هيثم أحمد زكي.. عاش ورحل وحيداً كأبيه - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
24
2020

تابعونا على

هيثم أحمد زكي.. عاش ورحل وحيداً كأبيه

الخميس 7 نوفمبر 2019 13:39
نسخة للطباعة

لم تكن حياة الشهرة والأضواء هي تلك التي ينشدها الممثل المصري هيثم أحمد زكي، رغم كونه ولد لأب وأم اشتهرا في الوسط الفني إلا أن حياته لم تأخذ من عالم الفن سوى التراجيديا.

هيثم، الذي وجد نفسه ممثلاً للمرة الأولى في حياته بسبب وفاة والده أحمد زكي أثناء تصوير فيلم "حليم" فقرر المخرج شريف عرفة أن يستعين بالشاب الصغير من أجل إنجاز ما تبقى من العمل.

ومع تصاعد خطواته في عالم الفن، إلا أنه كان دائماً ما يشعر بالوحدة ويرى أنها العامل المشترك الذي جمع بينه وبين والده الراحل، ولم يكن يعوضه عن ذلك سوى كلمات الجمهور والمحبين له بين الحين والآخر.

ويبدو أن المعاناة التي كان يعيشها هيثم كانت واضحة للجميع، حيث غرد المخرج عمرو عرفة ليسرد جزءاً منها، مؤكداً أن والدته الفنانة هالة فؤاد توفيت وهو في السادسة من عمره.

ورحلت الأم وهي في منتصف الثلاثينيات بعد معاناة مع مرض السرطان، فتولى جده وجدته رعايته، إلا أنهما رحلا واحداً تلو الآخر، وكان وقتها يبلغ من العمر 14 عاماً، لتنتقل مسؤوليته إلى خاله هشام فؤاد. غير أن الأمر لم يدم سوى عامين بعدما رحل خاله، حيث كان هيثم في السادسة عشرة من عمره لينتقل للعيش مع والده.

وظل مع والده لـ5 سنوات قبل وفاة الأخير وهو في الخامسة والخمسين من عمره بعد معاناة طويلة مع سرطان الرئة، فترك هيثم وهو في الـ21 من عمره.

ومنذ ذلك الوقت، ظل الشاب وحيداً، ولم يترك أي مناسبة تلفزيونية يتحدث فيها سوى ويشير إلى هذا الأمر ومدى الألم الذي يسببه له، وكونه القاسم المشترك بينه وبين والده الراحل الذي كان يشعر بالوحدة أيضاً.

ومثلما بدأت رحلته الفنية مع المخرج شريف عرفة في فيلم "حليم"، انتهت أيضاً مع نفس المخرج الذي استعان به في فيلم "الكنز". 

 

(العربية)

في نفس القسم

2020/2/23 21:07
قالت المخرجة السينمائية، سلمى بكار، لصحفية "وات" بباجة اليوم الأحد، إن الفنانة الراحلة حبيبة مسيكة ساهمت في مسيرة تحقيق حرية المرأة ودعم حقوقها وكذلك في ترسيخ حقوق الفنان، وذلك من خلال مسيرتها ونشاطها، ولاسيما عبر المقهي الثقافي الذي فتحته أمام أهل الثقافة والفن. وذكرت بكار،...
2020/2/23 11:41
أنقذ الفنان الإماراتي حسين الجسمي، مواطنته الفنانة أحلام، من التعرض لموقف محرج على المسرح أمام الآلاف. وكادت أحلام، خلال افتتاح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون المقام في الإمارات، أن تنزلق على المسرح، قبل أن ينقذها الجسمي. ويظهر في مقطع فيديو، الفنان حسين الجسمي ممسكا بيد الفنانة...
2020/2/23 11:19
أعلن الفنان المصري محمد رمضان أنه لن يغني بعد الآن في مصر، ردا على قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع مطربي "المهرجانات" من الغناء وإقامة الحفلات. وقال رمضان في لقاء مع التلفزيون المصري، ليلة السبت: "أنا أغنَى نجم في مصر حتى في الغناء.. وصاحب أغلى حفلة في الوطن العربي". وأضاف...
2020/2/21 09:37
ذكر موقع journaldusenegalان نجم الريغي  ألفا بلوندي تزوج يوم امس الخميس عن عمر 67 سنة في المسجد الكبير في ريفييرا-غولف ، وهي منطقة فخمة شرق أبيدجان بعليسة دراجي وهي فتاة من أصل تونسي إيطالي.
2020/2/21 09:07
- مزيد بلورة وتحقيق مبدإ الحق في الثقافة وتكريس اللامركزية الثقافية   تم ليل اول امس الأربعاء 19 فيفري 2020 الاعلان عن أعضاء الحكومة التي اقترحها رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ وكانت من بين المجموعة السيدة شيراز العتيري التي اختيرت لمنصب وزيرة للشؤون الثقافية وفي انتظار تعيين...