وسط مخاوف أمنية.. أمريكا توقف استخدام الطائرات المسيرة الصينية - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
11
2020

تابعونا على

وسط مخاوف أمنية.. أمريكا توقف استخدام الطائرات المسيرة الصينية

الجمعة 1 نوفمبر 2019 09:16
نسخة للطباعة

أوقفت وزارة الداخلية الأمريكية طلعات أسطولها من الطائرات المسيرة الصينية الصنع، ريثما تقوم بإجراء مراجعة لهذا البرنامج.

ولم يقدم المتحدث باسم وزارة الداخلية، نيك غودوين، أسبابا لذلك، لكن القرار يأتي وسط مخاوف أمنية أمريكية إزاء السلع الإلكترونية الصينية.

وقال غودوين إن المراجعة جاءت بناء على أوامر وزير الداخلية ديفيد برنهارت.

وأوضح: "حتى استكمال هذه المراجعة، وجه الوزير بوقف طلعات الطائرات المسيرة المصنعة في الصين أو من مكونات صينية".

ويمكن أن تستثنى الطائرات المسيرة المستخدمة لأغراض الطوارئ مثل مكافحة الحرائق وعمليات البحث والإنقاذ والاستجابة لكوارث طبيعية، بحسب غودوين.

ووفق مصادر مطلعة على البرنامج، لدى وزارة الداخلية أسطول من 810 طائرات مسيرة، جميعها تقريبا صنعتها شركات صينية، وفقط هناك 24 من تلك الطائرات المسيرة أمريكية الصنع، بل حتى هذه تحتوي على مكونات صينية.

وتقوم الشركة الصينية "دي جي آي" بإنتاج قرابة 70 بالمئة من الطائرات المسيرة التجارية في العالم.

وقالت متحدثة باسم الشركة الصينية "نشعر بخيبة كبيرة"، مضيفة :"ليس لدى الشركة تعليق آخر في الوقت الحاضر".

ومنذ 2017 يحظر البنتاغون على الجيش الأمريكي استخدام طائرات "دي جي آي" المسيرة لأسباب أمنية.

واتخذت الولايات المتحدة تدابير ضد مجموعة "هواوي" الصينية، وحظرت على الشركات الأمريكية بيع أو نقل تكنولوجيا أمريكية إلى عملاق الاتصالات الصيني.

وتعتقد أجهزة الاستخبارات الأمريكية أن "هواوي" مدعومة من الجيش الصيني، ويمكن لمعداتها أن تفتح لوكالات التجسس الصينية بابا خلفيا لشبكات الاتصالات في دول أخرى.(وكالات)

 

في نفس القسم

2020/8/10 13:46
تعمل شركة مجوهرات إسرائيلية حاليا على تصنيع أغلى كمامة وجه في العالم، إذ سيبلغ سعرها 1.5 مليون دولار. ويقول إسحاق ليفي مالك شركة "إيفل" ومصمم الكمامة، إن الكمامة المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطا، المرصعة بـ3600 ماسة، يمكن أن يثبت عليها مرشح هواء من طراز "إن-99"، وفق ما...
2020/8/10 10:19
تعرضت مرشحة في الانتخابات الرئاسية الأميركية إلى هجوم مباغت وعضة من قبل خفاش، مما عرقل نشاطها الانتخابي قليلا. وكتبت مرشحة الحزب الليبرالي، جو جورغينسن، على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، إنها لم تتمكن من حضور تجمع انتخابي، في ولاية لويزيانا، السبت، إثر تعرضها لعضة خفاش قبل بدء...
2020/8/10 08:37
قال مسؤول هندي كبير إن 43 شخصا لقوا مصرعهم جراء انهيار أرضي في مزرعة للشاي في ولاية كيرالا بجنوب الهند. وأضاف المصدر نفسه أن هناك مخاوف من وجود ما يقرب من 24 شخصا محاصرين تحت الأنقاض. وقال مسؤولون إن الانهيار الأرضي الناجم عن هطول أمطار غزيرة ضرب المزرعة الواقعة في منطقة إيدوكي...
2020/8/9 16:18
قالت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب)، اليوم الأحد، إن 6 سياح فرنسيين قتلوا رميا بالرصاص في النيجر. وذكرت وكالة "فرانس برس" نقلا عن حاكم محلي، أن السياح الفرنسيين كانوا ضمن مجموعة تتكون من ثمانية أشخاص.(روسيا اليوم)
2020/8/8 13:10
أعلن قصر الإليزيه، اليوم السبت، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمم المتحدة سيستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو غدا الأحد اعتبارا من الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش.   وقال مكتب الرئيس الفرنسي إن ماكرون سيستضيف الأحد مؤتمرا للمانحين للبنان عبر الفيديو، في الوقت...