بلجيكا.. العثور على 12 مهاجرا عربيا في شاحنة تبريد - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
11
2020

تابعونا على

بلجيكا.. العثور على 12 مهاجرا عربيا في شاحنة تبريد

الخميس 31 أكتوبر 2019 08:55
نسخة للطباعة

عثرت السلطات البلجيكية على 12 مهاجرا، جميعهم من الجنسية السورية باستثناء شخص واحد من الجنسية السودانية، مختبئين في شاحنة تبريد تنقل فاكهة وخضروات.
وكان السائق يشك في وجود مهاجرين على متن الشاحنة، لذا أبلغ الشرطة، التي عثرت عليهم بعد عملية تفتيش تمت على الطريق السريع الرابط بين إنفير (بلجيكا) وأيندهوفن (هولندا)، ويرجح أنهم بالغون.
وقال متحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس، إنهم "بصحة جيدة"، لافتا إلى أن النيابة العامة في إنفير فتحت تحقيقا في الواقعة.
وسيهدف التحقيق إلى التأكد مما إذا كان المهاجرون يسعون للانتقال إلى المملكة المتحدة، ولمعرفة كيفية صعودهم إلى الشاحنة، من دون علم السائق على الأرجح.
وتعد بلجيكا ممرا يستخدمه بكثرة المهاجرون وشبكات المهربين، الذين يسعون إلى الاستفادة من قربها جغرافيا من المملكة المتحدة.
 
وكانت شاحنة التبريد التي عثر عليها في الـ23 من أكتوبر شرقي لندن، تحتوي جثث 39 مهاجرا، قد جرى شحنها قبل نحو 10 ساعات من ميناء زيبروغ في بلجيكا.
وفتح القضاء البلجيكي تحقيقا موازيا للتحقيق البريطاني في تلك المأساة، حيث يهدف التحقيقان إلى معرفة مسار الشاحنة وإذا ما كان المهاجرون قد صعدوا على متنها في بلجيكا.
وغالبا ما يأخذ المهربون، المهاجرين الراغبين في قطع بحر المانش، إلى مواقف عند الطرقات السريعة حيث يختبئون ليلا في شاحنات تذهب إلى المملكة المتحدة.
وفي نهاية الأسبوع الماضي، أعلنت السلطات البلجيكية العثور في شاحنتين في بلجيكا على 20 مهاجرا، كانوا جميعهم بخير.

(وكالات)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/8/10 13:46
تعمل شركة مجوهرات إسرائيلية حاليا على تصنيع أغلى كمامة وجه في العالم، إذ سيبلغ سعرها 1.5 مليون دولار. ويقول إسحاق ليفي مالك شركة "إيفل" ومصمم الكمامة، إن الكمامة المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطا، المرصعة بـ3600 ماسة، يمكن أن يثبت عليها مرشح هواء من طراز "إن-99"، وفق ما...
2020/8/10 10:19
تعرضت مرشحة في الانتخابات الرئاسية الأميركية إلى هجوم مباغت وعضة من قبل خفاش، مما عرقل نشاطها الانتخابي قليلا. وكتبت مرشحة الحزب الليبرالي، جو جورغينسن، على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، إنها لم تتمكن من حضور تجمع انتخابي، في ولاية لويزيانا، السبت، إثر تعرضها لعضة خفاش قبل بدء...
2020/8/10 08:37
قال مسؤول هندي كبير إن 43 شخصا لقوا مصرعهم جراء انهيار أرضي في مزرعة للشاي في ولاية كيرالا بجنوب الهند. وأضاف المصدر نفسه أن هناك مخاوف من وجود ما يقرب من 24 شخصا محاصرين تحت الأنقاض. وقال مسؤولون إن الانهيار الأرضي الناجم عن هطول أمطار غزيرة ضرب المزرعة الواقعة في منطقة إيدوكي...
2020/8/9 16:18
قالت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب)، اليوم الأحد، إن 6 سياح فرنسيين قتلوا رميا بالرصاص في النيجر. وذكرت وكالة "فرانس برس" نقلا عن حاكم محلي، أن السياح الفرنسيين كانوا ضمن مجموعة تتكون من ثمانية أشخاص.(روسيا اليوم)
2020/8/8 13:10
أعلن قصر الإليزيه، اليوم السبت، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمم المتحدة سيستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو غدا الأحد اعتبارا من الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش.   وقال مكتب الرئيس الفرنسي إن ماكرون سيستضيف الأحد مؤتمرا للمانحين للبنان عبر الفيديو، في الوقت...