جائزة الكريديف لأفضل مخرجة سينمائية تُسند لفيلم "بنت القمرة" لهبة الذوادي - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
21
2019

تابعونا على

جائزة الكريديف لأفضل مخرجة سينمائية تُسند لفيلم "بنت القمرة" لهبة الذوادي

الخميس 17 أكتوبر 2019 12:46
نسخة للطباعة

فازت المخرجة التونسية هبة الذوادي بجائزة الكريديف لأفضل مخرجة سينمائية والتي تبلغ قيمتها ثلاثة آلاف دينار عن فيلمها "بنت القمرة"، وذلك في ختام الدورة الثالثة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة "بعيونهن". وسيقع تسليم الجائزة للمخرجة الشابة مساء الجمعة 18 أكتوبر (س15) بمقر الكريديف بالعاصمة.
وتم الإعلان عن المتوجة بهذه الجائزة التي يمنحها مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة "الكريديف"، في حفل الاختتام الذي أقيم مساء الثلاثاء 15 أكتوبر بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات الذي استضاف جل فعاليات الدورة.
وتألفت لجنة التحكيم التي أشرفت على إسناد هذه الجائزة، من المخرج محمد طبيب والصحفية المختصة في السينما علياء حمزة والمخرجة اللبنانية دوريس طابة.
وسلمت الهيئة المديرة للمهرجان خلال حفل الاختتام، مجسم شعار الدورة للمشاركين في المهرجان وكذلك المشاركين في ورشة كتابة السيناريو التي أشرف عليها كاتب السيناريو المصري مازن رمسيس كما تم بالمناسبة عرض الفيلم العراقي "بلاري" للمخرجة إسراء منعم والفيلم اللبناني "زينب عالموتور" للمخرجة ديما الحوار.
وكان حفل الاختتام مناسبة للكشف عن مشاريع شراكات مع مهرجانات تعنى بسينما المرأة في العالم العربي من أجل تبادل الخبرات والأفكار وتطوير المهرجانات والتظاهرات السينمائية التي تعنى بالمرأة السينمائية بصفة خاصة.
ووفق بيان صحفي صادر عن المنظمين، أكدت إدارة مهرجان "بعيونهن" بالمناسبة سعيها إلى تطوير التعاون مع المهرجانات المختصة، مشيرة إلى الدور الذي لعبته الإقامة الفنية للمشاركات في إفراز أعمال سينمائية جيدة ستتابعها لاحقا هيئة المهرجان على أمل أن تكون جاهزة للبث في الدورة الرابعة من تظاهرة "بعيونهن".
وجدير بالتذكير أن مهرجان "بعيونهن" انتظم من 11 إلى 15 أكتوبر 2019 وشهد مشاركة 35 فيلما أجنبيا وعربيا منها 12 فيلما تونسيا. وتوزعت فقرات المهرجان بين فضاء دار سيباستيان بالحمامات والفضاء الخاص "جيلان" بنابل.

(وات)

 

في نفس القسم

2019/11/20 09:10
احتضن بهو جامع الزيتونة في تونس، الثلاثاء، معرضا للمعالم الإسلامية الكبرى بمدينة تونس، تحت عنوان "عبق الحضارة". 
وتندرج هذه التظاهرة الاحتفالية التي نظمتها وزارة الشؤون الدينية التونسية، بالتعاون مع وزارة الثقافة، في إطار "تونس عاصمة الثقافة الإسلامية 2019". 
وتم اختيار تونس...
2019/11/19 13:16
يقدم مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف العرض قبل الأول للعمل المسرحي الجديد الموّجه  للكهول“ذئاب منفردة  “ إدارة : عماد المديوني ،دراماتورجيا وإخراج وليد الدغسني. أداء:     المنجي الورفلي، منير الخزري، منير العماري ، نور الدين الهمامي ،وليد الخضراوي،شراز العياري  سيف الدين...
2019/11/19 08:42
بعد انتشار فيديو لشام الذهبي إبنة الفنانة السورية أصالة وهي تتحدث عن العلاقات الزوجية والرجل وتستعين بالإعلامية رضوى الشربيني بالحديث عن الرجل الحقيقي الذي يعامل المرأة كملكة.   فسر بعض المتابعين بأنها تتحدث عن زوج والدتها المخرج طارق العريان وأنه تلميح على انفصال والدتها عنه...
2019/11/18 08:23
خرجت الممثلة المصرية صابرين عن صمتها وردت على الانتقادات الكثيرة التي طالتها بعد نشرها صورة من دون حجاب، وقالت في تصريح صحفي أنها لم تكن محجبة منذ البداية وأنها دائما ما كانت تقول بأنها ليست محجبة بل محتشمة وظهورها الأخير ليس مفاجأة.   وكانت قد شاركت صابرين متابعيها عبر حسابها...
2019/11/17 21:09
موسيقى الانطلاق والصخب والكهرباء والبرماجيات انطلقت صافرتها في قلب الصحراء بمدينة نفطة لا تحتاج الى آلات موسيقية تقليدية. هنا في منطقة عنق الجمل لا طبل ولا مزمار ولا دف ولا دربوكة ولا مغني يطلق أصواتا طربية أو يصدح  بمواويل وبما أن صخب هذه الموسيقى فيه من التجديد الكثير ومن...