"48 ساعة" فاصلة في حياة البغدادي.. وقيادات داعش في حالة صدمة - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
16
2019

تابعونا على

"48 ساعة" فاصلة في حياة البغدادي.. وقيادات داعش في حالة صدمة

الأحد 27 أكتوبر 2019 13:13
نسخة للطباعة

قال مسؤول تركي، الأحد، إن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي وصل إلى مكان في سوريا، حيث وقعت غارة أميركية، قبل 48 ساعة من تنفيذها، بينما أشار مصدر استخباري عراقي إلى إن "قيادات داعش في حالة صدمة".

 

 

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول تركي كبير قوله إن البغدادي قتل في الساعات الأولى من صباح الأحد قبل حوالي 48 ساعة من العملية.

 

وأضاف أن الجيش التركي كان لديه علم مسبق بالعملية الأميركية في محافظة إدلب السورية، وأن تركيا ستواصل تنسيق تحركاتها على الأرض "مع الأطراف المعنية".

وفي هذا الإطار قال مسؤول أميركي لشبكة (سي إن إن) إن تركيا "لم تلعب أي دور في مساعدة العملية، لكن تم تنسيق عدم الاشتباك مع الجيش التركي".

 

وأضاف أن قوات سوريا الديمقراطية، التي يشكل المقاتلون الأكراد عمودها الفقري، زودت الجيش الأميركي "ببعض المعلومات الاستخباراتية".

 

"صدمة القيادات"

وفي نفس السياق، قال مصدر استخباري عراقي رفيع إن "قيادات داعش ومعاونيهم وأعضاء ما يعرف بمجلس شورى التنظيم الإرهابي في حالة صدمة وتبادل اتهامات وانقسام بينهم".

وكان مسؤول أميركي قال لرويترز، في وقت سابق، إن غارة استهدفت البغدادي أثناء الليل، لكن لم يتسن له تحديد ما إذا كانت العملية ناجحة.

لكن وسائل إعلام أميركية عدة أفادت، في وقت سابق الأحد،بأن البغدادي قتل على الأرجح في عملية عسكرية أميركية في محافظة إدلب.

وتحدث البيت الأبيض بدوره عن إعلان "مهم جدا" مرتقب، الأحد، من الرئيس دونالد ترامب الساعة 09,00 (13,00 ت غ).

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن مصادر حكومية قولها إن البغدادي لربما قتل نفسه بسترة انتحارية عندما هاجمت قوات أميركية خاصة موقعه (وكالات )

في نفس القسم

2019/12/15 11:54
أعلن سلاح الجو التشيلي، السبت، أن الطائرة العسكرية التي تحطّمت، الاثنين، خلال رحلة بين جنوب البلاد والقطب الجنوبي وأسفر سقوطها عن مصرع 38 شخصا كانوا على متنها، كانت قد تعرّضت قبل 3 سنوات لحادث خلال قيامها بالرحلة نفسها. وبعد فقدان أثر طائرة النقل، وهي من طراز هيركوليز سي-130،...
2019/12/14 08:24
منح الكونغرس الأمريكي مهلة شهر واحد للمخابرات الأمريكية "CIA"، للإعلان فيما إذا كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مسؤولا عن جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، أم لا. ووفقا للإعلام الأمريكي، فإن جاريد كوشنر، صهر ومستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قام بمفاوضات مع أعضاء من...
2019/12/13 18:54
أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، عن فرض عقوبات على 3 شخصيات و17 شركة تتهمها بغسل الأموال وتمويل "حزب الله" اللبناني، الذي تعتبره تنظيما إرهابيا. وذكر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، في بيان أصدره بهذا الشأن، أنه قرر فرض عقوبات على رجل الأعمال...
2019/12/13 13:48
  أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية القبض على 5 مسلحين من أنصار "داعش" في موسكو خططوا لأعمال إرهابية. وقالت هيئة الأمن الفدرالية في بيان: "كشفت عناصر الأمن الروسي، إلى جانب الشرطة الروسية، في موسكو عن نشاط خلية تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي الدولي والمحظور في روسيا...
2019/12/13 13:42
  اندلع اليوم الجمعة حريق ضخم في مستودع بجنوب العاصمة الروسية موسكو، حسبما أفادت أجهزة الطوارئ الروسية. وأشار مصدر في الطوارئ، في حديث لوكالة "تاس" الإخبارية الروسية، إلى أن الحريق شب في ورشة لإنتاج جلود صناعية صديقة للبيئة. وقالت وزارة الطوارئ إن من العوامل التي تعرقل السيطرة...