رياض الجلاصي لـ"الصباح الأسبوعي" شرف الدين أسوأ رئيس في تاريخ النجم - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
22
2019

تابعونا على

رياض الجلاصي لـ"الصباح الأسبوعي" شرف الدين أسوأ رئيس في تاريخ النجم

الاثنين 21 أكتوبر 2019 13:59
نسخة للطباعة
البنزرتي أصبح مفلسا مع احترامي لتاريخه

- معز إدريس الأصلح لقيادة النجم
- النجم بمسيرته سيبقى شامخا وفريقا كبيرا

 
تواترت الأحداث في النجم الساحلي في الأسابيع الأخيرة فمنذ الانسحاب من البطولة العربية والترشح بصعوبة لدور المجموعات برابطة الأبطال الافريقية فان الأوضاع لم تهدأ وسجلنا عدة تغييرات واستقالات .. فبعد خروج المدرب فوزي البنزرتي وعماد المهذبي..سجلنا انسحاب المدير الرياضي كريم حقي بعد أسبوعين من تعيينه تلتها بأيام استقالة رئيس الفريق رضا شرف الدين.
المهاجم الدولي السابق رياض الجلاصي والذي كان من بين اللاعبين الذين ساهموا في تتويجات النجم الساحلي وأحد أبرز ركائزه ونحت مسيرة حافلة بالألقاب المحلية مع هدا الفريق كما هو الشأن مع الإفريقي والترجي وفي تجربته الاحترافية بالسعودية أيضا.. انطلق اليوم في رحلة التدريب آملا في ترك بصمته في هدا المجال.. الجلاصي تحدث لـ"الصباح" الأسبوعي بكل حرقة عما وصل إليه فريق جوهرة الساحل وحمّل الرئيس المستقيل رضا شرف الدين المسؤولية الكاملة في ما يحدث داخل هذه القلعة.
-أولا لو تحدثنا عن تجربتك الجديدة في التدريب بالمملكة العربية السعودية؟
أتولى حاليا تدريب فريق طبرجل الرياضي بالمملكة العربية السعودية وهو فريق حديث العهد تأسس سنة 2015 وينشط بالقسم الثالث وطموحنا هدا الموسم الصعود للقسم الثاني.
وقد كانت بدايتنا موفقة في البطولة بانتصارين متتالين أحدهما خارج القواعد ونتصدر البطولة برصيد 6 نقاط.
-تعليقك عن الوضعية الحالية التي يمر بها النجم الساحلي وكيف تفاعلت مع التغييرات الأخيرة بدء بخروج المدرب وصولا استقالة رئيس الجمعية؟
أحمل رضا شرف الدين المسؤولية الكاملة  الوضعية التي وصلها اليها النجم الساحلي.. فهذا الرجل  وظف النجم لأغراضه ومآربه السياسية.. فقد وجه كل اهتماماته ووقته لأهدافه السياسية وأهمل دوره الرئيسي وهو تسيير شؤون الفريق.. كما تسبب  في انشقاقات صلب أعضاء الهيئة المديرة للنجم وكل هذه العوامل تسببت في تدهور الأوضاع.. حتى أن الأجواء أصبحت مشحونة ولا تطاق مما اثر على نفسية اللاعبين وانفجار الجماهير الوفية لـ"ليتوال" والتي لم تتردد في الدعوة لتغييرات جذرية.
-وما تعليقك عن خروج البنزرتي والمهذبي واستقالة حقي؟
  مثلما سبق وذكرت الأوضاع التي تسبب فيها شرف الدين كانت أولى نتائجها خروج فوزي البنزرتي وهذه المرة لم يكن ضحية ..فانا اعتقد وان هذا المدرب أصبح مفلسا ولم يعد باستطاعته أن يقدم أفضل مما قدمه رغم احترامي لمسيرته وتاريخه.
اما بالنسبة لاستقالة عماد المهذبي وكريم حقي فلا علم لي بهذا الموضوع.. ولكن احمل كامل المسؤولية لرضا شرف الدين لأن النجم كان ضحية طموحاته الشخصية وبان بالكاشف أنه رجل انتهازي  وترأس الفريق بهدف الوصول إلى مآربه السياسية وليس حبّا فيه كما يدعي في تصريحاته..
-ولكن ما ذنب النجم في كل ما يحدث؟
هذه المشاكل لن تؤثر على مستقبل النجم ومسيرته وسيبقى شامخا وفريقا كبيرا وتاريخه حافل بالألقاب.. وسيكون مراهنا جديا على البطولة والكأس ولن تتوقف مسيرته بسبب خروج رجل فاشل مثل شرف الدين الذي فشل في التسيير وفي عهده انقاد الفريق إلى أعرض هزيمة بسداسية أمام الأهلي.. ولم ينجح أيضا في مهمته السياسية وهو من أسوأ السياسيين في تونس والدليل أنه بعد انتخابه في مجلس نواب الشعب لم يحضر جلسة واحدة ولم يكن عند حسن تطلعات كل من وضع فيه ثقته في المقابل يتقاضى مقابل وجوده في المجلس راتب شهري على حساب المجموعة الوطنية..
- من تراه الأصلح لقيادة النجم في الفترة الحالية؟
أعتقد أن معز إدريس هو الأصلح حاليا لقيادة النجم الساحلي وحسب رأيي فانه الشخص المناسب في المكان المناسب.
-وهل تعتقد أن النجم في هده الظروف قادر على المراهنة على رابطة الأبطال؟
الذهاب بعيدا في أمجد الكؤوس الإفريقية مرتبط بالرئيس الجديد وبالمدرب الذي سيختاره.. لان النجم حاليا في حاجة لرئيس جمعية يتمتع بشخصية قوية ويختار مدرب قادر على إفادة الفريق..وفي تونس لدينا أسماء عديدة تنتظر فرصتها.
 
-هل تعتقد أن النجم قادر على الخروج من هذه الوضعية ؟
للنجم رجالاته وقاعدة جماهيرية كبيرة سيساعدونه في الوقوف من جديد وفي وقت وجيز وخليفة شرف الدين سيعيد الأمور إلى نصابها وسيصلح   الأوضاع بمساهمة وبالتفاف كل غيور على الفريق من محبين ورجال أعمال ولاعبين سابقين.
حقا لقد تحرر النجم من أسوا رئيس في تاريخه وأتمنى له العودة السريعة والقوية والمراهنة بكل جدية على كل الألقاب المتبقية وسيبقى النجم شامخا وهو دائما في قلبي ولن أنسى فضله ما حييت.

نجاة أبيضي
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/11/21 21:38
استأنف اليوم كابيتانو نجم المتلوي عماد المنياوي التمارين على انفراد بعد فترة من التاهيلات البدنية التي خضع لها عقب العملية الجراحية التي أجراها يوم 10 نوفمبر الجاري على مستوى الغضروف المفصلي الداخلي. رؤوف العياري .
2019/11/21 21:15
رفضت الفيفا بشكل نهائي الالتماس الذي قدمته هيئة النادي الافريقي عبر الجامعة التونسية لكرة القدم من اجل استعادة النقاط الست التي سحبت منه في ملف مولودية العلمة. واعتبرت الفيفا ان الافريقي يتحمل المسؤولية في عدن وصول الاموال للنادي الجزائري في الاجال القانونية وثبت بذلك القرار...
2019/11/21 21:06
ببادرة من ودادية حكام كرة القدم بالقصرين بالتنسيق مع اعوان الادارة الجهوية للتجهيز احتضن امس الاربعاء احد الملاعب الخاصة بمدينة القصرين حفل تكريم للحكم السابق احمد زروق ( نتمنى له الشفاء العاجل من المرض الذي اصيب به منذ عدة اشهر ) سبقته مباراة بين فريق حكام القصرين و قدماء...
2019/11/21 19:22
أعلن النجم الساحلي في بلاغ رسمي أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد وافق على إقامة مباراة الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال إفريقيا ضد الأهلي المصري في ملعب رادس بدلا عن ملعب مصطفى  بن جنات بالمنستير. وستقام المواجهة يوم الجمعة 29 نوفمبر انطلاقا من الساعة...
2019/11/21 18:08
بادر أنصار وجماهير النجم الرياضي الساحلي بإطلاق حملة مساندة للفريق ماديا من خلال فتح حساب بنكي هدفه دعم رياضات كرة يد وكرة السلة والكرة الطائرة بشكل خاص. وقد تبنى فريق جوهرة الساحل من خلال صفحته الرسمية على "فايسبوك" هذه المبادرة الجماهيرية الشعبية مؤكدا بالخصوص " صحة المعطيات...