هنّأ قيس سعيد..نداء تونس يندد بتشويه قياداته - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
2
2020

تابعونا على

هنّأ قيس سعيد..نداء تونس يندد بتشويه قياداته

السبت 19 أكتوبر 2019 16:57
نسخة للطباعة

اصدر حزب نداء تونس بيانا لتهنئة رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيد.

كما ندد الحزب بمحاولات تشويه قياداته.

وفي ما يلي نص البيان:

"تتابع الإدارة التنفيذية لحركة نداء تونس بكل اهتمام مستجدات المشهد السياسي المتسارعة اثر الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية والتشريعية، ويهمّها إعلان ما يلي للرأي العام الوطني داخل الوطن وخارجه:

أوّلاً: تهنئة قيس سعيّد على انتخابه رئيسا للجمهورية، متمنين له التوفيق في مهامّه السامية، في خدمة الوطن ومسار الانتقال الديمقراطي وتحقيق انتظارات المواطنين في العيش الكريم.

ثانيا: تهنئة الأعضاء الجدد لمجلس نوّاب الشعب، وفيّ مقدّمتهم نوّاب حركة نداء تونس الثلاثة، متطلّعين إلى تعاون جميع النواب لما فيه خير تونس وشعبها.

ثالثا: التأكيد على تشبّث الحركة بدورها الوطني ورسالتها والتزاماتها الثابتة ازاء المصالح الوطنية العليا وخصوصا ما تعلّق منها بالديمقراطية والتنمية، وعزمها القيام بالمراجعات والإصلاحات الضرورية حتى تستعيد مكانتها الريادية في تمثيل العائلة الوطنية الإصلاحية الدستورية والدفاع عن الثوابت التي أرساها الرئيس المؤسس الباجي قائد السبسي ومن أهمها الوحدة الوطنية والمصالحة والحوار والعمل المشترك واعتبار الوطن قبل الحزب.

رابعا وأخيرا: إدانة محاولات تشويه الحركة من خلال اثارة قضايا هي من صميم اختصاص القضاء، والتعبير عن اعلى درجات التضامن مع قيادات النداء التاريخية وفي مقدمتهم رئيس المجلس الوطني للحركة رؤوف الخمّاسي والتنويه بخصاله النضالية وثباته على العهد ودفاعه عن النداء منذ تأسيسه الى اليوم" .

في نفس القسم

2020/7/2 09:26
قال وزير الشؤون الخارجية، نور الدين الري، إن "موقف تونس من الملف الليبي واضح ويرتكز على الشرعية الدولية والقرارات الدولية والاتفاق السياسي المعروف، في علاقة بحكومة الوفاق الليبية والمجلس الأعلى الرئاسي والبرلمان الليبي". وأضاف في تصريح ل"وات" الأربعاء، أن تونس تدعو إلى "حل سياسي...
2020/7/2 09:21
وجه الفنان التونسي ​صابر الرباعي​ “رسالة هامة إلى الجمهور” بحسب ما وصفها، وذلك بعد انتشار شائعة تحدثت عن تعرضه لحادث سير، مؤكداً أن هذا الخبر غير صحيح إطلاقاً وأنه بصحة جيدة.   وأطل الرباعي في مقطع فيديو عبر صفحته الخاصة على “انستغرام” قال فيه: “اليوم بتاريخ 1 يوليو 2020 فاجأتني...
2020/7/2 09:09
قامت الوحدات التّابعة للدّيوان الوطني للحماية المدنيّة يوم أمس 01 جويلية 2020 بإجراء 406 تدخّلا على النّحو التّالي : 114 إطفاء حرائق. 96 النّجدة بالطّرقات. 169 تدخّلات الإسعاف في غير حوادث المرور. 07 حوادث الشّواطئ. 20 عمليّات مختلفة.
2020/7/2 08:40
 أفاد وزير الصحة عبد اللطيف المكي، مساء الاربعاء أمام الجلسة العامة بالبرلمان التي خصصت لعرض ومناقشة تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة بالتحقيق في فاجعة عمدون بولاية باجة، ان عملية انقاذ ضحايا حادث عمدون تمت حسب الطرق المعمول بها في المجال الصحي مشيرا الى انه في حالة الكوارث يتم...
2020/7/2 08:37
التحق اليوم الاثنين 986 تلميذا وتلميذة ب07 مراكز امتحانات مخصصة لاختبارات شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني بولاية منوبة منهم 109مترشحين من التعليم الخاص حسب ما ذكره ـــــ(وات) المندوب الجهوي للتربية بالجهة فؤاد لطيف .وسجلت المناظرة بولاية منوبة التي يشرف على عملية...