تغيب شهود البيت الابيض عن الادلاء بافاداتهم في الكونغرس بشان التحقيق في عزل ترامب - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
29
2020

تابعونا على

تغيب شهود البيت الابيض عن الادلاء بافاداتهم في الكونغرس بشان التحقيق في عزل ترامب

الاثنين 4 نوفمبر 2019 18:56
نسخة للطباعة

رفض محام للبيت الأبيض يشتبه بتورطه في فضيحة اوكرانيا، الادلاء بشهادته الاثنين في التحقيق الهادف إلى عزل الرئيس الاميركي دونالد ترامب، في حين من المتوقع تغيّب ثلاثة شهود آخرين.

ورفض جون أيزنبرغ، نائب مستشار ترامب لشؤون الأمن القومي، استدعاء للمثول أمام لجان مجلس النواب الثلاث التي تجري التحقيق، في إشارة إلى رفض الأبيض للتحقيق في الوقت الذي يضغط فيه الديمقراطيون لإجراء المرحلة العلنية من التحقيق.

وصرح ترامب في وقت مبكر الاثنين انه يشعر بأنه "لا يوجد سبب" يدفع الشهود للإجابة على أسئلة المحققين، خصوصا حول اتصاله مع نظيره الأوكراني فولودومير زيلينسكي الذي يعتبر محور التحقيق.

وكتب ترامب على تويتر "ما قلته في مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني واضح تماما".

وأضاف "لا يوجد سبب لاستدعاء الشهود لتحليل كلماتي ومعانيها. هذه مجرد خدعة أخرى من خدع الديموقراطيين التي اضطررت للعيش معها منذ يوم انتخابي".

وتردد إن أيزنبرغ ، شارك في المكالمة بين ترامب وزيلينسكي في 25 حويلية 2019.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الشهر الماضي أن أربعة من مسؤولي الأمن القومي على الأقل، أعربوا لإيزنبرغ عن مخاوفهم حيال تعامل ترامب مع أوكرانيا قبل مكالمته مع الرئيس الأوكراني وبعدها مباشرة.

ويسعى المحققون للوصول بشكل لعدد أكبر من المسؤولين المطلعين على جهود ترامب لمماررسة ضغوط على أوكرانيا للتحقيق في جو بايدن، معارضه السياسي ومنافسه في انتخابات الرئاسة 2020.

وكان من المقرر أن يمثل روبرت بلير، مساعد الرئيس والمستشار الأول لرئيس الأركان بالإنابة، أمام المحققين صباحاً، لكنه لم يحضر.

ومن المقرر أن يمثل مايكل إيليس، المحامي المساعد الأول لترامب، وبراين ماكورماك المدير المساعد للميزانية في البيت الأبيض لشؤون الطاقة، امام المحققين، لكن لا توجد مؤشرات الى أنهما سيحضران.

وظهرت فضيحة ترامب على السطح عندما تم الإعلان عن شكوى من شخص مجهول الهوية يعمل في أجهزة الاستخبارات في سبتمبر بشأن تعامل الرئيس مع أوكرانيا.

فرانس براس

في نفس القسم

2020/1/28 08:20
أجبرت الأمطار أكثر من 30 ألفا على النزوح في جنوب شرق البرازيل، في حين أودت الأمطار بحياة 54 شخصا وخلفت 18 آخرين في عداد المفقودين. وتسببت العواصف التي شهدتها البلاد في الأيام الأخيرة في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وأغرقت أحياء بأكملها وأسقطت منازل عن أعالي التلال في ولايات...
2020/1/27 18:40
مع استمرار انتشار وباء الصين، قد يخشى الناس من العدوى. ونقدم هنا 12 نصيحة بسيطة يمكن أن تحميك من الإصابة بفيروس كورونا. وفي تقريرها الذي نشرته مجلة "فورين بوليسي" الأميركية، قالت الكاتبة لوري غاريت إنها تلقت استفسارات مذعورة من الصحفيين والعاملين في مجال الصحة العامة بالصين،...
2020/1/27 16:16
وقع وزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، على قرار يسمح للإسرائيليين بزيارة المملكة السعودية لأول مرة في التاريخ، وفقا لما نقلته صحيفة "هآرتس". وتم الإعلان عن هذا القرار، امس، وقد اتخذ بالتنسيق مع "المؤسسة العسكرية الإسرائيلية"، حسب بيان لوزارة الداخلية. وسيسمح القرار بالسفر...
2020/1/27 09:15
ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا الجديد إلى أكثر من 80 شخصا في الصين، بحسب ما أعلنت السلطات، الاثنين، في وقت يدخل الفيروس دولا جديدة. وأكدت السلطات الصينية، بحسب ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس"، إصابة أكثر من 2700 شخص ووفاة 80 شخصا آخرين. وسجلت معظم الحالات في الصين في مدينة ووهان...
2020/1/27 08:54
نقلت قناة "السومرية" عن مصدر أمني عراقي، الاثنين، تأكيده مقتل اثنين وإصابة 18 في هجوم شنه مجهولون على المتظاهرين في ساحة الحبوبي بالناصرية، مشيراً إلى أن 9 مصابين، بينهم حالات خطيرة في أحداث ساحات التظاهر ببغداد. وكانت مصادر طبية قد أفادت بسقوط قتيلين من المتظاهرين، الأحد، في...