجة تشجيع أغلب «الشوابية» لفرق أخرى بالرابطة المحترفة الأولى وكنا نعتبر ذلك حقا لهم. إلا أن الوضع قد اختلف تماما اليوم، بما أننا اصبحنا نشكل عنصرا في الرابطة الأولى بما أضحى معه أن تلك الفرق قد اصبحت منافستنا المباشرة، وبالتالي من غير المقبول ولا يمكننا ان نتفهم كيف يتم تشجيع فرق منافسة للهلال خاصة عندما تجمعه مباريات بها وعلى أرضه ؟ وكيف لبعض جماهيرنا قبول الربح والخسارة للهلال على حد السواء؟؟

اننا نعتبر أن الأحباء الحقيقيين للهلال غير قادرين على تشجيع فريق آخر غيره، وأنهم سيظلون وراء جمعيتهم الوحيدة مهما كانت الظروف وفي كل الحالات وكل المقابلات دون أي استثناء."

في نفس القسم

2019/11/15 15:28
قرّرت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة اقامة قمة الجولة التاسعة من البطولة والتي ستجمع الترجي الرياضي التونسي بجاره النادي الإفريقي يوم الثلاثاء 3 ديسمبر القادم. وكان من المفترض أن تقام المواجهة يومي 23 أو 24 نوفمبر ولكن التزامات الترجي العربية أجلت المواجهة إلى ديسمبر.
2019/11/15 14:31
تعود التلفزة الوطنيّة انطلاقا من الأحد 24 نوفمبر الجاري لبث البرنامج الرياضي الأحد الرياضي وذلك بعد أن تحصلت التلفزة على حقوق بث البطولة. عودة البرنامج ستكون بتصور جديد وبمقدّم جديد، حيث سيعتمد البرنامج على مقدم ومحلّل وحيد مع بث مسترسل لمباريات الجولة. وعن المقدّم الجديد اسندت...
2019/11/15 12:57
قرّرت الجامعة التونسية لكرة القدم مجانية الدخول للجماهير لمنطقتي الPelousesو ال Viragesوذلك بمناسبة اللقاء الذي سيجمع الليلة في رادس المنتخب الوطني التونسي بنظيره الليبي لحساب الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ"كان" الكاميرون 2021.
2019/11/15 11:23
تقلت هيئة النادي الإفريقي عشية الأربعاء الماضي اشعارا جديدا من الفيفا ينص على ضرورة تمكين اللاعب السابق للفريق نيكولاس ابوكو من مبلغ 320 الف دينار مع التحذير بعقوبة المنع من الانتداب لثلاث فترات في صورة عدم الخلاص، وهو ما أثار سخط جماهير الفريق خاصة وأن اللاعب كان قد وفر للنادي...
2019/11/15 11:22
أعلن الملعب التونسي منذ قليل عن فسخ عقد مدافع الشاب بهاء الدين عثمان بالتراضي وذلك بعد أن فشل في ايجاد مقعد في حسابات المدرّب جلال القادري. وكان عثمان قد وصل مركّب باردو في الصائفة الماضية بعد تجارب مع النجم والترجي الجرجيسي.