تغيب شهود البيت الابيض عن الادلاء بافاداتهم في الكونغرس بشان التحقيق في عزل ترامب - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
22
2020

تابعونا على

تغيب شهود البيت الابيض عن الادلاء بافاداتهم في الكونغرس بشان التحقيق في عزل ترامب

الاثنين 4 نوفمبر 2019 18:56
نسخة للطباعة

رفض محام للبيت الأبيض يشتبه بتورطه في فضيحة اوكرانيا، الادلاء بشهادته الاثنين في التحقيق الهادف إلى عزل الرئيس الاميركي دونالد ترامب، في حين من المتوقع تغيّب ثلاثة شهود آخرين.

ورفض جون أيزنبرغ، نائب مستشار ترامب لشؤون الأمن القومي، استدعاء للمثول أمام لجان مجلس النواب الثلاث التي تجري التحقيق، في إشارة إلى رفض الأبيض للتحقيق في الوقت الذي يضغط فيه الديمقراطيون لإجراء المرحلة العلنية من التحقيق.

وصرح ترامب في وقت مبكر الاثنين انه يشعر بأنه "لا يوجد سبب" يدفع الشهود للإجابة على أسئلة المحققين، خصوصا حول اتصاله مع نظيره الأوكراني فولودومير زيلينسكي الذي يعتبر محور التحقيق.

وكتب ترامب على تويتر "ما قلته في مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني واضح تماما".

وأضاف "لا يوجد سبب لاستدعاء الشهود لتحليل كلماتي ومعانيها. هذه مجرد خدعة أخرى من خدع الديموقراطيين التي اضطررت للعيش معها منذ يوم انتخابي".

وتردد إن أيزنبرغ ، شارك في المكالمة بين ترامب وزيلينسكي في 25 حويلية 2019.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الشهر الماضي أن أربعة من مسؤولي الأمن القومي على الأقل، أعربوا لإيزنبرغ عن مخاوفهم حيال تعامل ترامب مع أوكرانيا قبل مكالمته مع الرئيس الأوكراني وبعدها مباشرة.

ويسعى المحققون للوصول بشكل لعدد أكبر من المسؤولين المطلعين على جهود ترامب لمماررسة ضغوط على أوكرانيا للتحقيق في جو بايدن، معارضه السياسي ومنافسه في انتخابات الرئاسة 2020.

وكان من المقرر أن يمثل روبرت بلير، مساعد الرئيس والمستشار الأول لرئيس الأركان بالإنابة، أمام المحققين صباحاً، لكنه لم يحضر.

ومن المقرر أن يمثل مايكل إيليس، المحامي المساعد الأول لترامب، وبراين ماكورماك المدير المساعد للميزانية في البيت الأبيض لشؤون الطاقة، امام المحققين، لكن لا توجد مؤشرات الى أنهما سيحضران.

وظهرت فضيحة ترامب على السطح عندما تم الإعلان عن شكوى من شخص مجهول الهوية يعمل في أجهزة الاستخبارات في سبتمبر بشأن تعامل الرئيس مع أوكرانيا.

فرانس براس

في نفس القسم

2020/9/22 18:24
تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، عتبة الـ200 ألف حالة، وهو أعلى رقم وفيات بكورونا تسجله دولة في أنحاء العالم. وأفادت وكالة "رويترز"، بناء على إحصاءاتها، بأن عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة يبلغ نحو...
2020/9/22 08:17
تظهر يوماً بعد آخر العوائق والتحديات المتوقع أن تواجه لقاح "كورونا" الذي ينتظره العالم بأسره من أجل التخلص من هذا الوباء والتغلب على الفيروس ووقف انتشاره بين الناس. حيث يتبين تدريجياً بأن ثمة العديد من العوائق التي قد تحول دون وصول اللقاح سريعاً إلى الناس الذين يحتاجونه وذلك بعد...
2020/9/21 15:36
قال وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الاثنين، إن رئيس الحكومة، مصطفى الكاظمي، سيطلب من فرنسا خلال زيارته المرتقبة إليها، شراء الأسلحة منها. وأضاف الوزير أن "هناك رغبة فرنسية في تعزيز العلاقات مع العراق، تقابلها رغبة عراقية في تقوية العلاقات معها". وأشار حسين إلى أن "ثمة...
2020/9/21 09:38
تجاوزت حصيلة ضحايا فيروس كورونا حول العالم 31 مليون مصاب حتى الآن، وحصد الوباء أرواح أكثر من 960 ألف شخص. وفيات كورونا حول العالم تقترب من مليون!روسيا تسجل أكثر من 6 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا من تفشي...
2020/9/21 09:09
كتشف علماء من جامعة ليفربول وكلية لندن الجامعية وجامعة ييل، أنه ربما تكون للفيروس التاجي آثار تدميرية في الدماغ. وتشير مجلة Natureإلى أنه اتضح للعلماء، أن 62% من المرضى  الذين أصيبوا بالفيروس التاجي ويعانون من مضاعفات عصبية ونفسية، بسبب تلف في شبكة إمداد الدماغ بالدم. وأن 31% من...